إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

> هل ان الاوان للانتقال لنظام تشغيل اخر, اشعر ان وندوز فستا هو بداية النهاية لمايكروس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • > هل ان الاوان للانتقال لنظام تشغيل اخر, اشعر ان وندوز فستا هو بداية النهاية لمايكروس

    منقوللللللللللللل
    http://www.arabteam2000-forum.com/in...ic=122898&st=0

    السلام عليكم

    طبعاً هذا النوع من المواضيع والتى تتطرق للمقارنة بين انظمة التشغيل هى مواضيع جدلية يتراشق فيها الاعضاء بالاتهامات وتنتهي فى نهاية المطاف بوضع الموضع برمته فى سلة المهملات.
    ولكن دعونا نفتح صفحة جديدة نناقش فيها هذا الموضع بجدية وبعيداً عن فرض الاراء الشخصية واتهام الاخرين باشياء لا تليق لمجرد اختلافنا فى الرائي معهم..

    عند مناقشة اي منتج استهلاكي يجب ان نضع بعين الاعتبار كل ما يحيط بهذا المنتج من سلبيات وإيجابيات, المسئلة ليست مسئلة تقنية فقط وإنما هناك وعي سياسي ووعي ادبي ووعي اقتصادي ووعي إنساني الخ..

    بعض الامثلة.

    انا اقاطع شركة نستلي منذ عام 1985, لماذا؟ لان شركة نستلي فى منتصف السبعينيات تسببت فى مقتل عشرات الالاف من الاطفال فى افريقيا جراء تبرعها بحليب فاسد لبعض الدول الافريقية, طبعاً كلنا يعرف شركة نستلي والتى تصنع حليب نيدو المجفف والكتكات وغيرها من المنتجات الرائجة فى الدول العربية..

    كما اقاطع شركة كوكا كولا ومكدونالدز وهارديز وبيتزا هات الخ لان منتجاتهم مضرة بالصحة, والدليل على ذلك هو ان الشعب الامريكي اكبر شعب مستهلك لهذه المنتجات واكثر شعب يشكو من امراض التخمة والسكري والقلب, لدرجة ان الاطفال فى سن السادسة والسابعة يصابو بامراض فى السابق لم تكن تصيب إلا كبار السن مثل السكري من الدرجة الثالثة..

    ايضاً اقاطع شركة نايك واديداس, لان هذه الشركات تصنع منتجاتها فى الصين والمال فى هذه الشركات هم اطفال يتم استغلالهم بطرق شنيعة ...

    ----------------------------------
    قد يسئل سائل هل مقاطعتك لهذه الشركات له اي تاثير يذكر على اقتصادها؟ والاجابة طبعاً لا, لا اعتقد ان مقاطعتي لها يشعر به شخص غيري ولكن له تاثير علي انا بشكل مباشر, كيف اشعر عندما اشرب حليب نيدو وانا اعلم ان هذه الشركة قتلت معي سبق الاصرار والترصد, اطفال فقراء لا ذنب لهم, كيف ااكل همبرجر واشرب معها علبة كوكاكولا وانا اعلم انني ااكل ملعقة كبيرة من الشحم المركز والحقها بتسع قطع من السكر المكرر, كيف امارس الرياضة بملابس وانا اعلم ان الذي قام بحياكتها طفل لا يتجاوز العاشرة من عمرة وفى نفس الوقت ليس لدية الامكانية لشراء مثلها واللعب معى اقرانه..
    ----------------------------------

    هنا ينتهي الموضوع الجانبي ونعود إلي الموضوع الاساسي..
    هل معني كل هذا ان نقاطع شركة مايكروسفت؟ بالتاكيد لا, شركة مايكروسفت مقارنة معى الشركات التي تحدثنا عنها تعتبر شركة محترمة ومشكلتها الوحيدة هى انها تستغل المستهلك وحاجته لمنتجاتها, وهذا ينطبق على الكثير من الشركات التجارية.

    طيب يا عمي حيرتنا نقاطع ولا ما نقاطع ؟

    لحظة من فضلك ..

    بالنسبة لي انا شخصياً اعتقد ان اكس بي هو اخر نظام وندوز اقوم باستخدامه فى المنزل, عندما اشتريت جهازي اضطررت لشراء نسخة اصلية من وندوز اكس بي من ما جعل ثمن الجهاز يزيد بحاولي 150 دولار, انا الان لست مستعداً لشراء نسخة جديدة قد تكلفني 250 دولار.

    وحتى لو قررت ان اشتري النسخة انا اعترض بشدة على القيود التى طرحتها مايكروسفت فى نسختها فيستا, لا تستطيع تشغيل قرص مدمج إلا إذا كان اصلي, لا تستطيع تغير قطعة فى جهازك لان الوندوز مرتبط بشكل مباشر معى العتاد, تشعر وكان مايكروسفت معك فى بيتك وتراقبك كلما حاولت عمل اي شئ, باختصار لم اشعر بإرتياح لنظام فيستا بعد اول تجربة..

    يعني راح تقاطع مو هيك؟

    برضو لا.

    حيرتني يا زلمه!!

    لا تحتار المسئلة بسيطة, انا عملي مرتبط بشكل مباشر بمنتجات مايكروسفت, ولا يوجد بديل, هناك برامج تجارية ضخمة مثل navision مثلا لا يوجد لها مقابل فى انظمة المصادر المفتوحة. المشكلة الثانية هي ان نظام الوندوز منتشر فى كل مكان ومن الصعب جدأ تجاهله..

    مقاطعة الوندوز صعبة وخاصة بعد استثمار 17 عام من عمري فى اتقان هذا النظام, لحسن الحظ كنت استخدم والوندوز جنباً إلي جنب معى اللينكس فى العشر اعوام الماضية من ما قد يسهل عملية الانتقال.
    فى الواقع حتي هذه اللحظة كنت اعتقد ان ترك الوندوز والانتقال لنظام اخر مثل اللينكس يعتبر ضرب من الخيال, ولكن بعد ان قارنت وندوز فستا معى ubuntu اشعر ان الانتقال اصبح اسهل من ذي قبل, وخاصة ان واجهة المستخدم فى ubuntu افضل من الفيستا احد اهم العوامل التي تجذب المستخدم العادي.

    والجميل فى ubuntu هو انه ولاول مرة اصبح مطورو اللينكس يضعون فى عين الاعتبار ان هناك مستخدم عادي لا يريد ان يصبح هكر وإنما يريد نظام سهل, يقوم بالوظيفة دون ان يجبره على حفظ الاف الكماندو عن ظهر قلب..

    طبعاً هناك مازال عوائق كثيرة تحول دون انتقال الكثيرين إلي نظام اخر, منها عدم وجود بعض البرامج الضرورية مثل برامج الادوبي فوتو شوب, لا تقل لي هناك Gimp لان هناك فرق شاسع فى الامكانيات Gimp معى احترامي لمصممية إلأ انه لا يرقي لمستوي الفوتوشوب, كما ان هناك الاكروبات وغيرها الكثير...

    واخيراً بالنسبة للمبرمجين فالدعم الذي تقدمة مايكروسفت ربما هو من اهم اسباب تعلق المبرمجين بلغاتها, موقع مثل msdn لا يوجد له مقابل فى اللينكس, طبعاً الجافا تعتبر لغة مشتركة بين جميع الانظمة لذلك لا نستطيع ان نقول ان دعمها هو ما يقابل دعم msdn فى الوندوز..

    ملاحظة :
    عندما ذكرت ubuntu كنت اتحدث عن النسخة الجديدة 7.0.4 beta.
    هذه كانت بعض الافكار التى احببت ان اشارككهم بها وانتظر مشاركاتكم..
    واعتذر عن الاخ إلي كل شوية يقاطعني ويطرح سؤال, حاولت اعمل له ديليت بس شكلة لازق ومش عايز يتمسح من الموضوع..

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • #2
    سيتم الانتقال عندما نفعل وما فعلته مايكروسوفت

    ======
    عندما نقسم المستخمين الى فئات
    الاولى وهى الارض الخصبة وتتمثل فى المستخدم المنزلى

    فنقف على احتياجاته البسيطة ونضع الحلول لها

    الثانية المستخدم التقنى وهم المبرمجين ومحترفى العمل فى الشركات وخلافة

    وتتوفر لهم المصادر المتطورة ﻵحتياجاتهم

    فعندما نهتم ونبحث سنجد الحلول ونحل العقبات



    فثلا تجد فى معظم منتديات اللينوكس قوائم بالموزعين للتوزيعات المختلفة للينوكس:shocking:

    ولك هل اهتممنا بما نفعلة بمعنى هل جمعنا من الانترنت المكتبات والبرامج اللتى تحتاجها التوزيعة لتسغيل مايملكة المستخدم الجديد من افلام وبرامج كان يستخدمها على الويندو:angry_red: ز

    فيتم وضعها على CD اضافى

    وهل اهتممنا بجمع موضوعات اللتى تشرح كيفية تركيب البرامج على اللينوكس من المنتديات وتوضع على CD بعد استئذان اصحاب الحقوق


    ويتم بيع النسخة ومعها 2 ال CD بحيث يكون نظام شامل للمستخدم الجديد يقلل من سب ولعن للشل والنظام و يلقية فى القمامة بعد فترة من التجربة الفاشله للينوكس معه:angry_red: :angry_red: :angry_red:

    هل وفرنا مجموعة مكتبات تغنية عن عناء البحث لساعات طوال وربما ايام

    ان توفر ذالك فسينتشرالنظام بسرعة البرق وخصوصا ﻻصحان محلات الانترنت والشركات الصغيرة وغيرهم

    أتمنى ان اكون قد اوضحت وجهة نظر

    وشكرا لكم

    ما هى افضل الطرق لنشر واستخدام اللينوكس ؟
    ا- أبو عبد الله

    تعليق


    • #3
      صراحة لا أعرف ما هو المميز بالمقال ليتم نقله لهنا!!!

      ربما غيري قد يستفيد منه ولكني اراه مثل اي موضوع يعطي رأي شخصي عن تجربة مع نظامي ويندوز و لينكس ولا يرتقي للموضوع الموجود لدينا بعنوان ميزات لينكس عن الانظمة الأخرى...
      V.I.P

      (وَاصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ)
      هود 115

      Linux is user-friendly, but it happens to be selective about its friends

      "احذر أن تكون مثل البقية تأخذ وﻻتعطي ، فلن يكون هناك مصادر تعليمية على الشبكة، ﻻأكثر الله من أمثالهم"


      مجتمع لينوكس العربي: وقف لله تعالى وصدقة جارية، فلا بارك الله في كل من يحاول الإساءة إليه في الظاهر أو في الخفاء...


      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة GreyHunter مشاهدة المشاركة
        صراحة لا أعرف ما هو المميز بالمقال ليتم نقله لهنا!!!

        ربما غيري قد يستفيد منه ولكني اراه مثل اي موضوع يعطي رأي شخصي عن تجربة مع نظامي ويندوز و لينكس ولا يرتقي للموضوع الموجود لدينا بعنوان ميزات لينكس عن الانظمة الأخرى...

        لكن هناك فرق

        عندما يبدا مجمتع المبرمجين للالتفات الى اللينكس فى بلادنا بالتاكيد هذا افاده للينكس
        لعده اسباب

        بناء برامج للينكس وتعريف الناس ببميزاته
        والمستخدم العادى هو تابع

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله
          وأكثر شيء أثار انتباهي في الموضوع وأود التكلم فيه هو مسئلة النيستلي والكوكاكولا وخلافه من الأطعمة, أنا الأن لن أعلق عن الإثنين ولكني سأعلق عن الأطعمة بشكل عام

          بالنسبة للسيتلي فأنا بنفسي أقاطعها وما أستهلك منتجها ولو يكون جيدا وذا جودة عالية, باالنسبة للكوكاكولا (مشروبات غازية بصفة عامة) فتلك مادة سامة ويكتبون لك في العلبة مستخلص نباتي طبيعي, وفي سنة 1998 احتفلوا بمليار قنينة في اليوم, لو كانت طبيعية فعلا لما أعطتهم تلك الكمية كلها ولو أنهم يزرعونها على الكواكب التسعة والشمس والقمر, إنما هو مستخلص كيماوي مركب وطبعا يهلكنا في صحتنا مع تقدم السن وأنا توقفت هن شربها منذ أن علمت بحقيقتها, المسألة أنهم يقومون بالتحكم بالجينات فمثلا أصبحنا نرى ذلك الذي يشبه الديك ولون ريشه أسود لا أعرف اسمه بالعربية إنما بلغتي نقول (بي بي) هذا الحيوان أصبح وزنه يقارب 30 كيلو فهل هذا يعقل بالله عليكم؟ إن الطبيعي الحقيقي لا يمكن أن يتعدى وزنه 10 كيلو على الأكثر, بالنسبة للأبقار الحلوب يعطونها حقن فيها مواد كيماوية فتصبح تعطي 20 لتر من (الحليب), وطبعا هو حليب بين قوسين لكن أنظر ماذا تشرب يا أخي هل حليب فعلا أم ماذا؟ البقر الحلوب الطبيعي يعطي 10 لتر على الأكثر وهذا هو المفيذ في الصحة أما الآخر فيهلك ويذل ....
          بالنسبة لبيض الدجاج والدجاج نفسه, تقولون اللحوم البيضاء وهي لم تكن سابقا, الدجاج لم يكن ريشه أبيض, تبين أنهم يطعمونه شعيرا ممزوجا مع مسحوق أقراص منع الحمل التي يستعملها النساء, هذه المواد تنتقل للبيض وطبعا البيض تستهلكونه وهو يقضي على صحتكم وقد توقفت عن استهلاكه وعفته وكرهته منذ أن علمت بهذه الحقائق من العلماء, تلك الأقراص يا إخوان هي السبب التي تجعل بعض النساء يصابون بداء السرطان إذا كان يخفى عنكم هذا, وهناك أمور كثيرة ولن أنتهي منها لو أردت الكلام عنها لكن ما خفي كان أعظم ...
          كخلاصة أنصحكم وأود نشر هذا لو مافي إزعاج, عليكم بكل ماهو طبيعي غير مغير جينيا فالعلماء بعدما توصلوا لاكتشاف النواة وال adn الخلية فقد بات بإمكانهم التلاعب فيها كما يرغبون فتراهم يعرضون علينا طماطم حجمها أربعة أضعاف حجم الطماطم التي كان يأكلها أبائنا سابقا, أنا أسميها قنابل موقوتة وليست طماطم, وهناك الكثير من الأمثلة يا إخوان فقد جعلوا من الديك طوله يصل لطول الإنسان فهل هذا يعقل؟ توصلوا لحقائق كثيرة وتقدموا في علمهم ومع الأسف هاهم يسخرونه شرا فيشبعون من يشاؤون ويجوعون من يشاؤون مادام بإمكانهم التحكم في الإنتاج, وإليكم كلام الأخ صاحب الموضوع يقول في أمريكا مصابون بأمراض كثيرة
          لا أريد الإطالة أكثر ولكن سأذكركم إخواني أن تتحققوا مما تأكلونه فإنكم تهلكون صحتكم وأنتم لا تعلمون, عليكم بكل ماهو طبيعي وغير مغير وراثيا

          تعليق


          • #6
            بارك الله فيك

            تعليق

            يعمل...
            X