إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

توزيعة Gentoo تنقل معها برمجية خبيثة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • توزيعة Gentoo تنقل معها برمجية خبيثة

    تقرير رسمي من Gentoo يؤكد أن أرشيف unrealircd المضغوط في نسخ gentoo (Unreal3.2.8.1.tar.gz) مصاب فعلاً لكن التواقيع الخاصة بالملفات فيه تطابق التواقيع الخاصة بالأرشيف الأصلي بدون تعديل. هكذا تم اكتشاف الاختراق.
    المخترق تمكن من الوصول إلى السيرفرات البديلة التي تستضيف unrealircd والآن يتم توفير الأرشيف عبر الموقع الرسمي له فقط بشكل مؤقت.
    إن كنت قد قمت بتحميل وتثبيت سيرفر Unreal IRC مفتوح المصدر في غضون الأشهر الثمانية الماضية تقريباً، فقد كنت ضحية الاختراق.
    الإعلان الرسمي على موقع UnrealIRCD يقول:
    لقد اكتشفنا أن ملف Unreal3.2.8.1.tar.gz على سيرفراتنا البديلة قد تم استبداله منذ فترة طويلة مضت بإصدار آخر يتضمن Trojan بداخله.
    هذا الـ Trojan يسمح لأي شخص بتنفيذ أي أمر بصلاحيات المستخدم الذي يقوم بتشغيل سيرفر ircd. أيضاً يمكن تنفيذه بغض النظر عن حدود المستخدم.
    يبدو أن استبدال الملف حدث في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي عام 2009 (على الأقل في بعض السيرفرات البديلة). يبدو أن لا أحد قد انتبه إلى هذا حتى الآن.
    كإجراء وقائي للمستقبل، سيتم من الآن فصاعداً إرفاق ملفات PGP/GPG للتأكد من موثوقية الملفات، لكن السؤال الذي يطرح نفسه،ماذا لو تمكن أحدهم من الوصول إلى الملفات واستبدالها، ألن يكون بإمكانه الوصول إلى ملفات التواقيع واستبدالها أيضاً؟


    المصدر
    التعديل الأخير تم بواسطة محمود بشير; الساعة 17-06-2010, 06:04 AM.
    <<The quiter you become, the more you able to hear>>
يعمل...
X