إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

Google تدعم وبقوة منظمة Apache !

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [مقال] Google تدعم وبقوة منظمة Apache !

    يبدو أن هناك موجة سخاء وعطف كبيرة تمر بها Google ( أو ربما كثر عليها المال؟ :p)، فبعد هديتها لـ Eclipse Foundation بمنحها تطبيقين بقيمة 5 ملايين دولار، تلتفت هذه المرة إلى Apache Foundation، بباقة زهور لتدعمها بـ Apache Extras، لفهرسة المشاريع مفتوحة المصدر التي تستخدم تقنيات وأدوات Apache Software Foundation.
    حسب آخر إحصائيات Netcraft فإن Apache هو خادم الويب الأكثر استعمالا بما نسبته 59,35 % بغض النظر عن حصة خوادم Google المشتقة من Apache والتي نسبتها 5,85 % حول العالم، كما تملك Apache عددا كبيرا من الحلول البرمجية أصبحت مؤخرا كثيفة الاستعمال .
    ولهذا أرادت Google -رد الجميل- تسليط الضوء على منتجات Apache بفتح موقع apache-extras.org الذي يسمح بإجراء عمليات بحث عن المشاريع التي تعتمد أدوات Apache، حاليا الموقع لا يفهرس سوي بضع وستون مشروعا، لكنها تدعو المطورين للمساهمة في إثراء هذا المحرك بإضافة مشاريعهم على شرط أن يكون المشروع ذو رخصة مفتوحة المصدر، وبالنسبة لمن مشاريعهم مسكنة مسبقا على Google Code يمكنهم طلب نقل المشروع إلى Apache Extras.
    نفس الشيء قامت به Google شهر مايو الفارط حين أطلقت Eclipse Labs لفهرسة المشاريع المرتبطة بـ Eclipse، واليوم هو يفهرس 1500 مشروع!.
    - هل نحسن الظن بالأخ Google؟ أم نقطعه تقطيعا بـ”مالذي تريد Google جنيه من هذا؟” :p ؟
    ((((استغفر اللــه العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب إليه ))))

  • #2
    تهدي مؤسسة Eclipse Foundation تطبيقين بقيمة 5 ملايين دولار نعم، 5 ملايين دولار، هي قيمة التطبيقين اللذين قررت Google فتح مصدريهما و إهداءهما إلى مؤسسة Eclipse الراعية للـ IDE الذي يحمل نفس الاسم و الذي يستعمل بشكل أكبر للتطوير بلغة Java.

    يتعلق الأمر بكل من تطبيق WindowBuilder Pro الخاص ببناء الواجهات الرسومية للتطبيقات المكتوبة بالـ Java و الذي يدعم كلا من Swing ، SWT ، GWT و الحاصل على جائزة أفضل تطبيق مبني على Eclipse سنة 2009، إلى جانب تطبيق CodePro Profile الذي يسمح بتحليل أداء التطبيقات المكتوبة بلغة Java و هما التطبيقان اللذان حصلت عليها Google بعد شرائها لشركة Instantiations شهر أغسطس الماضي.
    حاليا فتحت Google مصدري التطبيقين ، و سينتقلان تحت مظلة مؤسسة Eclipse بداية من النصف الأول من العام القادم.
    في رأيك، ما الذي ستجنيه Google من وراء هذه العملية ؟
    ((((استغفر اللــه العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب إليه ))))

    تعليق


    • #3
      يووووه نسيت اذكر المصدر المعذره
      ((((استغفر اللــه العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب إليه ))))

      تعليق

      يعمل...
      X