إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

[Gmail]: ميزة جديدة للبحث في التطبيقات Apps Search وتمديد في فترة إلغاء الإرسال Undo

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [جديد] [Gmail]: ميزة جديدة للبحث في التطبيقات Apps Search وتمديد في فترة إلغاء الإرسال Undo

    ضمن تحسينات خدماته قام Gmail بإضافة ميزة إختبارية جديدة 'بحث التطبيقات Apps Search' وتحسين في ميزة 'تراجع عن الإرسال Undo Send ' بتمديد فترة إلغاء الإرسال.

    أولا: الميزة الجديدة 'Apps Search'




    الميزة الجديدة '
    Apps Search' تجريبية و توفر لك الوقت وعناء البحث عن اي ملف مرفق كان: نصيا،عرضا تقديميا،جدولا للبيانات في بريدك،أو مستندات غوغل*.وللحصول على هذه الميزة فقط قم بتفعيلها من تبويب الميزات الإختبارية في الإعدادات ، ستلحظ بعدها أن زر ' البحث في البريد ' أصبح مكانه زر ' البحث في البريد و المستندات ' وبهذا عند قيامك بالبحث صار غوغل يعرض أول 20 رسالة حديثة متعلقة بالاستعلام الذي نبحث عنه في كل جانب: جانب البريد الإلكتروني و المستندات و المواقع (بدل من جانب البريد الإلكتروني وحده سابقا).



    طبعا دون أن ينسى غوغل أخطاء الطباعة و إحتمال وقوع المستخدمين فيها قام بإضافة ميزة ' هل تقصد؟ ' ' ? Did you mean ' كإقتراح لتصحيح الكلمات المستعلم عنها.


    ثانيا: تمديد فترة إلغاء الإرسال '
    تراجع عن الإرسال Undo Send '.


    أعتقد من اسم الميزة يفهم دورها ففعلا هي مميزة واسم على مسمى ، ففي كثير من الأحيان ما انقدتني فإما أخطأت البريد لتشابه العناوين ، أو رجوع عن قرار، أو تعديل لنص الرسالة،،، فبعد أن كان جيميل يعطي لنا خيار 5 ثوان إلى 20 ثانية كمهلة نهائية للتراجع عن إرسال البريد، قام بتمديدها إلى 30 ثانية اي نصف دقيقة .



    لمن لم يسبق له أن جربها فقط قم بتفعيلها من تبويب
    الميزات الإختبارية في الإعدادات وبعد حفظ التغييرات قم بالنقر على رابط الإعدادات أعلى صفحة الجيميل ، في الإعدادات العامة تجد خيار ' تراجع عن الإرسال Undo Send ' قم بتمديد فترة إلغاء الإرسال وفق ما تختاره.

    *
    ورد في الموضوع على المدونة الرسمية للجيميل أن الميزة الجديدة للبحث في التطبيقات تعرض نتائج البحث في البريد ، المستندات و المواقع غير أنني جربتها و وجدت أنها لا تعمل الآن في مواقع غوغل Sites فمازالت لحد الآن تجريبية.

    الموضوع الأصلي : هنا

يعمل...
X