إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أرباح «أوراكل» تتجاوز التوقعات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أرباح «أوراكل» تتجاوز التوقعات

    سجلت شركة أوراكل زيادة 25 في المائة في مبيعات البرمجيات تجاوزت التوقعات كثيرا فضلا عن زيادة في أنشطة أجهزة خوادم الكمبيوتر فيما يسلط الضوء على الإنفاق الكبير من جانب الشركات على التكنولوجيا مما دفع أسهم الشركة للصعود أكثر من 4 في المائة.
    كما تجاوزت توقعاتها للأرباح والإيرادات الفصلية أهداف وول ستريت رغم التشاؤم أخيرا بين شركات التكنولوجيا بشأن الانتعاش الاقتصادي. وقالت ''أوراكل'' إنها تتوقع أرباحا غير مدققة للسهم تراوح بين 45 و47 سنتا في الربع الثاني من العام المالي مقارنة بمتوسط توقعات بأرباح تبلغ 45 سنتا في مسح أجرته تومسون رويترز اي.بي.اي.اس .
    وزادت مبيعات البرمجيات الجديدة 25 في المائة إلى 1.3 مليار دولار. وكانت الشركة قد توقعت قبل نحو ثلاثة أشهر نموها بنسبة تراوح بين 2 و12 في المائة.
    ومن المتوقع أيضا نمو مبيعات البرمجيات بين 9 و19 في المائة في الربع الجاري بفرض ثبات سعر العملة.
    و''أوراكل'' ثالث أكبر صانع للبرمجيات في العالم وتبيع برامج وأنظمة قواعد بيانات وأخيرا أجهزة خوادم كمبيوتر بعدما اشترت ''صن مايكروسيستمز''.
    وأعلنت الشركة تحقيق أرباح صافية 35ر1 مليار دولار أو 27 سنتا للسهم مقارنة بـ 1.12 مليار دولار أو 22 سنتا للسهم في الربع المقابل من العام الماضي.
    وزادت العائدات 50 في المائة إلى 7.6 مليار دولار ـــ وفق حسابات غير مدققة ـــ مدعومة باستحواذها على ''صن'' في وقت سابق هذا العام. وجاء متوسط توقعات محللين للإيرادات عند 7.27 مليار دولار.
    وارتفعت أسهم أوراكل أكثر من 4 في المائة إلى 26.46 دولار للسهم بعدما أغلقت عند 25.36 دولار للسهم على مؤشر ناسداك.


    المصدر


يعمل...
X