إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نظام تشغيل "اندرويد" من "جوجل" يحتل المركز الثاني عالمياً

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نظام تشغيل "اندرويد" من "جوجل" يحتل المركز الثاني عالمياً

    نظام تشغيل "اندرويد" من "جوجل" يحتل المركز الثاني عالمياً






    أفاد تقرير صدر مؤخراً بأن نظام تشغيل "اندرويد" من "جوجل" سيصبح ثاني أكثر أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة شعبية في العالم هذا العام متفوقاً على برمجيات منافسة من "مايكروسوفت" و"ريسيرش إن موشن" و"أبل".
    ووفقاً لمؤسسة الأبحاث جارتنر سيمثل "اندرويد" حوالي 30% من إجمالي مبيعات نظم التشغيل للهواتف المحمولة بحلول 2014 ليصبح في وضع يسمح له بالمنافسة مع نظام تشغيل "سمبيان" الذي تنتجه "نوكيا" والذي يحتل قمة نظم تشغيل الهواتف المحمولة منذ عدة سنوات.
    وتتوقع جارتنر أن تبلغ حصة سمبيان 30.2% من السوق العالمية في 2014 مقارنة مع 29.6 % لاندرويد.
    وأكدت المؤسسة أنها تتوقع أن يتعزز نمو اندرويد بفضل طرح مجموعة من الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ذي التكلفة الأقل في النصف الثاني من 2010 مما سيمكنه من الاستحواذ على المرتبة الثانية عالميا قبل عامين من الموعد الذي توقعته المؤسسة في السابق.
    وأصبح سوق برمجيات الهواتف المحمولة مجالاً رئيسياً للتنافس بين شركات التكنولوجيا إذ يتزايد عدد المستهلكين الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة للدخول على الإنترنت والاستماع إلى الموسيقى الرقمية وممارسة ألعاب الفيديو.
    ويعد التحول إلى الهواتف المحمولة هدفاً رئيسياً لشركة "جوجل" صاحبة أكبر محرك للبحث على الإنترنت في العالم، وذلك في إطار سعيها للحفاظ على وتنمية أنشطة الأعلان على الإنترنت والبالغ حجمها 24 مليار دولار تقريباً.
    وحققت منصة برمجيات "اندرويد" التي تقدمها "جوجل" بالمجان لشركات صناعة الهواتف المحمولة نمواً كبيراً منذ طرحها في السوق قبل عامين. وأكد اريك شميدت الرئيس التنفيذي لـ"جوجل" في الآونة الأخيرة أنه يجري بيع أكثر من 200 ألف هاتف محمول يعمل بنظام "اندرويد" يومياً من إنتاج شركات مثل "موتورولا" و"اتش.تي.سي" و"سامسونج" الكترونيكس.
    وذكر تقرير لمؤسسة "ان.بي.دي" للأبحاث الشهر الماضي أن "اندرويد" أصبح نظام التشغيل الأول للهواتف الذكية في الولايات المتحدة في الربع الثاني من العام.
    واحتفظ نظام التشغيل "سمبيان" من إنتاج "نوكيا" بالمركز الأول عالمياً بفضل الانتشار الواسع لأجهزة نوكيا. لكن الشركة تجد صعوبة في طرح هاتف ذكي عالي الإمكانيات ينافس هواتف مثل "اي فون" الذي تنتجه "أبل" أو الأجهزة التي تعمل بنظام "اندرويد".
    هواتف "أندرويد" تتقدم على "آي فون"





    أكد إيريك شميدت الرئيس التنفيذي لشركة "جوجل" العملاقة للبحث على الإنترنت، أن هواتف المحمول التي تدار بنظام التشغيل "أندرويد" الذي تنتجه "جوجل" تباع بمعدل 200 ألف جهاز يومياً. وقد جاءت تصريحات شميدت في مؤتمر تكنولوجي، ونشرت مقتطفات من الحديث على موقع "يوتيوب" لتقاسم ملفات الفيديو.
    وأشار شميدت إلى أن حجم نجاح "أندرويد" كان أكبر من المبالغ الضخمة التي ضختها الشركة في تطويره. وأضاف: "صدقوني فإن العائدات كبيرة بما يكفي لتغطية كل نشاطات أندرويد فضلاً عن قدر كبير آخر".
    والأرقام التي قدمها شميدت تعني أن هواتف "أندرويد" أصبحت الآن تباع بمعدل الضعف عما كانت عليه قبل شهرين ماضيين.
    ووفقا لشركة "آي سبلاي" للأبحاث، سيكون هناك 75 مليون هاتف "أندرويد" في الأسواق بحلول عام 2012 مقابل 25 مليوناً عام 2009.
    وأكدت دراسة الشركة الصادرة أن "أندرويد" ستبلغ حصته السوقية 4ر19% مقابل 9ر15% من مجموع 62 مليون هاتف محمول من المتوقع أن يتم بيعه بحلول عام 2012.
    ومن جانبها، أكدت تينا تينج المحللة البارزة بالشركة في بيان، أن "أندرويد يستحوذ على سوق الهواتف المحمولة الذكية بقوة".
    "جوجل" تبيع 65 ألف موبايل





    كما أكد إريك شميدت المدير التنفيذي لـ"جوجل"، أن 65 ألف تليفون ذكي يعملون بنظام "أندرويد" على الأقل يباعون يومياً.
    وأشار شميدت إلى أن نظام "أندرويد أو أس" يستخدم في 34 نوع جهاز محمول في 49 دولة، مؤكداً أن النظام يخطو خطواته بثقة ليكون النظام الثاني أن لم يكن الأول في عالم التليفونات الذكية.
    وأوضح شميدت أن الرقم ما زال قليلاً بالنظر لما يقدمه المنافسون، معبراً عن أمله في تجاوز المبيعات حاجز المليوني جهاز شهرياً لينافس المعدل الذي يحققه "آي فون"، الذي حقق مبيعات بلغت 8.75 مليون جهاز في الربع السنوي الأخير، وعلى خلاف "آبل" فإن "جوجل" سمحت بتوافر نظام "أندرويد" بشكل مفتوح أمام الشركات المصنعة لتستخدمه بحرية تامة، كما استعانت به في جهازها الخاص "نيكسوس وان".


    المصدر



    http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=412932&pg=10

  • #2
    كل فتره يطلع لنا نظام تشغيل جديد للهواتف المحموله ويظل المستخدم ساحة تجارب

    تعليق


    • #3
      الى الان لم ينتشر بالمناطق العربية !!!

      تعليق

      يعمل...
      X