إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تنصيب حزم fedora13

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [مشكلة] تنصيب حزم fedora13

    السلام عليكم....لدي مشكلة في fedora 13 ..وهي أنني عندما أضغط على ملف حزمة لأنصبه بشكل مباشر ..عن طريق package installer ..يبدأ التنصيب و بعد فترة تظهر لي النافذة تحوي الرسالة التالية ...


    Failed to install file
    unknown error. please refer to the detailed report
    and report in your distribution bugtracker.


    ويظهر لي على شريط البرامج على سطح المكتب أيقونة يضعها لي على ما أعتقد مدير الحزم ..وفيها خيار show message
    وعندما أختار هذا الخيار تظهر لي الرسالة التالية

    software source download failed could not contact source 'Update-testing-debuginfo',so it will be disabled


    فما هو الحل ..أرجوكم لأن موضوع تنزيل الحزم موضوع هام ..وحساس..

    طلب آخر هو أن مدير الحزم الموجود في Fedora13 هو Add/Remove ..وعندما كنت أستخدم open suse كان هناك

    برنامج يسمى software installer و هذا أقوى بكثير من Add/Remove ..فكيف أستطيع أن أجعل fedora dvd أي سيدية

    النظام التي تحتوي على الحزم مرئية في برنامج Add/Remove حتى أستطيع أختيار الحزم وتنصيبها ....وكيف يمكنني أن أجعل مدير الحزم هو software installer ..

    ملاحظة : إذا احتوت مساعدتكن على مرفقات فأرجو أن لا تكون حزم مباشرة أي تحتاج إلى إتصال بالنت

    لأني لا أمللك driver للمودوم إلى الآن ولا أعرف كيفية الإتصال بالنت ..فأرجو أن تكون الملفات مباشرة

    حتى أقوم بتحميلها.عن طريق windows ..وشكرا ..

  • #2
    قم بتثبيت حزمتك من سطر الأوامر:

    كود:
    #rpm -Uvh filename.rpm

    " إذا كنت تصدق كل ما تقرأ، لا تقرأ !"

    [مدونة kaf-laarous]


    G+ || Facebook || twitter

    تعليق


    • #3
      شرح كل ما يلزمك في فيدورا 11

      تعليق


      • #4
        نفذ
        كود PHP:
        nano    /etc/yum.repos.d/fedora-updates-testing.repo 
        سيفتح لك ملف هذا المستودع ان كنت لا تريده حاليا اجعل كل enable في الملف تساوي 0
        او اذهب الي قسم [updates-testing-debuginfo] واجعل enable الخاصة بها تساوي 0

        احفظ التغييرات ثم حاول تثبيت حزمتك مرة أخري

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم :
          أنصحك صديقي بتحميل الحزم من سطر الأوامر كما أشار الأخ ياسر يكن ..
          و سبب هذه الرسالة أحيانا أن الحزمة موجودة أصلا ً على جهازك أو أنها لا تتوافق مع نظام التشغيل .
          بالنسبة لمدير الحزم فكما ادري أن yum هو الاقوى ..!!
          و لجعل قرص النظام مستودعا للحزم فيوجد العديد من الشروحات عن ذلك في المنتدى .. http://www.linuxac.org/forum/showthr...A-%CF%C7%C6%E3
          انظر المشركة 16 .
          لتعريف المودم ... إن شاء الله شغلته بسيطة ..
          أراك بخيير ..
          التعديل الأخير تم بواسطة زين العابدين; الساعة 31-08-2010, 03:35 PM. سبب آخر: إضافة رابط

          تعليق


          • #6
            عند تطبيق الأمر التالي في الطرفيه ..

            yum install wine


            تظهر الرسالة التالية :
            loaded plugins:presto,refresh-packagekit


            Error: cannot retrieve reposistory metadata(repomd.xml) for reposistor



            أستطيع أن أفهم من هذه الرسالة أن الملف ((repomd.xml) مفقود ..وبالفعل وجدت هذا الملف في سيدية النظام ولكن السؤال

            ما هو المسار الذي يجب أن أنسخ هذا الملف إليه حتى يتم حل المشكلة ..

            تعليق


            • #7
              كود PHP:
              yum clean all && yum makecache 
              وتحل المشكلة إن شاء الله

              تعليق


              • #8
                إن كنت لا تملك اتصالا بالانترنت فمدير الحزم yum من سطر الأوامر لن يفيدك لأنه لا يتعامل مع المخازن من نوع وسيط التثبيت DVD
                بالنسبة لإضافة وسيط التثبيت كمستودع تابع الشرح في الرابط الذي أعطاه إياك الأخ مع الانتباه إلى أي تغييرات
                بعد تثبيت المستودع استعمل مدير الحزم الرسومي Add/Remove
                ثم ابحث عن مدير الحزم yumex إن كان موجودا في القرص وإلا أعد الكتابة هنا لنوفر لك الحزمة مع اعتمادياتها إن وجدت لتثبتها عندك

                بالنسبة للمودم ما هو نوعه لنرى طريقة تعريفه؟


                تحياتي
                { رَبَّنَا وَآَتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ }
                تريد مساعدة عاجلة اضغط هـنــــــا

                تعليق


                • #9
                  شكرا لكم أعزائي ..فأنا ممتن لمساعدتكم ..و آسف لأنني أكثر من طلابتي ...ولكن هذا هو حال المتعلم ...

                  لدي عدة طلبات :

                  الأول : بعد ما إتبعت الخطوات التي تجعل dvd مخزن ...

                  بعد تطبيق التعليمة :
                  كود:
                  yum install wine


                  ما زالت الرسالة التالية تظهر :
                  كود:
                  Loaded plugins: presto, refresh-packagekit
                  كود:
                  [URL="file:///opt/myrepo/repodata/repomd.xml"][SIZE=3][COLOR=blue]file:///opt/myrepo/repodata/repomd.xml[/COLOR][/SIZE][/URL][SIZE=3][COLOR=blue]: [Errno 14] Could not open/read [/COLOR][/SIZE][URL="file:///opt/myrepo/repodata/repomd.xml"][SIZE=3][COLOR=blue]file:///opt/myrepo/repodata/repomd.xml[/COLOR][/SIZE][/URL]
                  [SIZE=3][COLOR=blue]Trying other mirror.
                  Error: Cannot retrieve repository metadata (repomd.xml) for repository: local-dvd. Please verify its path and try again[/COLOR][/SIZE]
                  [SIZE=3][COLOR=blue][/COLOR][/SIZE]


                  لا أعرف هل أنا قمت بعمل معين من غير قصد أدى إلى ذلك ..هل يتوجب علي إعادة تركيب النظام للحصول على هذا الحل ..ام أن النظام
                  في البداية كان هكذا ..

                  الثاني : قمت بتنصيب برنامج real player ..عن طريق تحميل حزمته و الضغط على الحزمة بشكل مباشر ولقد تم التنصيب بشكل فعلي

                  وهذه الحزمة الوحيدة التي نصبتها بدون مشاكل ..وبالفعل وجدت البرنامج موجود في المجلد OPT ..وقمت بتنصيبه وأصبح يعمل ..ولكن

                  تفأجأت أن رمز البرنامج لم يظهر في القائمة Application في سطح المكتب ...فما هوالسبب..؟؟؟

                  الثالث : لا يحتوي Fedora 13 على أداة رسومية اعرف من خلالها الأجهزة أي قطع ال hardware ..و أعرف هل هناك

                  Driver لهذا الجهاز أو لا ..لذلك لا أعرف هل المودوم معرف أم لا ...فهل يمكن تزويدي بحزمة برنامج رسومي يعطي هذه المعلومات طبعا بعد إصلاح مشكلة الحزم ..أو عن طريق التنصيب المباشر ...و إذا لم يكن هذا البرنامج متوفر...فما هي التعليمات التي

                  يمكن كتابتها في الطرفية terminal للتعرف على كل جهاز و هل له driver أم لا ..

                  الذي أعرفه فقط أن كرت الشاشة معرف لأن تاثيرات سطح المكتب مفعّلة ..كذلك ال Bluetooth وقد جرّبته بين الكمبيوتر و الموبايل


                  .............آسف على الإطالة ..لكن أنا واثق أن هذه المشاكل سهلة بالنسبة لكم ..

                  تعليق


                  • #10
                    بعد تطبيق التعليمة :
                    ما زالت الرسالة التالية تظهر :
                    يا أخي بالله عليك ألم تقرأ ما قلته لك في مشاركتي السابقة؟

                    استعمال سطر الأوامر مع YUM لن ينفع لتثبيت البرامج من ال DVD رجاء استعمل ADD/Remove وحاول تثبيت برنامج YUMEX إن كان موجودا في القرص لأنه اسهل مدير حزم رسومي على فيدورا

                    بالنسبة للمودم رجاء قل لنا ما اسمه وما نوعه وكيف تصله بالكمبيوتر هل هو مركب داخل الجهاز ام USB أو عن طريق كرت الشبكة هذا لنستطيع المساعدة

                    أنت تقول لنا سمكتي ضاعت في البحر اعيدوها لي ولا تقول لنا ما هو نوعها كيف تتوقع أن نساعك

                    رجاء ساعدنا لنساعدك
                    { رَبَّنَا وَآَتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ }
                    تريد مساعدة عاجلة اضغط هـنــــــا

                    تعليق


                    • #11
                      شكرا أستاذ سمير ....شكرا لإصغائك لي ...

                      تم حل مشكلة تنصيب الحزم ..فمافهمته هو أن مدير الحزم rpm هو المسوؤل عن تثبيت الحزم من مسار معين على الهاردديسك ... ..أما مدير الحزم yum لا يستخدم إلا للتنصيب من

                      مخازن بالإنترنيت .......وقمت بتنصيب مدير حزم رسومي غير add/remove و هو kpackagekit ..

                      لكن أستاذ سمير ..أستميحك عذرا ...فأنت محترف ..و أنا مبتدأ ..فأنا بحاجة ..أن تضع نفسك مكاني فنظرتك للنظام تختلف عن نظرتي له...فما تراه سهلا ...أراه أنا صعب...

                      لقد سئلت عدة أسئلة واضحة وكنت أنتظر إجابة واضحة و محددة ....

                      أريد آلية لمعرفة هل جهاز معين له Driver و هل هذه Driver في حالة active ..حتى أتأكد من تعريف المودوم ..فمن الممكن أن يكون معرّف ....

                      لكن على كل حال هذا اسم المودوم :HDACX11270 softmodem و موجود على ال motherboard لجهاز لا بتوب :Acer Extensa 5630 ..وطريقة الوصول لللإنترنيت هي :dail up ...

                      أتمنى أن أتعلم منك كيفية تعريف مودوم لأي جهاز وليس جهازي فقط ...فأنا أحب المثل الذي يقول : لا تعطيني سمكة كل يوم ....ولكن علمني كيف أصيد .....

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة mazen syrian arab مشاهدة المشاركة
                        ..أما مدير الحزم yum لا يستخدم إلا للتنصيب من [/COLOR][/SIZE]

                        [SIZE=3][COLOR=blue]مخازن بالإنترنيت ...
                        هذا الكلام غير صحيح !
                        يمكنك استخدام yum للتثبيت من اي مستودع، سواء كان مستودع انترنت أو محلّيّ أو قرص وسيط !

                        عبدالرحيم الفاخوري -- فلسطين
                        IRC: Fakhouri


                        تعليق


                        • #13
                          هذا الكلام غير صحيح !
                          يمكنك استخدام yum للتثبيت من اي مستودع، سواء كان مستودع انترنت أو محلّيّ أو قرص وسيط !
                          أخي بالنسبة ل yum فإنه يثبت الحزم عن القرص نعم ولكنه لا يتعامل مع القرص وسيط التثبيت على أنه مستودع جرب في أعجوبة أن تعطل مخازن الإنترنت وتبقي على وسيط التثبيت وحاول تثبيت اي برنامج عبر yum لن يقبل.

                          لكن أستاذ سمير ..أستميحك عذرا ...فأنت محترف ..و أنا مبتدأ
                          أخي أكرمك الله أنا لست محترفا إنما معتاد على بعض الأمور ولا أصل إلى مستوى المتوسط في الإستخدام للنظام.
                          ولكن لكل مشكلة حل وهذا أمر خذه على أنه قاعدة وابدأ في البحث عن حلول لمشاكلك لأنه من المؤكد أن أحدهم صادفته هذه المشكلة قبلك.

                          بالنسبة لتعريف المودم انظر هنا و هنا و هنا

                          إن واجهتك مشكلة إلى قناة المجتمع على IRC لتجد الخبراء هناك
                          يمكنك الدخول إليها مباشرة من الرابط في توقيعي

                          و أنا مبتدأ تكتب مبتدئ أما المبتدأ فذلك في الإعراب مبتدأ وخبر
                          { رَبَّنَا وَآَتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ }
                          تريد مساعدة عاجلة اضغط هـنــــــا

                          تعليق


                          • #14
                            السلام عليكم .
                            مازن ... أقرأ محتوى هذا الرابط و نفّذ المكتوب :
                            http://zainelabedin.blogspot.com/2010/09/blog-post.html
                            المودم عندك على أغلب الظن هو من نوع HSF modem ..
                            بالنسبة للتحميل من DVD .. فالطريقة المذكورة في الرابط الذي وضعته لك في مشاركة سابقة فهي تعمل بشكل رائع و أنا استخدمها ..

                            تعليق

                            يعمل...
                            X