إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انتل تؤخر الـ usb 3.0

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انتل تؤخر الـ usb 3.0

    انتل تؤخر الـ USB 3.0

    قدمت انتل خلال الفترة الأخيرة عدة بشائر مثيرة للانتباه، ومن بينها تطوير نظام تشغيل ذي واجهتين، معالجات ذات نواة مزدوجة للحواسيب بسمك سنتيمتر واحد، وحواسيب لوحية جميلة وقوية. لكن كانت هناك أيضا أخبار سيئة منها في المعرض الذي أقيم في تايوان.

    منتجات الألواح الحاسوبية Gigabyte صادقت هذا الأسبوع ان عملاقة المعاالجات الحاسوبية أبلغ شريكاتها ان أطقم الرقاقات الملائمة لـ USB 3.0 لن يتم تسويقها حتى 2012. ولم تدل الشركة الافصاح عن السبب، لكن اذا ما أخذنا اعلانها مؤخرا انها قامت بانتاج ملايين الألواح من هذا النوع، فان السبب يبدو جليا للجميع: فوفقا للأخبار السابقة، اينتل قامت بالتخطيط لمعيار اتصالات منافس تحت مسمى Light Peak الذي يعتمد على الكوابل البصرية. اما الان فهي تستخدم احتكارها لسوق الحواسيب وتؤخر انتاج الألواح الملائمة للمعيار العالمي، بهدف زيادة حصة معيارها في السوق.

    وأبدت عشرات الشركات غضبها تجاه اينتل بسبب خطوتها هذه. فقد كانت هناك الكثير من هذه الشركات التي قامت بتسويق ملحقات تعتمد على USB 3.0 خلال معرض كمبوتكس في تايوان، والان ليس بامكانها بيع هذه الملحقات للمستهلكين. من ناحية ثانية قامت شركة جيغابايت، أسوس وأسروك ببيع حواسيب مع دعم لمعيار الاتصالات السريع، لكن ليس بكميات كبيرة. وفي هذه المرحلة ما زالت الكثير من الشركات تدرس امكانية أخذ زمام الأمور وتطوير رقاقات طوارئ للمعيار الجديد. وبكل الأحول، وحتى تحقق سلطات التجارة العالمية مع انتيل وتلزمها بتنفيذ واجباتها ضمن مشروع USB، ستؤدي الألاعيب الاحتكارية لهذه الشركة الى خسارة شريكاتها الكثر من النقود.

  • #2
    طيب ممكن بعض التفاصيل عن
    بينها تطوير نظام تشغيل ذي واجهتين، معالجات ذات نواة مزدوجة للحواسيب بسمك سنتيمتر واحد، وحواسيب لوحية جميلة وقوية.
    تواصل معي عبر

    مُدونتي | جوجل بلس | الفيسبوك


    أحبها يهتــز قلـبي عـندمـا يُــقــال مصــــر

    تعليق

    يعمل...
    X