سلام الله عليكم .. مشكلة غريبه و منتشره و الكلام حيطول شويه , ارجو الصبر
قبل أن أطرح مشكلتى قمت بالبحث بالمنتدى و خارجه و بالبلوجات و مواقع الفيديو و الدوكمينت لأبونتو و ديبيان و لم أجد نتيجه

* الجهاز ممتاز للغايه و تعمل عليه نسخ الأبونتو السابقه بشكل ممتاز و تم نجاحه بإختبارات الهاردوير و ليس متصل مع أى أجهزة أخرى بالكيبل أو بال USB .. فقط جهاز محمول .

قمت بتحميل Ubuntu 10.4 CD و DVD و Netbook , كلها نسخه x32 بغرض تثبيت إحداها على الجهاز التالى :
Dell 700m

قارنتها بالهاش و النسخ سليمه 100% و حرقتها بإستخدام ال UltraISO و Nero مره أخرى من باب التأكد مع إستبدال محرك الأقراص بآخر جديد .

ما يحدث مع كل النسخ السابق ذكرها بمرحلة الإقلاع من القرص هو :

- بدء التحميل و الوصول لشاشة إختيار اللغه

- إختيار بدء التثبيت

أو

- استخدام النظام الحي

و الناتج لكلاهما شاشه سوداء فقط

قمت بالتالى : مسح القرص كاملا - إستخدام الرينجيد لمسح أى أخطاء لها علاقه و إعادة القرص RAW - تصفير إعدادات البايوس للإفتراضي و إغلاق الوايرلس و اليو إس بي من خلاله - محاولة التثبيت بإستخدام محرك أقراص خارجي و حصلت على نفس النتيجه .

- تابعت بعض المواضيع ببعض البلوجات . اغلبها تنصح بتعطيل بعض الأوامر بصفحة ما بعد إختيار اللغه F6 و لم أصل لنتيجه
- آخر حل .. قمت بتثبيت النسخه السابقه 9.10 و عملت أبديت من القرص | و تجربه أخرى و الأبديت أون لاين و ناتج التجربتين عدد إثنين كيرنال , النسخه الحديثه تصل إلى شاشه سوداء مثل مثيلتها بمرحلة محاولة التثبيت و الكرينال الأقدم يصلنى إلى سطح مكتب الأبونتو الجديد و لكن بشكل هجين " لم أستطع شرح ما وصلت له و لاكن النظام غير مرضي نهائيا " .

أيضاً قمت بتثبيت 10.4 بإستخدام سطر الأوامر و نفس النتيجه النهائيه السابق ذكرها ,, و حتى بعد التحديث أحصل على نفس النتيجه


قمت بتجربة نفس النسخ السابقه الذكر على جهازى الآخر : Sony 58z , ماشاء الله .. تعمل مثل النسخه السابقه 9.10 بالرغم من كثرة العتاد و ندرة بعضه الا إنها نجحت بالعمل بطريقة القرص الحي ( لا أستطيع تثبيت النظام عليه لأنه مرتبط بأنظمه خاصه بالعمل )

- هل من حلول لتثبيت ال 10.4 بنفس سلاسة النسخ السابقه على جهازى ال Dell 700m ?
- إذا لم يكن .. هل سوف يكون بالتحديثات القادمه للنظام حلول لمشكلتى و بشكل مدمج مع القرص أم من خلال المستودعات " يعنى أثبت النظام على علاته و أنتظر واحده من التحديثات الكفيله بحل المشكله "
- أو .. اعود لنسخة 9.10 ؟ و هنا سؤال : هل من فوارق جباره سوف أفتقدها أو هل تنصحونى بنسخه أخرى مقاربه للأبونتو حيث أننى عاشق للنظام ولاكن بالحال هذا لا أستطيع المتابعه معه " أنا beginner و لست Advance "

بإنتظار آراءكم