إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"جوجل" يقدم خدمة الباحث العلمي "سكولار" لخدمة الباحثين والدارسين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "جوجل" يقدم خدمة الباحث العلمي "سكولار" لخدمة الباحثين والدارسين

    يقدم محرك البحث "جوجل" خدمة الباحث العلمي " سكولار"، وهي طريقة سهلة للبحث الموسع عن الأعمال البحثية التي يحتاج إليها الباحثون والدارسون.


    من مكان واحد، يمكنك البحث عبر العديد من المجالات العلمية ومصادر المعلومات: أبحاث معتمدة ورسائل علمية وكتب وملخصات ومقالات من ناشرين أكاديميين وجمعيات متخصصة ومراكز جمع المعلومات قبل طباعتها والجامعات وغير ذلك من مؤسسات البحث العلمي، كما يساعد الباحث العلمي على التعرف على أكثر الأبحاث العلمية صلة بمجال بحثك في عالم البحث العلمي.

    ومن مزايا الباحث العلمي أن البحث يتم في مصادر متنوعة من مكان واحد ملائم، ويساعد الباحثين على العثور على أبحاث وملخصات ومعلومات الإصدارات، و الوصول إلى البحث كاملاً من خلال المكتبة أو على الويب، أيضاً يساعد الباحثين على التعرف على الأبحاث الرئيسة في أي مجال من مجالات البحث العلمي.

    ويهدف الباحث العلمي من "جوجل" إلى تصنيف المقالات بالطريقة نفسها التي يستخدمها الباحثون من حيث قيمة النص في كل مقالة، والمؤلف، وجهة النشر التي تظهر فيها المقالة، وعدد مرات الاستشهاد بها في أعمال بحثية أخرى.

    وسيتم عرض النتائج الأكثر صلة بالموضوع في الصفحة الأولى.

    أيضاً يستطيع "الباحث العلمي" تعزيز نطاق العرض العالمي للمحتوى الخاص بالدارسين، من أجل فهرسة الأعمال في كل مجالات البحث العلمي وجعلها متاحة للبحث عبر الباحث العلمي.

    واليك رابط الوصول إلى خدمة " الباحث العلمي" على محرك البحث "جوجل"
    http://scholar.google.com.ly/intl/ar/scholar/about.html
يعمل...
X