إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل سنشهد حجب مجتمع لينوكس العربي ومقاضاة القائمين عليه بعد شهر من الان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سمير حسين
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة 7L!nux مشاهدة المشاركة
    فقسما بالله كونى مصرى لم اجد اى غضب فى قلوب المصريون والجزائريون من بعضهم الا فى هذا المجتمع فقط
    تقصد انك وجدت في الانترنت غضبا فى قلوب المصريون والجزائريون من بعضهم الا فى هذا المجتمع فقط

    اترك تعليق:


  • 7L!nux
    رد
    فى البداية شكرا على قلقك هذا الذى اقلقنى ايضا لا اظن ان القائمين على الحظر اناس مغفلين حتى يغلقوا اى موقع اظنهم يبحثون اولا فى محتواياته قبل اى شئ ( اتمنى ذلك حقا ) .. ونحن الحمد لله نائين عن كل ما يسبب الشك والريبة ( رياضة - تعصب - سياسة ) نحن مجرد مجتمع عربى تقنى توحدنا تحت راية واحدة وهى حرية البرمجيات صحيح ان عدد كبير منا لا يؤمن بها 100 % بل يستخدمها فقط لاعجابه بها الا ان حرية البرمجة ليس لها علاقة بشعال الفتنة او القلق بين الناس ... هذا بفضل القائمين على الموقع والذين حرصوا من الوهلة الاولى على عدم دفع اوجة الفتنة والصراع بيننا حتى فى احلك الاوقات


    واتمنى دوام ذلك على الدوام باذن الله
    التعديل الأخير تم بواسطة 7L!nux; الساعة 14-01-2011, 01:38 AM.

    اترك تعليق:


  • سمير حسين
    رد
    إخوتي في الله دعونا ننئا بمجتمعنا عن الكلام الطائفي و دعونا نصب جل إهتمامنا بالتقنية

    اترك تعليق:


  • محمد نجم
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة د. محمد العطار مشاهدة المشاركة
    عزيزي مجيد ...
    لم اقصد ادخال موضوع طائفي ... ولذا ذكرت عدة امثلة ... ومن جهة اخرى، مواقع السنة الفارسية ممنوعة في ايران ايضاً ..
    لسنا بصدد مناقشة وضع دولة بعينها، وقمت بحذف عدة دول ذكرتها قبل ارسال المشاركة، فاتني ما اقتبسته -انت-، فحذفته بعد ذلك... اتمنى ان تقوم بتعديله .. ولاني قمت بتغيير بعض العبارات، ربما حدث ما كان (لم اتوقع منك هذا الاسلوب).

    في الختام، موضوع النقاش هو
    * ما هي اضرار هذه الامور على الحريات الشخصية؟
    * ما هي التوصيات المقترحة؟
    * ما هي العواقب التي ستكون من هكذا رقابة؟
    في رأيي اي موقع يسب مقدسات اي مسلم
    فهو موقع متطرف سواء اصحابة من المتشيعيين او من اهل السنة او من اهل الكتاب او الكفار حتي!
    وصاحبه عليه من الله ما يستحق وكفي وان حجبوه او حبسوا صاحبه فلا ابالي
    اما عن توقعك الخيالي بحجب مواقع المذاهب فهذا لا اعتقد انه سيحصل ابداً

    ملحوظة :د يوسف زيدان ليس صوفياً
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد نجم; الساعة 13-01-2011, 04:18 PM.

    اترك تعليق:


  • د. محمد العطار
    رد
    عزيزي مجيد ...
    لم اقصد ادخال موضوع طائفي ... ولذا ذكرت عدة امثلة ... ومن جهة اخرى، مواقع السنة الفارسية ممنوعة في ايران ايضاً ..
    لسنا بصدد مناقشة وضع دولة بعينها، وقمت بحذف عدة دول ذكرتها قبل ارسال المشاركة، فاتني ما اقتبسته -انت-، فحذفته بعد ذلك... اتمنى ان تقوم بتعديله .. ولاني قمت بتغيير بعض العبارات، ربما حدث ما كان (لم اتوقع منك هذا الاسلوب).

    في الختام، موضوع النقاش هو
    هذه اللائحة من وزارة الثقافة والإعلام وهي تسعى إلى فرض الرقابة على النشر الإلكتروني [لدولة ما] بكافة أشكاله.
    * ما هي اضرار هذه الامور على الحريات الشخصية؟
    * ما هي التوصيات المقترحة؟
    * ما هي العواقب التي ستكون من هكذا رقابة؟

    اترك تعليق:


  • Majid Al-Dharrab
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة المطر مشاهدة المشاركة
    المواقع التي تتعرض للحجب هي :
    - مواقع تتعرض للدين مثل منتدى الملحدين العرب.
    - مواقع سياسية غير منضبطة تعتمد على التجريح والبذاءة في الالفاظ وربما الكذب والتلفيق (وقد تحجب مواقع سياسية في النادر للمصلحة العامة وعدم اثارت الفتنة).
    - مواقع اباحية .
    - مواقع تكفيرية أو تعلم صنع الاسلحة والمتفجرات.
    - مواقع تنصب على المواطنين البسطاء لسرقة اموالهم .
    اما غير ذلك فثق تماما أنه لن يتعرض لك احد ولن تمنع من احد ، لكن يستحسن الحصول على التراخيص اللازمة ولو بالامتثال لما امر الله به من طاعة ولي الامر .
    هذا موجود قبل إصدار اللائحة وهو مسؤولية هيأة الاتصالات وتقنية المعلومات. هذه اللائحة من وزارة الثقافة والإعلام وهي تسعى إلى فرض الرقابة على النشر الإلكتروني السعودي بكافة أشكاله.
    التعديل الأخير تم بواسطة Majid Al-Dharrab; الساعة 13-01-2011, 05:23 PM. سبب آخر: حصل خير :)

    اترك تعليق:


  • د. محمد العطار
    رد
    عزيزي المطر ...
    اتفق معك بان العنوان مبالغ فيه، ولعل المنتدى هذا سيكون آخر ما يحجب ... لاسباب عديدة، لانه تقني بحت (تقريباً)
    اما سائر ما تذكره:
    - مواقع تتعرض للدين مثل منتدى الملحدين العرب.
    من سيكون مُفسر الدين؟ وما هو تعريف التعرض له؟
    لا شك بان المواقع الشيعية (وهم جزء كبير من سكان شبه الجزيرة العربية) ستكون من هذه القائمة
    كما لا اشك بان سائر فرق المسلمين من غير متبعي المنهج السلفي، الذي يحكم عُمدة شبه الجزيرة العربية سيكون من هذا، مثل الصوفية، وكل من ينتمي لهم (كموقع الدكتور يوسف زيدان، حتى ان كان اغلبه متعلق بالتراث والمخطوطات) ...
    هل تعتقد غير هذا؟ راجع مجريات حرق كتب (نعم، في القرن الواحد والعشرين)، والنهاية فيها: ان كتبا توصف بـ: هي كتب علمية قوية وقد أرسلت منها نسخا للبلاد ، لكنها تخالف المنهج السلفي لانها ترد على الشيخ الالباني تحرق، لان (نحن نعمل وفق توجيهات)
    ماذا عن مواقع تقدم خدمات عامة؟ مثل موقع النيل والفرات لبيع الكتب ... هل ستتعرض للحجب ان عرضت كتب لما يختلف مع (التعرض للدين)؟ الموقع المذكور محجوب فعلاً في بعض الدول، لانه يبيع كتب تخالف ما ذكرنا. وستكون في القائمة ما لا عد له ولا حصر.
    مواقع سياسية غير منضبطة تعتمد على التجريح والبذاءة في الالفاظ وربما الكذب والتلفيق (وقد تحجب مواقع سياسية في النادر للمصلحة العامة وعدم اثارت الفتنة).
    تعليق غريب ... وهل تعتقد ان كل انظمة الحكم لدينا سليمة شفافة؟ تتمتع بالمصداقية ... لو كانت كذلك، لكانت شعوبنا برفاهية .. ولم تكن تصدق هي ما فيه الكذب والتلفيق ...
    اما تعريف المصلحة العامة ... فهو مثل تعريف الامن القومي ... والمركزي .. والوطني، طبعا من المصلحة العامة ما نراه من سجلات التعذيب التي اصبحت محاكم التفتيش في القرون الوسطى تفتخر انها لم تاتِ بما ياتي هؤلاء ..
    لكن يستحسن الحصول على التراخيص اللازمة ولو بالامتثال لما امر الله به من طاعة ولي الامر .
    التجربة تقول: يستحسن شراء استضافة من شركات اجنبية، بلا ذكر هوية حقيقية .. لان من يطيع (ولي الامر) لن يتولى معاملتك بلطف ... حينما تُحمل مسؤولية ما كتب غيرك في منتداك ... إلا اذا اردت التعامل بنظام ديكتاتوري، وفق توجهات تُحسن وتمجد في كل ما يقوم به النظام ..

    عزيزي ساسا:
    إذا كان قانون الملكية الفكريه غير مفعل على الجهات الرسميه الحكوميه
    من الممكن ان تجرى على افراد ... وكنت سمعت بمثل هذا سابقاً في احدى دول الخليج
    والقضية تكون حجة في حاجة ... او غاية في نقس يعقوب ...
    * لم اذكر هنا اسم اي دولة ... وارجوا التزام الجميع بهذا الامر .. لئلا يشكل الموضوع خطراً على المنتدى، او احد رواده ...
    التعليقات هنا لمناقشة مخاطر تطبيق قانون، في جميع الدول العربية/المنطقة ... ولسنا نحدد دولة بعينها ...
    التعديل الأخير تم بواسطة د. محمد العطار; الساعة 13-01-2011, 03:16 PM.

    اترك تعليق:


  • سلطان العنزي
    رد
    أعتقد الموضوع مبالغ فيه

    ربما يقصدون المواقع الرسميه ذات النطاق .sa

    اما النشر الأكتروني منذ متى يعتمد على مكان أو أشخاص بعينهم

    هذه الانظمه والقوانين الرنانه تعملها الوزارات حبر على ورق ولا يوجد تطبيق لها في الواقع

    لصعوبة وإستحالة تطبيقهاا في الواقع

    ألاف المنتديات كيف يصنففون أن أصحاباها سعوديين أو لا؟

    وحتى لو صنفوا انهم سعوديين كيف يستدعونهم

    إذا لم يكن في هذه المواقع أمور تمس أمن الدوله وسيادتها لا أعتقد بانها ستحجب او تعاقب

    أيضا لو كان هذا القانون فعال لماذا المنتديات الرسميه مثل منتدى وزارة الصحه يحتوي على برامج مكركه !

    نعم مكركه وايضا بمواضيع كتبها وثبتها مشرفين

    ولا تنسى ان الكثير من أجهزة الكمبيوترات الحكوميه غير مرخصه

    إذا كان قانون الملكية الفكريه غير مفعل على الجهات الرسميه الحكوميه

    هل تعتقد بأنه سيفعل على الأفراد؟

    اترك تعليق:


  • softdream
    رد
    وجدت رابط للائحة هنــــــا

    اترك تعليق:


  • محمد نجم
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة د. محمد العطار مشاهدة المشاركة
    مسالة الحجب لن تجدي ... ولم تنجح الدول التي قامت بهذا ... فكلنا يعرف عشرات الطرق لتخطي المواقع المحجوبة ...
    المسالة الجديدة، القبض على صاحب الموقع، وتغريمه، بل حتى سجنه وأعدامه ... وكلنا يعرف ان التهم جاهزة، وبالعشرات .. وهي متاحة بالمجان للسلطات (لا اقصد بلد بعينه، فكما يقول المثل: كلنا في الهواء سواء)
    كالعادة، اشار الاعضاء لما هو المتوقع ... دخول جهاز الامن ...
    نعم فمثلاً ربما يجعلوك رجلاً خارقاً
    تكسر سيارتين امن مركزي وتحطم مدرعتين وتصيب ٣٠ عسكري و ٤ ضباط وتسرق اسلحتهم الميرية وتخلع شريط "قضبان" الترام من الارض وحدك :d

    اترك تعليق:


  • المطر
    رد
    ليس هناك خوف على منتدانا العزيز .. فمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية تعتبر من الداعمين للمصادر المفتوحة ، فكما لا يخفى على الاخوة أن اسرع خادم لتوزيعات لينكس في العالم العربي هو خادم حكومي سعودي ، كما أن مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لها مجموعة من الخطوط العربية الجميلة المفتوحة المصدر والمتوفرة في مخازن معظم التوزيعات.
    المواقع التي تتعرض للحجب هي :
    - مواقع تتعرض للدين مثل منتدى الملحدين العرب.
    - مواقع سياسية غير منضبطة تعتمد على التجريح والبذاءة في الالفاظ وربما الكذب والتلفيق (وقد تحجب مواقع سياسية في النادر للمصلحة العامة وعدم اثارت الفتنة).
    - مواقع اباحية .
    - مواقع تكفيرية أو تعلم صنع الاسلحة والمتفجرات.
    - مواقع تنصب على المواطنين البسطاء لسرقة اموالهم .
    اما غير ذلك فثق تماما أنه لن يتعرض لك احد ولن تمنع من احد ، لكن يستحسن الحصول على التراخيص اللازمة ولو بالامتثال لما امر الله به من طاعة ولي الامر .

    اترك تعليق:


  • د. محمد العطار
    رد
    مسالة الحجب لن تجدي ... ولم تنجح الدول التي قامت بهذا ... فكلنا يعرف عشرات الطرق لتخطي المواقع المحجوبة ...
    المسالة الجديدة، القبض على صاحب الموقع، وتغريمه، بل حتى سجنه وأعدامه ... وكلنا يعرف ان التهم جاهزة، وبالعشرات .. وهي متاحة بالمجان للسلطات (لا اقصد بلد بعينه، فكما يقول المثل: كلنا في الهواء سواء)
    كالعادة، اشار الاعضاء لما هو المتوقع ... دخول جهاز الامن ...

    اترك تعليق:


  • محمد عاطف
    رد
    هوه اﻷمن المركزي وصل للنت كمان
    نروح فين يعني ؟

    اترك تعليق:


  • منصور اليوسف
    رد
    من الجنون فعل ذلك
    اعتقد انهم يعلمون الناس بقوة على كيفية تخطي البروكسي

    اتمنى ان يتم تطبيقه فقط على الصحفة الالكترونية

    اترك تعليق:


  • Majid Al-Dharrab
    رد
    حسبما فهمته من القراءة السريعة للائحة فإن هذه خدمة جديدة قد يستفيد منها من يود استخدام الوسائل الإلكترونية للنشر مع الحفاظ على حقوقه كما تُحفظ لصاحب وسيلة الإعلام التقليدية، أي أن هذا لن يُطبق على كل سعودي يملك قناة نشر إلكترونية. ربما يكون هذا مفيدًا لأصحاب الصحف الإلكترونية أو المواقع الإلكترونية للصحف التقليدية، والمواد المرئية والمسموعة المنشورة على الإنترنت، وغيرها. مع ذلك يظل الأمر سيئًا لأنه قد يسبب في تعزيز قانون حقوق النشر على نطاق أوسع، وهو الأمر الذي بدأت بعض الدول العربية بالاتجاه نحوه أخيرًا في حين أضحى العالم يحتضن رخص المشاع المبدع.

    تحديث:
    بعد قراءة تصريحات الهزاع يبدو لي أن اللائحة دورها يميل إلى الرقابة وتصيد الغرامات (وربما فرض الرسوم) مع الانتشار الحديث للمدونات والصحف الإلكترونية السعودية والتي تتميز عن نظيرتها التقليدية بزيادة بسيطة في حرية التعبير. أتساءل عن الذين تشملهم اللائحة، فالتعريف المذكور للنشر الإلكتروني يشمل عددًا هائلًا من المواقع الإلكترونية السعودية التي لا علاقة لها بها.
    التعديل الأخير تم بواسطة Majid Al-Dharrab; الساعة 12-01-2011, 07:50 PM. سبب آخر: تضارب أنباء

    اترك تعليق:

يعمل...
X