إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

في الترمنال و اوامره + مجلد الHome بعد الفورمات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [سؤال] في الترمنال و اوامره + مجلد الHome بعد الفورمات

    السلام عليكم

    اخواني انا من مستخدمي التوزيعات الديبيانية
    وبصراحة اتعوودت على اوامرها
    يعني مثال في عائلة ديبيان عند تنصيب برنامج vlc سوف نكتب:
    sudo apt-get install vlc
    لكن في توزيعة فيدورا سوف نكتب:
    yum install vlc
    وفي توزيعة اوبن سوسي او openSUSE سوف نكتب:
    sudo zypper mr -r VLC أو sudo zypper in vlc
    وفي توزيعة ارش سوف نكتب:
    pacman -S vlc او شيء قريب من الامر هذا

    ما اريد ان اوصل اليه هو
    هل بإمكاني تنصيب اي توزيعة اريدها سواء فيدورا,ماندريفا,اوبن سوسي,ارش....الخ
    واثبت اوامر apt-get..؟؟

    -----

    قبل فترة كنت استخدم توزيعة Mint9 وطفشت منها ورجعت للأصل Ubuntu
    في بارتشن الHome واثناء التنصيب
    اشرت على بارتشن الHome ودخلت على خياراته
    كتبت السطر /home ليكون هو ملف الهوم
    ومسحت علامة الصح عند خانة الفورمات..لكي لا تنمسح الملفات الموجودة فيه
    بعد عملية الفورمات وجدت ان الملفات الي كانت في مجلد الHome انمسحت بالرغم من اني ازلت علامة الصح من خيار "فورمات"
    كييف احافظ على الملفات الموجودة في مجلد Home بعد تثبيت توزيعة اخرى..؟؟

    ملاحظة: المجلد عندي بإسم amjad

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    في فيدورا نعم :
    اكتب
    yum install apt
    (لَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَوا وَّيُحِبُّونَ أَن يُحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا فَلَا تَحْسَبَنَّهُم بِمَفَازَةٍ مِّنَ الْعَذَابِ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)
    آل عمران 188
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
    {لا يشكر الله من لا يشكر الناس}
    {من كان يؤمن بالله واليوم الآخر،فليقل خيراً أو ليصمت}

    جميع المساهمات الحاملة لهذا التوقيع تخضع لرخصة وقف
    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحسن من حال أمتي

    تعليق


    • #3
      اخي مصعب

      انا لم اقصد اذا كان الامر صح او غلط
      سؤالي هو هل استطيع تنصيب اوامر apt-get في التوزيعات الريدهاتية..؟؟
      يعني بدل ما اكتب yum install vlc اكتب sudo apt-get install vlc
      هل استطيع فعل ذلك في التوزيعات الريدهاتية ام لا..؟؟

      تعليق


      • #4
        نعم تستطيع
        وهذا موضوع قديم
        http://www.linuxac.org/forum/showthread.php?7583
        امشي ولا ابوح به والعين تجهر به ,,, وأتخيله وأستخيله في خيالاتي
        مجروح في بعده ومجروح في قربه... وانا استعير الحياة في كل حالاتي

        تعليق


        • #5
          واثبت اوامر apt-get..؟؟
          لا ينصح بذلك أبدا ..وعليك بالمثل القائل "أترد ما لقيصر لقيصر !"
          لماذا تسبب لنفسك وجع الرأس هذا وأنت في غنى عنه .. العادات تتغير من حين لآخر، فحاول أن تتأقلم مع التوزيعة التي تعمل عليها .

          " إذا كنت تصدق كل ما تقرأ، لا تقرأ !"

          [مدونة kaf-laarous]


          G+ || Facebook || twitter

          تعليق

          يعمل...
          X