إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماندريفا انا مازلت هنا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماندريفا انا مازلت هنا

    السلام عليكم ورحة الله وبركاته

    كيف حالكم يا شباب اليوم .. طبعا العيد فرحة ما بعدها فرحة ..


    اليوم وبعد فنرة انقطعت عنها اخبار ماندريفا وبعدما ظننت موتها خاصة بعد خبر انشقاق عدد من مطوريها لصالح توزيعة اخرى جديدة مبنية عليها ..

    قرت خبر مفرح لمحبيها ... وكانها تقول انا مازلت هنا ...

    فالخبر يدور عن صدور توزيعة اخرى تحمل الرقم 2010.2 بتاريخ 22 / 12 من هذا العام حيث تحمل معها جميع مميزات اﻻصدار السابق 2010.1 باﻻضافة الى كافة التحديثات والحلول المدمجة حتى تاريخ صدورها

    ليس هذا فحسب بل ايضا جدول زمنى للاصدارة القادمة والتى تحمل الرقم 2011 وهو كما يلى ..

    31 / 1 / 2011 ........ النسخة الفا
    28 / 2 / 2011 ........... النسخة بيتا 1
    28 / 3 / 2011 ........ النسخة بيتا 2
    25 / 4 / 2011 ........ النسخة المرشحة
    30 / 5 / 2011 ....... اﻻصدار النهائى 2011

    وقد تم تأكيد هذا على موقع distrowatch

    http://distrowatch.com/weekly.php?is...01115#upcoming


    http://lists.mandriva.com/expert/2010-11/msg00014.php

    وكل عام وانتم بخير


  • #2
    ماندريفا توزيعة عريقة بالفعل وجميلة جدا ومليئة بالتخصيصات التى تسهل على المستخدم الكثير لكن يعيبها شئ خطير وهو عدم الاستقرار و الثبات لو تم الاهتمام بجانب الاستقرار فى هذه التوزيعة لاكتسحت بقية التوزيعات كما يعيبها ضعف مستودعاتها وقلة برامج هذه التوزيعات بالمقارنة بالتوزيعات الدبيانية وفيدورا وارتش لينكس
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    منتدى لينكس الحر www.arabnix.org
    الاصدار الثانى من دليل المستخدم العربي في أوامر لينكس

    تعليق


    • #3
      لا أوافقك الرأي يا أحمد فالبرامج في مستودعات ماندريفا تكون عادة أحدث من نظيراتها الأوبنتوية والفيدراوية ،
      (لَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَوا وَّيُحِبُّونَ أَن يُحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا فَلَا تَحْسَبَنَّهُم بِمَفَازَةٍ مِّنَ الْعَذَابِ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)
      آل عمران 188
      قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
      {لا يشكر الله من لا يشكر الناس}
      {من كان يؤمن بالله واليوم الآخر،فليقل خيراً أو ليصمت}

      جميع المساهمات الحاملة لهذا التوقيع تخضع لرخصة وقف
      أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحسن من حال أمتي

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة مصعب الزعبي مشاهدة المشاركة
        لا أوافقك الرأي يا أحمد فالبرامج في مستودعات ماندريفا تكون عادة أحدث من نظيراتها الأوبنتوية والفيدراوية ،
        كلامك سليم جدا يا مصعب لكنى لم اقصد حداثة البرامج ولكنى اقصد كمية البرامج لايمكن ان ننكر ان التوزيعات الدبيانية وخاصة يوبنتو لها نصيب الاسد من كمية البرامج المحزمة لها

        همسة : Arch Linux احدث توزيعة على الاطلاق عن تجربة
        سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
        منتدى لينكس الحر www.arabnix.org
        الاصدار الثانى من دليل المستخدم العربي في أوامر لينكس

        تعليق


        • #5
          هذه التوزيعة غير محبوبة أي ﻻ يكترث جمهور اللينوكساويين لها! ﻻ اعرف لماذا!
          رغم اني اراها جيدة.
          أخبار ومقالات وشروحات المصادر المفتوحة بالعربية: لينكس اليوم
          مقالات عالية الجودة عن نظام لينكس والبرمجيات الحرّة بالإنجليزية: FOSS Post
          مدونتي الشخصية: محمد هاني صباغ

          تعليق


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم

            السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

            *****************************

            السلام عليكم ورحة الله وبركاته

            كيف حالكم يا شباب اليوم .. طبعا العيد فرحة ما بعدها فرحة ..


            اليوم وبعد فنرة انقطعت عنها اخبار ماندريفا وبعدما ظننت موتها خاصة بعد خبر انشقاق عدد من مطوريها لصالح توزيعة اخرى جديدة مبنية عليها ..

            قرت خبر مفرح لمحبيها ... وكانها تقول انا مازلت هنا ....................
            بالنسبة لي أصبح هذا الخبر من الماضي لأنني قد علمت به من ما يقارب الخمسة ايام او الستة عبر مجتمع ماندريفا - القائمة البريدية - و قد اسهب الاخوة

            فيه عن الاصدارة
            2010.2 عبر هذا الرابط حيث سيكون موعد صدورها هو 22 من ديسمبر

            مجتمع ماندريفا - القائمة البريدية -

            *****************************

            ملحوظة هامة هامة جدا لمستخدمي ماندريفا

            يقول الاخوة في قسم التطوير الخاص بالتوزيعة ربما يتغير الجدول الزمني في الترتيب تغييرا جذريا

            فبدلا من

            الفا => بيتا
            => بيتا 2 => مرشحة => نهائي

            سيصبح

            غير مستقرة => غير مستقرة => غير مستقرة => الفا => بيتا => مرشحة => مجمدة => نهائية

            المصدر

            مجتمع ماندريفا - القائمة البريدية -

            *****************************

            ماندريفا توزيعة عريقة بالفعل وجميلة جدا ومليئة بالتخصيصات التى تسهل على المستخدم الكثير لكن يعيبها شئ خطير وهو عدم الاستقرار و الثبات لو تم الاهتمام بجانب الاستقرار فى هذه التوزيعة لاكتسحت بقية التوزيعات كما يعيبها ضعف مستودعاتها وقلة برامج هذه التوزيعات بالمقارنة بالتوزيعات الدبيانية وفيدورا وارتش لينكس
            مارأيك لو تنافست أنا و كل من ذكرتهم و سنرى ما هو الاستقرار بحذافيره

            *****************************

            لا أوافقك الرأي يا أحمد فالبرامج في مستودعات ماندريفا تكون عادة أحدث من نظيراتها الأوبنتوية والفيدراوية
            يقول المثل اسأل مجرب و لا تسأل طبيب

            بالنسبة لي أقول اسأل مجرب و لا تسأل مخرب

            كلامك عين الصواب يا مصعب


            *****************************

            كلامك سليم جدا يا مصعب لكنى لم اقصد حداثة البرامج ولكنى اقصد كمية البرامج لايمكن ان ننكر ان التوزيعات الدبيانية وخاصة يوبنتو لها نصيب الاسد من كمية البرامج المحزمة لها

            همسة : arch linux احدث توزيعة على الاطلاق عن تجربة
            هلا جربت إضافة جميع المستودعات أولا قبل الانتقاد

            *****************************

            هذه التوزيعة غير محبوبة أي ﻻ يكترث جمهور اللينوكساويين لها! ﻻ اعرف لماذا!
            رغم اني اراها جيدة.
            طبعا لسبب كثرة النقاد لها هنا يا أخي في الله

            *****************************

            وفق الله الجميع لما يحب و يرضى

            و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
            سمير حسين
            .: توزيعة المجتمع الرسمية :.
            التعديل الأخير تم بواسطة سمير حسين; الساعة 18-11-2010, 01:33 PM.
            << وصية الشنقيطي لكل مبتلي ومهموم - مقطع سيغير حالك >><< من هو الله - مترجم بيد الفقير إلى ربه نسأل الله له كل خير>>

            Who is the Almighty Allah HD / Hope Calling All Believers HD

            هدية مني لكم

            حفظكم الله من كل سوء و مكروه

            و أنار قلبي و قلوبكم .... و قادنا سوية نحو صراطه المستقيم ... و أبعدني و إياكم عن كل سوء يخل بإيماننا

            استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ... و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

            تعليق


            • #7
              يا اخى الحبيب سمير انا جربت ماندريفا وعن نفسى فانى اقدر هذه التوزيعة و احبها لانها توزيعة فريدة وجميلة وانتقادى للتوزيعة فى ناحية الاستقرار عن تجربة من اول اصدارة 2007 وحتى اخر اصدارة وكانت اكثر اصدارة ثباتا بالنسبة لى هى توزيعة 2007 اما جميع التوزيعات الاخرى فارى انها غير مستقرة لماذا لا اعلم ؟ والغريب ان توزيعة pclinuxos مستقرة عنها بمراحل مع انها مبنية عليها !!!!!!!!

              وسع صدرك يا اخى الحبيب سمير حتى بين اكثر التوزيعات شعبية يوبنتو يوجد من ينتقدها من بين مستخدميها وهذا لا يقلل من شان اى توزيعة
              سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
              منتدى لينكس الحر www.arabnix.org
              الاصدار الثانى من دليل المستخدم العربي في أوامر لينكس

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة remstereo مشاهدة المشاركة
                يا اخى الحبيب سمير انا جربت ماندريفا وعن نفسى فانى اقدر هذه التوزيعة و احبها لانها توزيعة فريدة وجميلة وانتقادى للتوزيعة فى ناحية الاستقرار عن تجربة من اول اصدارة 2007 وحتى اخر اصدارة وكانت اكثر اصدارة ثباتا بالنسبة لى هى توزيعة 2007 اما جميع التوزيعات الاخرى فارى انها غير مستقرة لماذا لا اعلم ؟ والغريب ان توزيعة pclinuxos مستقرة عنها بمراحل مع انها مبنية عليها !!!!!!!!

                وسع صدرك يا اخى الحبيب سمير حتى بين اكثر التوزيعات شعبية يوبنتو يوجد من ينتقدها من بين مستخدميها وهذا لا يقلل من شان اى توزيعة

                ومن قال اني ضائق بك صدري

                هذا مجرد نقاش أخوي
                << وصية الشنقيطي لكل مبتلي ومهموم - مقطع سيغير حالك >><< من هو الله - مترجم بيد الفقير إلى ربه نسأل الله له كل خير>>

                Who is the Almighty Allah HD / Hope Calling All Believers HD

                هدية مني لكم

                حفظكم الله من كل سوء و مكروه

                و أنار قلبي و قلوبكم .... و قادنا سوية نحو صراطه المستقيم ... و أبعدني و إياكم عن كل سوء يخل بإيماننا

                استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ... و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                تعليق


                • #9
                  مندريفا الاجمل الاقوى الاضخم

                  تعليق


                  • #10
                    ماندريفا بالفعل جميلة واهتمام مطوريها بالواجهة الرسومية فاق اهتمام ابونتو وسبقة بمراحل كثيرة .. اﻻن بدء مطورى اوبنتو باﻻهتام بالمظهر بشكل مذهل وخيالى اﻻ ان مستودعاتها الرسمية فقيرة وهذا ليس عيب ﻻنى من خلال التعامل مع فيدورا وجدت ان مستودعها الرسمى ايضا قليل وهذا بسبب ابقائهم فقط على الحزم المفتوحة المصدر ..

                    والخﻻصة ان ماندريف ليست فقيرة ولكنها ذو سياسة معينة تتبعها مثل فيدورا .. بعكس اوبنتو والتى فضلت ابقاء جميع الحزم فى مستودعها الرسمى بهدف اﻻبقاء على سلامة النظام واستقرارة تحت اعينهم بالطبع

                    اﻻ ان ما يزعجنى حقا فى ماندى هو مدير الحزم الرسومى بها فانا لم احبه رغم كونه سهل وغير معقد اﻻ ان المشكلة الحقيقية كانت تقابلنى عن اضافة المستودعات الرسمية له من خلا ل زر Add حيث كانت تفشل كثيرا واضطر ﻻعادة المحاولة من جديد اكثر من مرة

                    تعليق


                    • #11
                      مشكلتي مع المندريفا فقط هو اﻹنتصال بالنت عبر ( شبكة المحمول ) فكما تفضل أحد اﻷخوة وقال فعلاً تجد التوزيعات المبنية عليها مستقرة أكثر منها ،، ولكن ما يزال موضوع اﻹتصال بشبكةة النت عبر المحمول مشكلة ،، اﻹتصال بينجح وبيقطع في ثواني وﻻ أدري ما هو السبب ،،،

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة 7L!nux مشاهدة المشاركة
                        ان ما يزعجنى حقا فى ماندى هو مدير الحزم الرسومى بها فانا لم احبه رغم كونه سهل وغير معقد اﻻ ان المشكلة الحقيقية كانت تقابلنى عن اضافة المستودعات الرسمية له من خلا ل زر Add حيث كانت تفشل كثيرا واضطر ﻻعادة المحاولة من جديد اكثر من مرة
                        كذلك انا كانت المشكلة متواجدة في mandriva 2010.0 ولكن حللت المشكلة

                        وهي انك تقوم بتغيير مدير التنزيل من CURL إلى إما WGET أو ARIA2 أو PROZILLA

                        مشكلتي مع المندريفا فقط هو اﻹنتصال بالنت عبر ( شبكة المحمول ) فكما تفضل أحد اﻷخوة وقال فعلاً تجد التوزيعات المبنية عليها مستقرة أكثر منها ،، ولكن ما يزال موضوع اﻹتصال بشبكةة النت عبر المحمول مشكلة ،، اﻹتصال بينجح وبيقطع في ثواني وﻻ أدري ما هو السبب ،،،
                        قم بتثبيت المستودعات جميعها أولا ثم ثبت التعريف بشكل صحيح

                        المستودعات هي

                        MDV / MDK / PLF / EDU / MIB / MCNL


                        سمير حسين
                        .: توزيعة المجتمع الرسمية :.
                        التعديل الأخير تم بواسطة سمير حسين; الساعة 18-11-2010, 08:11 PM.
                        << وصية الشنقيطي لكل مبتلي ومهموم - مقطع سيغير حالك >><< من هو الله - مترجم بيد الفقير إلى ربه نسأل الله له كل خير>>

                        Who is the Almighty Allah HD / Hope Calling All Believers HD

                        هدية مني لكم

                        حفظكم الله من كل سوء و مكروه

                        و أنار قلبي و قلوبكم .... و قادنا سوية نحو صراطه المستقيم ... و أبعدني و إياكم عن كل سوء يخل بإيماننا

                        استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ... و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة remstereo مشاهدة المشاركة
                          كلامك سليم جدا يا مصعب لكنى لم اقصد حداثة البرامج ولكنى اقصد كمية البرامج لايمكن ان ننكر ان التوزيعات الدبيانية وخاصة يوبنتو لها نصيب الاسد من كمية البرامج المحزمة لها

                          همسة : Arch Linux احدث توزيعة على الاطلاق عن تجربة
                          ارتش تعمل بنظام اراه غبي نسبياً وهو الرولينج ريليس
                          هو خطر وغير امن وغير جيد في حالة القيام باختبار استقرار البرمجيات

                          تعليق


                          • #14
                            كذلك انا كانت المشكلة متواجدة في mandriva 2010.0 ولكن حللت المشكلة

                            وهي انك تقوم بتغيير مدير التنزيل من CURL إلى إما WGET أو ARIA2 أو PROZILLA

                            شكرا على المعلومة اذن المشكلة كانت بسبب curl ولكنى اول مرة اسمع عن prozilla

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة 7L!nux مشاهدة المشاركة
                              شكرا على المعلومة اذن المشكلة كانت بسبب curl ولكنى اول مرة اسمع عن prozilla

                              بروزيلا هو مدير تحميل يعتمد على سطر الاوامر كما أنه يمتاز بالسرعة أيضا قد تقارب و تتجاوز ماسبق ذكره
                              << وصية الشنقيطي لكل مبتلي ومهموم - مقطع سيغير حالك >><< من هو الله - مترجم بيد الفقير إلى ربه نسأل الله له كل خير>>

                              Who is the Almighty Allah HD / Hope Calling All Believers HD

                              هدية مني لكم

                              حفظكم الله من كل سوء و مكروه

                              و أنار قلبي و قلوبكم .... و قادنا سوية نحو صراطه المستقيم ... و أبعدني و إياكم عن كل سوء يخل بإيماننا

                              استودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ... و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

                              تعليق

                              يعمل...
                              X