إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرئيس الأسد يستقبل ممثلين عن ميكروسوفت - ديل - سيسكو - سيمانتك - فيراسير ،،

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [نقاش] الرئيس الأسد يستقبل ممثلين عن ميكروسوفت - ديل - سيسكو - سيمانتك - فيراسير ،،

    بسم الله الرحمن الرحيم


    شركات تقنية أمريكية تزور سورية رغم الحظر التكنولوجي عليها



    استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وفداً من ممثلي كبرى الشركات الأميركية العاملة في مجال التقنيات المعلوماتية، في خطوة متفق عليها بين الإدارة الأميركية والجانب السوري، وتأتي «تأكيداً على التزام إدارة الرئيس باراك أوباما بسياسة الانخراط مع سوريا»، حسبما أعلن الجانب الأميركي.

    ونقلت صحيفة "السفير" اللبنانية عن مصادر دبلوماسية غربية قولها أن الرئيس الأسد استقبل الوفد المؤلف من ممثلين عن شركات «مايكروسوفت» و«ديل» و«سيسكو» و«سيمانتيك» و«فيراسير»، ولكن من دون تفاصيل إضافية، فيما ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الوفد يرأسه «مستشار وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون للترويج لحرية الإنترنت أليك روس».

    وسبق أن تمّ الاتفاق على هذه الزيارة، خلال لقاء الأسد مع مساعد وزيرة الخارجية الأميركية وليام بيرنز في شباط الماضي. وتتمثل أهميتها في كون هذه الشركات قادرة على الحصول على استثناء الرئيس الأميركي من قانون الحظر المفروض على دمشق لتصدير تكنولوجيا المعلومات الى سوريا.

    ونقلت «وول ستريت جورنال» عن مسؤولين أميركيين أن مدراء الشركات الأميركية «سيعملون خلال لقائهم مع الرئيس بشار الأسد وحكومته، على تسهيل تدفق المعلومات في سوريا عبر استخدام الوسائل التكنولوجية».

    وقال مسؤول أميركي لم تسمه الصحيفة «نذهب إلى سوريا بعقلية منفتحة، وهذا لم نفعله مع أي دولة أخرى وضعها مثل سوريا»، مضيفاً «نشعر بالأمل والتفاؤل بأن (المهمة) ستؤدي إلى التعاون. لكنه أمر لن يمكننا التحقق منه إلا بعد الانتهاء من الجولة».

    ووفقاً لموقع «الوطن أونلاين»، فإن شركات مثل «أم.تي.أن» للاتصالات، التي تملك إحدى رخصتي تشغيل الخليوي في سوريا، حصلت على رخص تصدير من «مايكروسوفت» عبر هذه الاستثناءات، وأن شركة «سيسكو» تنوي القيام بأمر مشابه.

    وسبق للوفد أن التقى بمدير الأمانة السورية للتنمية في سوريا، وبنائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية عبدالله الدردري، كما التقى بوزيري التقانة والاتصالات عماد صابوني والصحة كريم رضا سعيد، قبل أن يتوجّه إلى مدينة حلب للقاء نخبة من رجال الأعمال السوريين فيها.


    المصدر :

    http://www.hiarab.net/college31/lecture4113/

  • #2
    في أحد الأخبار المتعلقة بالموضوع ذكر أن لمايكروسوفت "عدوة المصادر الحرة" جولة في السوق السورية، وأنها ستقوم بالتعاون مع سورية لتأمين برامج للقطاعات التعليمية والحكومية، وسيصبح للمنتج الأمريكي حماية وعبر عنها "بحماية الملكية الفردية"

    فذلك يعني أننا سنلزم بتنصيب نسخة ويندوز أصلية وإلا فاستعد للمخالفة ودفع الغرامات المالية والتعرض للمحاكمة، مع العلم أن منطقة البحصة في سورية هي أكبر تجمع للمبرمجين الذي يقرصنون البرامج والتي تبلغ أسعارها في دول مجاورة مبالغ خيالية إلا أنها تباع على قرص بـ نصف دولار .. حتى أضخم الشركات في سورية بما فيها وكلاء أيسر المعتمدين وشركات بيع الأجهزة الضخمة تقدم أجهزة بنسخ مقرصنة .. هؤلاء يقدمون للاقتصاد السوري فوائد من جراء المبيعات الضخمة تفوق الفوائد التي ستجنيها سورية من مايكروسوفت والتي ستذهب إلى رصيدها.

    تخيل معي نسخة ويندوز مأجورة + نسخة أوفيس مأجورة + نسخة spss مأجورة ونسخة الويندوز

    مع العلم بأن أسعار تلك النسخ غير مناسبة للسوريين أبداً فسعر النسخة قد يتجاوز المرتب الشهري لفئة كبيرة من الشعب السوري .. فأن تدرس مايكرسوفت الوضع المعيشي وعلى أساسه تقوم بطرح الأسعار فهذا أمر إلى حد ما مقبول، أم أن تدخل إلى السوق السورية بعنجهيتها فأعتقد بأن الغالبية ستنتقل إلى لينوكس إن شاء الله .. أخشى من قدوم مايكروسوفت

    ديل وسيسكو خبر مفرح وممتاز، فديل حليفة للينوكس، وسيسكو معروفة ولعلها تساهم في تطوير الشبكات والانترنت في سورية .. ولكن مايكروسوفت وسيمانتك؟؟؟

    من الأمثلة على مراعاة بعض الشركات للوضع المعيشي شركة مكافح الفيروسات بتدفندر، فالنسخة الأصلية تشترى من مركز الخطيب في سورية واسمها مذكور على موقع بتدفندر، سعر النسخة لا يتجاوز 15 دولار للنسخة الكاملة .. والعشر دولارات للأنتي فيروس .. وهي أصلية .. كذلك نوكيا عند إصدارها لهاتف n97 في سورية والتي أصرت على طرحه باسمها وعن طريقها وليس عن طريق (مابكو) فكان الجهاز أرخص من باقي الدول الأخرى حينها

    على كل حال لا نتمنى إلا أن ننتقل إلى الأفضل .. وعسى أن تزال العقوبات عن سورية وخصوصا فيما بخص ريدهات وموقع sourceforge ومواقع محجوبة نطاقاتها من شركة غودادي الأمريكية
    لا تيأس اذا واجهت فى حياتك بعض الصعوبات فحياتك كالرسم التخطيطي للقلب ﮩﮩ\/ﮩ\/ﮩﮩ\/ﮩﮩــ إن كانت على وتيرة واحدة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ فاعلم أنك ميت

    تعليق


    • #3
      انا ارى دخول مايكروسوفت فيه فائدة لنا من حيث الوظائف, و تحسين سوق العمل في قطاع البرمجة. من وقت ما دخلوا الى لبنان و الامور - على ما اظن - افضل.
      مدير التواصل الحي.ماجستير معلوماتية من استراليا.تحتاج مساعدة اضافية؟ ادخل اعلاه التواصل الحي.بيت شِعْر: العدل قبل الحب احيانا فلا تظلمي= سئمت الحب احيانا أﻻّ تعدلي.تطبيقاتي على متجر الاندرويد كلمة البحث: superlinux.

      تعليق


      • #4
        صح
        echo ":/ `uname -a | awk {'print echo "1eft" $18 echo " nix :*) hax0ring"'} ` "

        تعليق


        • #5
          فذلك يعني أننا سنلزم بتنصيب نسخة ويندوز أصلية وإلا فاستعد للمخالفة ودفع الغرامات المالية والتعرض للمحاكمة
          وسيؤدي هذا الى انتشار اكبر للبرامج الحرة ...
          ان احسن استغلال الوضع ...

          تعليق

          يعمل...
          X