إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"Adobe" تحذر من ثغرة أمنية خطيرة فى flash player

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "Adobe" تحذر من ثغرة أمنية خطيرة فى flash player

    بسم الله الرحمن الرحيم
    حذرت شركة "أدوبى" الأمريكية عملاق صناعة برمجيات التصميم والنشر المكتبي في العالم من ثغرة أمنية خطيرة جديدة فى مشغل فلاش تسمح لمخترقى الأنظمة بفتح باب خلفي في الأجهزة المستهدفة بغرض التحكم بها عن بعد.

    وقد تؤثر الثغرة الجديدة على النسخة "2ر45ر0ر10" من مشغل فلاش وكل النسخ السابقة لها على كافة أنظمة التشغيل بما فى ذلك "ويندوز" و"لينوكس" و"ماكينتوش"، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

    وأوضحت الشركة أنها اكتشفت تلك الثغرة فى أحدث نسخ برامج "ريدر" و"أكروبات" ذات الانتشار الواسع بين المستخدمين، مشيرة إلى أن هناك بعض التقارير التي توضح أنه يتم استغلال تلك الثغرة ضد "مشغل فلاش" و"أدوبى ريدر" و"أدوبى أكروبات".

    وأكدت أن استغلال تلك الثغرة الأمنية فى تلك البرامج يؤدى إلى توقفها، عن العمل كما يمكن من خلالها السيطرة التامة على الكمبيوتر المستهدف، إلا أن الهجمات الناتجة عن تلك الثغرة لم تنتشر على نطاق واسع بعد لكن شركة "أدوبى" لم تتلق حتى الآن سوى تقريرين عن هجمات إلكترونية عبر الإنترنت.
    المصدر
    هنا أيضاُ

  • #2
    متشوق لأن أرى تقنية الفلاش تندثر ورغم الإسهمات التي قامت بها هذه التقنية طوال السنين الماضية إلا أنه حان الوقت للتخلص منها فهي تحتوي على مشاكل كثيره ومجتمع مطوري التطبيقات يتحدثون عن مدى إهمال الشركة لتحسين الفلاش وتطويره إذ أن أساس الكود وصل مرحلة الشيخوخه وأصبح عملية صيانته مرهقه لكاهل الشركة .

    أتمنى من مؤسسة موزيلا الاسراع بإصدار فايرفوكس مضمن به دعم معيار WebM ونرتاح من وجع راس الفلاش وكثرة إنهياراته على منصة جنو لينوكس فقد سئمت منه ومن استهلاكه الفظيع لقدرة المعالجه .
    أحب الانجاز والمنجزين تحية عظيمة للمنجزين في كل المجالات وخصوصا مجال البرمجيات الحره

    تعليق

    يعمل...
    X