إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

التحكم بالجهاز عن بعد باستخدام نظام vnc

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [شرح] التحكم بالجهاز عن بعد باستخدام نظام vnc

    الـ VNC أو الـ Virtual Network Computing هو نظام للوصول إلى الأجهزة والتحكم فيها فيها عن بعد في بيئة رسومية تنقل ما يحدث بشكل فوري، تعتمد طريقة عمل اتصال VNC بسيط بين جهازين على تثبيت برنامج في الجهاز الذي سيتم التحكم فيه (Server)، وبرنامج في الجهاز الذي سيتم التحكم من (Viewer)، ومن مميزات نظام الـ VNC أنه لا يعتمد على نظام تشغيل معين، فمن الممكن إجراء اتصال بين جهاز يستخدم اللينكس مع جهاز يستخدم الويندوز والعكس، ومن الممكن اجراء اتصال بين جهاز يستخدم الماك مع جهاز يستخدم الويندوز والعكس، أيضًا من البديهي أنه يمكن استخدامه بين جهازين يعملان بنفس نظام التشغيل.

    ومن الأغراض التي يمكن اسخدام الـ VNC فيها استخدامه في تطبيقات التعليم وإصلاح المشاكل عن بعد، على سبيل المثال شخص يريد مساعدة صديق في حل مشكلة ما على جهازه بدون الحاجة للذهاب إليه، أو شخص يريد أن يشرح لأحد المتعلمين كيفية القيام بعملية ما على الحاسوب الخاص به، أيضًا من الممكن استخدام الـ VNC في الوصول عن بعد إلى الملفات الموجودة على جهاز الحاسوب بدون الحاجة لتواجد شخص أمامه.

    سنقوم في هذا الموضوع بشرح مفصل لخطوات إعداد اتصال VNC بين جهازين، وسيكون الشرح على نظام ويندوز XP في الجهاز المتحكم به، ونظام لينكس (توزيعة Fedora 12) في الجهاز المتحكم، وذلك كمثال على مرونة نظام الـ VNC وإمكانية استخدامه بين أنظمة التشغيل المختلفة.

    الشرح في ملف PDF يمكن تحميله من هنا:




  • #2
    لاثراء الموضوع
    VNC Server on Fedora 13
    Set up the VNC Server in Fedora

    دمتم بود
    تولبار مجتمع لينكس العربي، زيادة في راحتكم
    إطلاق توزيعة كنزي لينكس

    مستودع برامج توزيعة كنزي لـ ( فيدورا - أعجوبة )

    الرحيل من كوكب جوجل

    " الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانًا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل .. فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم "

    تعليق


    • #3
      اسف على الرفع ولكنى فى حاجة الى ملف الشرح ولا اجده

      تعليق

      يعمل...
      X