إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل سنشهد حجب مجتمع لينوكس العربي ومقاضاة القائمين عليه بعد شهر من الان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    واللهى انا ارى لو طبق مثل هذا القانون سينغلق 99% من المنتديات العربية لاحظ انه يندر فى اى منتدى ان لايوجد قسم للكمبيوتر والانترنت وطبعا القسم لايخلو من نسخ ويندوز مقرصنة و برامج وكراكات ياراجل ده حتى المنتديات النسائية فيها هذه الاقسام

    شئ اخر جميع مواقع الدش حدث ولا حرج قائمة على القرصنة

    شئ اخر المنتديات المتخصصة مثل المنتديات الهندسية لاتخلو من البرامج المقرصنة ولا من الكتب المهربة

    شئ اخر منتديات الاغانى والافلام عربى واجنبى كلها قائمة على القرصنة

    ياسيدى مستحيل مستحيل مستحيل ان نطهر النت من كل ماهو مخالف وغير شرعى وان حدثة المعجزة سيفقد الانترنت المهتمين به ماذا سنستفيد منه ؟؟؟؟
    سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
    منتدى لينكس الحر www.arabnix.org
    الاصدار الثانى من دليل المستخدم العربي في أوامر لينكس

    تعليق


    • #17
      والله أنا شايف إنه قانون طيب برغم اي سلبيات او تحفظات
      على الأقل الواحد هيضمن إن النشر الغلكتروني أصبح له ما يحميه، فأغلب البلاد العربية لا يوجد بها نصوص قانونية تتعامل مع النشر الإلكتروني عدا موريتانيا وعلى استحياء
      في حالتنا نحن هنا: أتوقع أن القانون قد يكون له ابعاد سياسية وطالما مجتمعنا له اتجاه محدد وصريح فلا خوف عليه
      تواصل معي عبر

      مُدونتي | جوجل بلس | الفيسبوك


      أحبها يهتــز قلـبي عـندمـا يُــقــال مصــــر

      تعليق


      • #18
        المشاركة الأصلية بواسطة باسم الناصري مشاهدة المشاركة
        عندما يتم اقرار هذا القانون ويتم استدعائك وتغريمك 100 ألف ريال لنشرك الالكتروني بدون ترخيص عندها قول لهم هذا القانون بلوه واشربو مويته.
        لنفرض كلامك صحيح كيف يستطيعون يحددون هويتي من الأساس لي يغرموني 100 ألف ريال

        أغلب المنتديات إذا لم تكن كلها لا يستطيعون تحديد هوية صاحبها و أسوأ مايستطيعون عملة هو حجبة المنتدى أو الموقع


        وأرجع وأقول مو يبلون هاذا القانون يشربون مويته إلا يضعوه سفرة فطورهم

        تعليق


        • #19
          بلعكس انا شوف القانون له فوايد منه نشر لينكس في الموقع و المنتديات خاص بعد منع تداول برامج المقرصنه

          ودليل موقع زيزوم كان من مواقع لتي تهتم فقط الويندوز ام بعد تم تهديد موقع بلي غلاق اذا وضع اي برنامج مقرصن
          وتم منع تداول برامج مايكروسوفت انتشر بلموقع توزيعات الينكس معلومة عن الينكس
          ((((استغفر اللــه العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب إليه ))))

          تعليق


          • #20
            المشاركة الأصلية بواسطة عبدالله العنزي مشاهدة المشاركة
            بلعكس انا شوف القانون له فوايد منه نشر لينكس في الموقع و المنتديات خاص بعد منع تداول برامج المقرصنه

            ودليل موقع زيزوم كان من مواقع لتي تهتم فقط الويندوز ام بعد تم تهديد موقع بلي غلاق اذا وضع اي برنامج مقرصن
            وتم منع تداول برامج مايكروسوفت انتشر بلموقع توزيعات الينكس معلومة عن الينكس
            +1
            شهادة لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله

            هي طعم الحياااااة

            تعليق


            • #21
              حجب كم هائل من المواقع برأيي سيؤدي لانتشار وسائل تخطي الحجب, ماسيعجل الأمر خارج عن سيطرة الحكومة تماماً, حينها لن تتمكن من حجب أي موقع وقد تضظر للتنازل.
              التعديل الأخير تم بواسطة علي النعيمي; الساعة 12-01-2011, 09:49 PM. سبب آخر: خطأ إملائي
              مدونتي : http://www.the-ghost.com

              << الـشبـح
              << سابقاً

              تعليق


              • #22
                لا اعتقد انهم سيتمكنون من هذه الفكرة ، هل سيعارضون 75% من نسبة متصفحين الأنترنت بالمملكة ان لم يكونوا اكثر ايضا
                انا حر بثرثرتي ما لم ادخل في الأباحية او الديانات او السحر او السياسة او اتهجم على شخص او افعل اي شيء فيه ضرر للغير

                هل يريدوننا مجرد آلالات نستمع ولا نتكلم؟

                للأسف قانونهم غائظ موجع فهو ينص على محاربة فكرة المدونة وهذا مالا يقبله أحد



                تحياتي
                نظم تشغيل حاسوبي
                ubuntu 12.04 - win 7
                برامج استخدمها و انصحك بتنصيبها
                Firefox - Emesene - Gimp - Gedit



                تعليق


                • #23
                  لايوجد في المجتمع ماهو يعرضه للحجب . موقع تقني لنشر العلم والمعلومات . ام ان التقنية اصبحت محاربة ايضا . وان حصل ذلك لا سمح الله ستشاهد اساليب التخطي والحلول متوفرة وبعد ذلك سترى الجهة المسؤولة عن التطبيق قد ملت وكلت . وتذهب هذه القوانين ادراج الرياح .

                  بدلا من فرض هذه القوانين ليقومو بنشر قانون الاستفادة من الخبرات والاشخاص التقنين المغيبين .

                  تعليق


                  • #24
                    المشاركة الأصلية بواسطة سمير حسين مشاهدة المشاركة
                    ليس هنالك خوف حول المجتمع

                    يا ما هنالك مجتمعات مخالفة مخالفة صريحة حول حقوق مايكرو...... و اصدار نسخ مكركة من ويند..... و من برمجيات مملوكة و من كل شيء غير قانوني و لم يحدث لها أي شيء

                    و لك ان تجرب منتديات المشاغب و منتديات برامج نت و منتديات اقلاع سوفت

                    و التي تعتبر على قمة لائحة المنتديات الموزعة للبرامج المكررة و لا زالت قائمة مع أنهم يخالفون رخصة مايكرو.... و البرمجيات الاخرى

                    بينما المجتمع مبني هنا على نبذ هذا الفكر

                    و يكفي للقائمين على هذا المشروع زيارة كل مواقع البرمجيات الحرة من توزيعات و غيرها و يكتفوا بالضغط على about us فيها ليعلموا إلى ما يهدف ذلك الموقع

                    كما أنني أرى أن فلسفة إستصدار رخصة تدل على هذا المدلول بشكل ورقي في قمة السخافة

                    إذا كانت قمة الدول مثل روسيا تصارع لحذف ويند...... وبناء نظام مبني على هذه الفلسفة دون استصدار رخص أو غيره

                    فلم يأتينا أناس ليس لهم علم حول ها العالم و يجبرنا على فعل شيء كهذا

                    ((( مجرد رأي شخصي )))

                    انا مع هذا الرأي تماما والموضوع مبالغ فيه فالحكومه اخر شيء ممكن تلاحقه هو هذا المنتدى لان هناك المشاكل اكوام

                    وبالنسبه للمنع فهناك دول اكثر خنق للحريات ومع ذلك الامور ليست سيئه.

                    واذا كان الاخوه عايشين في السعوديه فمن أتى بهم يأتي بغيرهم مع كل احترامي لهم وتقديري لان الفكره هي عامه وهم اللي بدأوا المشوار واعتقد انه حان الوقت ان المنتدى ما يحمله واحد او اثنين بل الجميع.

                    والسيرفرات في الخارج مليانه واللينكساويين مليانيين وان شاء الله خير



                    تفائلوا تجدوا
                    RHCSS Knowledge Level

                    تعليق


                    • #25
                      حسبما فهمته من القراءة السريعة للائحة فإن هذه خدمة جديدة قد يستفيد منها من يود استخدام الوسائل الإلكترونية للنشر مع الحفاظ على حقوقه كما تُحفظ لصاحب وسيلة الإعلام التقليدية، أي أن هذا لن يُطبق على كل سعودي يملك قناة نشر إلكترونية. ربما يكون هذا مفيدًا لأصحاب الصحف الإلكترونية أو المواقع الإلكترونية للصحف التقليدية، والمواد المرئية والمسموعة المنشورة على الإنترنت، وغيرها. مع ذلك يظل الأمر سيئًا لأنه قد يسبب في تعزيز قانون حقوق النشر على نطاق أوسع، وهو الأمر الذي بدأت بعض الدول العربية بالاتجاه نحوه أخيرًا في حين أضحى العالم يحتضن رخص المشاع المبدع.

                      تحديث:
                      بعد قراءة تصريحات الهزاع يبدو لي أن اللائحة دورها يميل إلى الرقابة وتصيد الغرامات (وربما فرض الرسوم) مع الانتشار الحديث للمدونات والصحف الإلكترونية السعودية والتي تتميز عن نظيرتها التقليدية بزيادة بسيطة في حرية التعبير. أتساءل عن الذين تشملهم اللائحة، فالتعريف المذكور للنشر الإلكتروني يشمل عددًا هائلًا من المواقع الإلكترونية السعودية التي لا علاقة لها بها.
                      التعديل الأخير تم بواسطة Majid Al-Dharrab; الساعة 12-01-2011, 07:50 PM. سبب آخر: تضارب أنباء

                      تعليق


                      • #26
                        من الجنون فعل ذلك
                        اعتقد انهم يعلمون الناس بقوة على كيفية تخطي البروكسي

                        اتمنى ان يتم تطبيقه فقط على الصحفة الالكترونية

                        تعليق


                        • #27
                          هوه اﻷمن المركزي وصل للنت كمان
                          نروح فين يعني ؟

                          تعليق


                          • #28
                            مسالة الحجب لن تجدي ... ولم تنجح الدول التي قامت بهذا ... فكلنا يعرف عشرات الطرق لتخطي المواقع المحجوبة ...
                            المسالة الجديدة، القبض على صاحب الموقع، وتغريمه، بل حتى سجنه وأعدامه ... وكلنا يعرف ان التهم جاهزة، وبالعشرات .. وهي متاحة بالمجان للسلطات (لا اقصد بلد بعينه، فكما يقول المثل: كلنا في الهواء سواء)
                            كالعادة، اشار الاعضاء لما هو المتوقع ... دخول جهاز الامن ...

                            تعليق


                            • #29
                              ليس هناك خوف على منتدانا العزيز .. فمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية تعتبر من الداعمين للمصادر المفتوحة ، فكما لا يخفى على الاخوة أن اسرع خادم لتوزيعات لينكس في العالم العربي هو خادم حكومي سعودي ، كما أن مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لها مجموعة من الخطوط العربية الجميلة المفتوحة المصدر والمتوفرة في مخازن معظم التوزيعات.
                              المواقع التي تتعرض للحجب هي :
                              - مواقع تتعرض للدين مثل منتدى الملحدين العرب.
                              - مواقع سياسية غير منضبطة تعتمد على التجريح والبذاءة في الالفاظ وربما الكذب والتلفيق (وقد تحجب مواقع سياسية في النادر للمصلحة العامة وعدم اثارت الفتنة).
                              - مواقع اباحية .
                              - مواقع تكفيرية أو تعلم صنع الاسلحة والمتفجرات.
                              - مواقع تنصب على المواطنين البسطاء لسرقة اموالهم .
                              اما غير ذلك فثق تماما أنه لن يتعرض لك احد ولن تمنع من احد ، لكن يستحسن الحصول على التراخيص اللازمة ولو بالامتثال لما امر الله به من طاعة ولي الامر .

                              تعليق


                              • #30
                                المشاركة الأصلية بواسطة د. محمد العطار مشاهدة المشاركة
                                مسالة الحجب لن تجدي ... ولم تنجح الدول التي قامت بهذا ... فكلنا يعرف عشرات الطرق لتخطي المواقع المحجوبة ...
                                المسالة الجديدة، القبض على صاحب الموقع، وتغريمه، بل حتى سجنه وأعدامه ... وكلنا يعرف ان التهم جاهزة، وبالعشرات .. وهي متاحة بالمجان للسلطات (لا اقصد بلد بعينه، فكما يقول المثل: كلنا في الهواء سواء)
                                كالعادة، اشار الاعضاء لما هو المتوقع ... دخول جهاز الامن ...
                                نعم فمثلاً ربما يجعلوك رجلاً خارقاً
                                تكسر سيارتين امن مركزي وتحطم مدرعتين وتصيب ٣٠ عسكري و ٤ ضباط وتسرق اسلحتهم الميرية وتخلع شريط "قضبان" الترام من الارض وحدك :d

                                تعليق

                                يعمل...
                                X