إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جوجل تغير سياسة خصوصيتها !! بحجة التبسيط !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جوجل تغير سياسة خصوصيتها !! بحجة التبسيط !!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،

    جوجل غيرت سياسة خصوصيتها على أن يبدأ سريان مفعول التعديلات منذ الثالث من تشرين الأول لهذا العام ،

    وجاء في نص تبرير التغييرات :

    تحديث سياسات الخصوصية – 3 تشرين الأول (أكتوبر) 2010

    الأسئلة الشائعة

    نحن نبسّط سياسات الخصوصية لتسهيل استيعاب المستخدمين لها ولإظهار كيفية عمل منتجاتنا معًا على نحو أفضل.
    1. ما التحديثات التي يتم إجراؤها؟
    2. لماذا يتم إجراء هذه التغييرات؟
    3. ما المقصود بقولكم "تحديث بعض مفردات اللغة القانونية لجعلها أكثر وضوحًا للمستخدمين"؟
    4. ما المقصود بقولكم أنكم تريدون أن تعمل السياسة على "إظهار كيفية عمل المنتجات معًا على نحو أفضل"؟
    5. متى سيتم تفعيل هذه التحديثات؟
    6. ما سياسات الخصوصية التي تم إيقافها كجزء من هذا التحديث؟
    7. كيف أرسلتم إشعارات إلى المستخدمين عن هذه التحديثات؟
    8. إذا كنت لا أريد استخدام خدماتكم بعد الآن بسبب هذه التغييرات، لكن لدي معلومات مخزنة، فما الذي يمكنني فعله؟

    ما التحديثات التي يتم إجراؤها؟

    معظم منتجات وخدمات Google محكومة بـ سياسة خصوصية Google الرئيسية. ومع ذلك، تحتوي بعض منتجاتنا على سياسات خصوصية مفردة بالإضافة إلى سياسة خصوصية Google الرئيسية. سنحذف اثنتي عشرة سياسة من هذه السياسات المتعلقة بالمنتجات لتقليل الكلام الزائد غير الضروري و/أو لإظهار كيفية عمل منتجاتنا معًا على نحو أفضل. وستظل هذه المنتجات الاثنتا عشرة محكومة بسياسة خصوصية Google الرئيسية.
    كما نحدّث أيضًا سياسة خصوصية Google الرئيسية لتسهيل استيعاب المستخدمين لها. فعلى وجه التحديد، نعمل على تقليل الكلام الزائد الذي لا طائل منه وتحديث بعض مفردات اللغة القانونية لجعلها أكثر وضوحًا للمستخدمين. وفي بعض الحالات، سنضيف أيضًا معلومات إلى مراكز مساعدة المنتجات للضمان بدرجة أكبر أن يستوعب المستخدمون كيفية التحكم في خصوصيتهم الفردية.
    لماذا يتم إجراء هذه التغييرات؟

    نريد أن نجعل سياساتنا أكثر شفافية وأيسر استيعابًا للمستخدمين. ونعتقد أيضًا أن سياسة خصوصية Google الرئيسية تظهر كيفية عمل منتجاتنا – خصوصًا Gmail ومحرّر المستندات وTalk والتقويم – معًا على نحو أفضل.
    ما المقصود بقولكم "تحديث بعض مفردات اللغة القانونية لجعلها أكثر وضوحًا للمستخدمين"؟

    نريد تيسير استيعاب واستخدام سياسات الخصوصية، بدلاً من أن تبدو كما لو كانت تمتلئ بالرطانة القانونية أو الفنية. ولقد بذلنا قصارى جهدنا لصياغة سياسات الخصوصية هذه بلغة إنجليزية واضحة عند كتابتها أول مرة، لكن دائمًا ما يكون هناك فرصة لتحسينها – وهو ما نفعله الآن. ونأمل أن يجعل هذا التحديث سياساتنا تبدو كما لو أنها مكتوبة لمخاطبة جميع المستخدمين اليوميين لمنتجاتنا وأنها لا تقتصر على مخاطبة فئة المحامين فقط.
    ما المقصود بقولكم أنكم تريدون أن تعمل السياسة على "إظهار كيفية عمل المنتجات معًا على نحو أفضل"؟

    اعتاد المستخدمون على عمل منتجاتهم معًا عند تسجيلهم الدخول إلى حساباتهم في Google. فعلى سبيل المثال، عند إنشاء إدخال في التقويم، قد يتوقع المستخدمون أن تقترح ميزة الاقتراح التلقائي أسماءً لأشخاص من Gmail لدعوتهم إلى حضور الحدث الذي تنظمه. وتحتوي المنتجات Gmail والتقويم وTalk ومحرّر المستندات على بعض الميزات المتكاملة فعلاً ولقد علمنا من المستخدمين أنهم يريدون مزيدًا من التكامل بين الميزات. ونظرًا لأننا أردنا جعل هذا التكامل أكثر وضوحًا، فستكون جميع هذه المنتجات الأربعة محكومة بسياسة واحدة (سياسة خصوصية Google الرئيسية).
    متى سيتم تفعيل هذه التحديثات؟

    سيتم تفعيل هذه التحديثات في 3 تشرين الأول (أكتوبر) 2010، وذلك بعد 30 يومًا من الإعلان عنها لأول مرة. وإلى ذلك الحين، ستظل جميع المنتجات والخدمات محكومة بالإصدار الحالي من سياسات الخصوصية.
    ما سياسات الخصوصية التي تم إيقافها كجزء من هذا التحديث؟

    سنوقف اثنتي عشرة سياسة في المجمل لكل من: معرض النماذج ثلاثية الأبعاد وApp Engine والتقويم ومحرّر المستندات وإضافات فايرفوكس وG1 وGmail والتعليقات وiGoogle والخرائط وTalk ومهام Google.
    كيف أرسلتم إشعارات إلى المستخدمين عن هذه التحديثات؟

    هناك معلومات في مركز خصوصية Google. بالإضافة إلى ذلك، نضع إشعارًا في صفحة تسجيل الدخول إلى حساب Google لإخبار الأشخاص بذلك عند تسجيلهم الدخول إلى منتجاتنا مثل Gmail أو محرّر المستندات أو Talk أو التقويم.
    إذا كنت لا أريد استخدام خدماتكم بعد الآن بسبب هذه التغييرات، لكن لدي معلومات مخزنة، فما الذي يمكنني فعله؟

    نأمل في أنك ستظل تستخدم منتجاتنا وخدماتنا، كما نأمل أيضًا أن تسهل هذه التغييرات استيعابك لأساليب الحماية الأساسية التي يتم تنفيذها لحماية خصوصيتك. ومع ذلك، فإن فريقنا الهندسي جبهة تحرير البيانات يسهل عليك نقل معلوماتك من وإلى خدماتنا، حتى يكون أمامك دائمًا الخيار لترك الخدمة. يمكنك التعرف على مزيد من المعلومات على موقع الويب Data Liberation Front لشركة Google.
    يمكنك الاطلاع على إصدار جديد من سياسة خصوصية Google.

    http://www.google.com/intl/ar/privacy_faq_2010.html

    =========================


    وجاء في نص سياسة الخصوصية الجديد :

    سياسة الخصوصية

    سيتم تفعيل معاينة السياسة المحدثة في 3 تشرين الأول (أكتوبر) 2010

    آخر تعديل: 3 تشرين الأول (أكتوبر) 2010 (عرض الإصدارات المؤرشفة)
    وتنطبق سياسة الخصوصية هذه على جميع المنتجات والخدمات ومواقع الويب التي تقدمها شركة ‎‏Google Inc أو إحدى شركاتها الفرعية أو الشركات التابعة لها باستثناء شركة Postini (سياسة خصوصية Postini). وأحيانًا، قد ننشر إشعارات خصوصية خاصة بمنتج معين أو مواد في مركز المساعدة لشرح منتجاتنا بقدر أكبر من التفاصيل.
    إذا كانت لديك أية استفسارات حول سياسة الخصوصية هذه، فلا تتردد في الاتصال بنا من خلال موقعنا على الويب أو مراسلتنا على العنوان
    Privacy Matters
    c/o Google Inc.
    1600 Amphitheatre Parkway
    Mountain View, California, 94043
    USA المعلومات التي نجمعها وكيف نستخدمها

    يجوز أن نقوم بجمع الأنواع التالية من المعلومات:
    • المعلومات التي تقدمها – عند اشتراكك في حساب Google، فإننا نطلب منك معلومات شخصية. ويجوز أن نقوم بجمع المعلومات التي ترسلها ضمن حسابك مع معلومات مأخوذة من خدمات Google أخرى أو أطراف ثالثين وذلك لنؤمن لك تجربة أفضل ولنحسن جودة خدماتنا. وبالنسبة إلى خدمات معينة، قد نتيح المجال لك برفض تجميع مثل هذه المعلومات. ويمكنك استخدام لوحة تحكم Google للاطلاع أكثر على المعلومات المقترنة بحسابك. فإذا كنت تستخدم خدمات Google مع حساب تطبيقات Google، فإن Google توفر هذه الخدمات بالتعاون مع أو نيابة عن مشرف نطاقك. سيكون لدى المشرف حق الدخول إلى معلومات حسابك بما في ذلك بريدك الإلكتروني. راجع سياسة الخصوصية لمشرف النطاق لمزيد من المعلومات.
    • ملفات تعريف الارتباط – عند الدخول إلى موقع Google، نرسل ملفًا أو أكثر من ملفات تعريف الارتباط إلى جهاز الكمبيوتر أو أي جهاز آخر خاص بك. ونستخدم ملفات تعريف الارتباط لرفع مستوى جودة الخدمة التي نقدمها، بما في ذلك تخزين تفضيلات المستخدمين وتحسين نتائج البحث واختيار الإعلانات وتتبع اتجاهات المستخدمين، مثل كيفية إجرائهم للبحث. كما تستخدم Google أيضًا ملفات تعريف الارتباط في خدماتها الإعلانية لمساعدة المعلنين والناشرين في تقديم الإعلانات وإدارتها عبر الويب ومن خلال خدمات Google.
    • معلومات السجل – عند دخولك إلى خدمات Google، تسجل خوادمنا تلقائيًا المعلومات التي يرسلها متصفحك كلما زرت أحد مواقع الويب. ويجوز أن تشتمل سجلات الخادم هذه على معلومات مثل طلبك على الويب وتفاعلك مع إحدى الخدمات وعنوان بروتوكول الإنترنت ونوع المتصفح ولغته وتاريخ طلبك ووقته بالإضافة إلى ملف واحد أو أكثر من ملفات تعريف الارتباط التي يمكنها أن تعرّف متصفحك أو حسابك بشكل فريد.
    • اتصالات المستخدم – عند إرسالك بريدًا إلكترونيًا أو غير ذلك من الاتصالات إلى Google، يجوز لنا الاحتفاظ بهذه الاتصالات بهدف معالجة استفساراتك والاستجابة لطلباتك إلى جانب تحسين خدماتنا. وعند إرسالك رسائل قصيرة SMS إلى إحدى خدماتنا التي تقدم خدمة الرسائل القصيرة SMS وتلقيك الرسائل منها أيضًا، يجوز لنا تجميع المعلومات المرتبطة بهذه الرسائل وحفظها، مثل رقم الهاتف ومشغّل الشبكة اللاسلكية المرتبط برقم الهاتف، ومحتوى الرسالة وتاريخ العملية ووقتها. ويجوز لنا استخدام عنوان بريدك الإلكتروني للتواصل معك حول الخدمات التي نقدمها.
    • خدمات Google التابعة على المواقع الأخرى – نقدم بعض خدماتنا على مواقع الويب الأخرى أو من خلالها. لذا فقد يتم إرسال المعلومات الشخصية التي تقدمها لهذه المواقع إلى Google، وذلك بهدف تقديم الخدمة. ونحن نعالج مثل هذه المعلومات بموجب سياسة الخصوصية هذه.
    • تطبيقات لأطراف ثالثين – يجوز لـ Google توفير تطبيقات لأطراف ثالثين، مثل الأدوات أو الإضافات، وذلك ضمن الخدمات التي تقدمها. وتتم معالجة المعلومات التي تجمعها Google عندما تقوم بتمكين تطبيق لطرف ثالث بموجب سياسة الخصوصية هذه. كما أن المعلومات التي يجمعها موفر التطبيق التابع لطرف ثالث تكون محكومة بسياسات الخصوصية لذلك الموفر.
    • بيانات الموقع – تقدم Google خدمات تستند إلى الموقع مثل خرائط Google وLatitude. وفي حال استخدامك لهذه الخدمات، يجوز لشركة Google تلقي معلومات بشأن موقعك الفعلي (مثل إشارات GPS التي يرسلها الجهاز المحمول) أو المعلومات التي يمكن استخدامها لتقريب موقع (مثل معِّرف الجهاز المحمول).
    • رقم فريد للتطبيق – تتضمن خدمات معينة مثل شريط أدوات Google رقمًا فريدًا للتطبيق ليس مقترنًا بحسابك أو بك. ويجوز إرسال هذا الرقم والمعلومات المتعلقة بالتثبيت (على سبيل المثال، نوع نظام التشغيل ورقم الإصدار) إلى Google عند تثبيت هذه الخدمة أو إزالتها، وعند اتصال هذه الخدمة بشكل دوري بخوادمنا (على سبيل المثال، لطلب تحديثات تلقائية للبرنامج).
    • المواقع الأخرى – تسري سياسة الخصوصية هذه على خدمات Google فقط. ولا نتحكم في المواقع التي يتم عرضها كنتائج بحث أو المواقع التي تتضمن تطبيقات أو منتجات أو خدمات Google أو الروابط الموجودة في خدماتنا المتنوعة. وقد تضع هذه المواقع الأخرى ملفات تعريف ارتباط خاصة بها أو ملفات أخرى على جهاز الكمبيوتر العائد لك أو تجمع بيانات أو تطلب منك معلومات شخصية.

    بالإضافة إلى ما سبق، يجوز أن نقوم باستخدام المعلومات التي نجمعها في:
    • تقديم خدماتنا وصيانتها وحمايتها وتطويرها (بما في ذلك الخدمات الإعلانية) وتطوير خدمات جديدة و
    • حماية حقوق أو ملكية Google أو المستخدمين.

    وإذا كنا سنستخدم هذه المعلومات في أغراض أخرى بخلاف الغرض الذي جمعت من أجله، فسنطلب منك الموافقة على ذلك قبل الشروع في هذا الاستخدام.
    تعالج Google المعلومات الشخصية على خوادمها داخل الولايات المتحدة الأمريكية‬ وفي دول الأخرى. ‏‫وفي بعض الحالات، تتم معالجة هذه المعلومات الشخصية خارج البلد الذي تقيم فيه.
    الاختيارات

    يمكنك استخدام لوحة تحكم Google لمراجعة المعلومات المخزنة في حسابك في Google والتحكم بها.
    يتم إعداد معظم المتصفحات بصورة مبدئية بحيث تقبل ملفات تعريف الارتباط، إلا أنه يمكنك إعادة ضبط المتصفح بحيث يرفض جميع ملفات تعريف الارتباط أو يقدم إشارة عند إرسال أحدها. ومع ذلك، قد يتعذر تشغيل بعض ميزات وخدمات Google على النحو المرجو إذا كانت ملفات تعريف الارتباط لديك معطلة.
    تستخدم Google ملف تعريف ارتباط إعلانات DoubleClick على مواقع AdSense الشريكة وبعض خدمات Google لمساعدة المعلنين والناشرين على تقديم الإعلانات وإدارتها عبر الإنترنت. ويمكنك استعراض، تعديل وإدارة إعدادات تفضيلات الإعلانات المقترنة بملف تعريف الارتباط هذا من خلال الدخول إلى إدارة تفضيلات الإعلانات. علاوة على هذا، يمكنك اختيار استبعاد ملف تعريف ارتباط DoubleClick في أي وقت باستخدام ملف تعريف الارتباط للاستبعاد الذي تستخدمه شركة DoubleClick.
    مشاركة المعلومات

    تقوم Google بمشاركة معلومات شخصية مع شركات أخرى أو أفراد آخرين خارج Google فقط في الحالات المحددة التالية:
    • الحصول على موافقتك. حيث نشترط موافقتك على المشاركة قبل الإفصاح عن أية معلومات شخصية حساسة.
    • نحن نقدم هذه المعلومات إلى الشركات الفرعية أو الشركات التابعة لنا أو غيرها من الشركات أو الأشخاص محل الثقة بغرض معالجة المعلومات الشخصية نيابة عنا. ونشترط على هذه الأطراف الموافقة على معالجة هذه المعلومات بناءً على تعليماتنا ووفقًا لسياسة الخصوصية هذه وغيرها من التدابير الأمنية وإجراءات السرية المناسبة.
    • لدينا اعتقاد راسخ حسن النية بأن الوصول إلى هذه المعلومات أو استخدامها أو الاحتفاظ بها أو إفشاءها يصبح لازمًا بقدر معقول إذا كان بغرض (أ) الامتثال لأي قانون معمول به أو أي نظام أو إجراء قانوني أو مطلب حكومي واجب التنفيذ أو (ب) تنفيذ بنود الخدمة السارية بما في ذلك التحقيق في أية انتهاكات محتملة لها أو (ج) اكتشاف مشكلات الاحتيال أو المشكلات الأمنية أو الفنية أو منعها أو مواجهتها بأية طريقة أخرى أو (د) الحماية من أي ضرر قد يلحق بحقوق أو ملكيات أو سلامة Google أو مستخدميها أو عامة الناس طبقًا لما يقتضيه القانون أو يسمح به.

    في حالة دخول Google في عملية دمج أو ضم ملكية أو أي شكل من أشكال البيع لبعض أو كل أصولها، فإننا سنقوم بالتأكد من حفظ سرية أية معلومات شخصية تدخل في هذه المعاملات، كما سنرسل إشعارًا قبل نقل هذه المعلومات الشخصية وخضوعها لسياسة خصوصية مختلفة.
    أمن المعلومات

    نحن نتخذ تدابير أمنية مناسبة للحماية من الوصول غير المرخص إلى البيانات أو التعديل غير المرخص فيها أو إفشائها أو إتلافها. ومن بين هذه التدابير المراجعات الداخلية لجمع البيانات وممارسات التخزين والمعالجة والتدابير الأمنية، بما في ذلك التشفير المناسب والتدابير الأمنية المادية للحماية من الدخول بشكل غير مصرح به إلى الأنظمة التي نخزّن فيها البيانات الشخصية.
    ويقتصر الوصول إلى المعلومات الشخصية على موظفي Google والمتعاقدين معها ووكلائها الذين يحتاجون إلى معرفة هذه المعلومات لمعالجتها بالنيابة عنا. ويتقيد هؤلاء الأفراد بالتزامات السرية وقد يخضعون لإجراءات تأديبية تشمل إنهاء التعاقد والمحاكمة الجنائية، في حال إخفاقهم في الوفاء بهذه الالتزامات.
    الوصول إلى المعلومات الشخصية وتحديثها

    إننا نبذل جهودًا صادقة وحسنة النية عند استخدامك خدمات Google كي تتمكن من الوصول إلى معلوماتك الشخصية إما لتصحيحها إذا كانت غير دقيقة أو لحذفها بناءً على طلبك إن لم يقض القانون بالاحتفاظ بها أو تكون مطلوبة لأغراض تجارية مشروعة. كما نطلب من المستخدمين الأفراد تعريف أنفسهم وتحديد المعلومات المطلوب الوصول إليها أو تصحيحها أو إزالتها قبل التعامل مع هذه الطلبات، وقد نرفض تلبية الطلبات المنهجية أو المتكررة دون سبب وجيه، أو تلك التي تتطلب جهدًا فنيًا غير معتاد أو التي تهدد خصوصية الآخرين أو الطلبات غير العملية على الإطلاق (مثل طلب المعلومات المخزنة على الشرائط الاحتياطية) أو تلك الطلبات التي لا يلزم الوصول إلى المعلومات للوفاء بها. ونحن نقدم خدمة الوصول إلى المعلومات وتصحيحها مجانًا في جميع الحالات، إلا إذا استلزم توفيرها جهدًا غير معتاد. ونظرًا للطريقة التي نتبعها في صيانة خدمات معينة، فإنه بعد حذف معلوماتك، قد يستغرق حذف النسخ المتبقية من هذه المعلومات من خوادمنا النشطة فترة زمنية وقد تظل في أنظمتنا للنسخ الاحتياطي. الرجاء مراجعة مراكز المساعدة المتعلقة بالخدمات التي نقدمها للاطلاع على مزيد من المعلومات.
    التنفيذ

    تلتزم شركة Google بمبادئ الخصوصية التي ينص عليها قانون السلامة الأمريكي المعني بالإشعار وسلامة الاختيار ونقل المعلومات لأطراف أخرى والأمان وسلامة البيانات والدخول إلى المعلومات والتنفيذ وهي مسجلة في برنامج السلامة التابع لوزارة التجارة الأمريكية.
    تجري Google مراجعات منتظمة لمدى امتثالها لسياسة الخصوصية هذه. وعند تلقي شكاوى رسمية مكتوبة، فإن سياسة Google في التعامل مع هذا الأمر هي الاتصال بالمستخدم صاحب الشكوى لبحث المخاوف التي تساوره. وسنقوم بالتعاون مع السلطات التنظيمية المحلية المختصة، بما في ذلك السلطات المحلية لحماية البيانات، لحل أية شكاوى ترد بشأن نقل البيانات الشخصية والتي يتعذر حلها فيما بين Google وأحد الأفراد.
    التغييرات في سياسة الخصوصية

    يُرجى ملاحظة أن سياسة الخصوصية هذه عُرضة للتغيير من وقت لآخر. إلا أننا لن ننتقص من الحقوق التي تكفلها لك هذه السياسة بدون موافقة صريحة منك. كما سننشر أية تغييرات تطرأ على سياسة الخصوصية في هذه الصفحة، وإذا كانت التغييرات مهمة، فسنقدم إشعارًا أكثر وضوحًا (يتضمن، وبالنسبة لخدمات معينة، إشعارًا بالبريد الإلكتروني بالتغييرات التي جرت على سياسة الخصوصية). وسنحتفظ أيضًا بالإصدارات السابقة من سياسة الخصوصية هذه في أرشيف لمراجعتها من قبلك.

    http://www.google.com/intl/ar/privacypolicy_2010.html




    دمتم برعاية الباري ،
    (لَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَوا وَّيُحِبُّونَ أَن يُحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا فَلَا تَحْسَبَنَّهُم بِمَفَازَةٍ مِّنَ الْعَذَابِ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)
    آل عمران 188
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
    {لا يشكر الله من لا يشكر الناس}
    {من كان يؤمن بالله واليوم الآخر،فليقل خيراً أو ليصمت}

    جميع المساهمات الحاملة لهذا التوقيع تخضع لرخصة وقف
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحسن من حال أمتي
يعمل...
X