إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اوبنتو نضام مطور .. ولكنه للاسف ناقص !!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جاسم الفرهود
    رد
    ابونتو والشركة التي تدعم هذه التوزيعة ليس لها دخل في ما تطلبه ؛ لأن لينوكس قائم على فلسفة خاصة "الحرية" فأنت تستخدم نظام تستطيع أن تغير فيه ما تشاء وتستطيع أن تعدِّل .... المشكلة ليست في وندوز أو لينوكس أو في توزيعة من التوزيعات أو في شركة من الشركات؛ المشكلة فيك لأنك لم تحاول حل المشكلات التي تواجهك . لينوكس = الحرية وندوز = العبودية والخيار لك

    اترك تعليق:


  • حسام محمود
    رد
    موضوع غريب، ويتكرر دومًا هباءً.

    شباب: "لا تعطين الرأي من لا يريده، فلا أنت محمود ولا الرأي نافعه"

    اترك تعليق:


  • سلطان العيسائي
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة لينكساوي كوم مشاهدة المشاركة

    2- اذا لماذا ﻻتدعم المصادر المفتوحه ؟ كانونيكال شركه غنيه وتمتلك مبلغ مادي هائل ومع ذالك تجدها لا تصرف تلك النقود في تطوير الانضمة الحره
    ه
    حتححتى لا تصبح هذه حقيقة متداولة ، ولا اعرف من اين جئتم بهذه الفكرة ، اذكر فقط بان كانونيكال ليست غنية و لاهم يحزنون فهي حتى الان مازالت تعتمد على تبرعات مؤسسها "مارك شالتورث" فهو يصرف سنويا عليها ما يقارب بين عشرة الى عشرون مليون دولار ، قد يزيد او يقل حسب الحاجة
    و بالرغم من مرور كل هذه السنوات مازالت لم تحقق ايه ارباح ، لذلك تعتمد الشركة على الصعود التدريجي و المدروس و توزيع الموارد
    حاليا الشركة تحقق صعود ملحوظ في عدد الموظفين البالغ عددهم حوالي 350 شخص و كذلك في نسبه لا باس بها من موارد الدخل التى قد تغطي جزء من المصاريف و الباقي يتحمله مارك نفسه .

    لهذا السبب هناك مؤسسة اوبونتو و هي مؤسسة خيرية براس مال مجمد عشرة مليون دولار ، ووضيفتها الوحدية ان تبدا العمل اذا ما انهارت كانونيكال او حدث شي لمؤسسها

    http://www.ubuntu.com/news/UbuntuFoundation

    -------

    اما ما يخص التطبيقات فكما اكد الاخوة في الاعلى هي مسألة تجارية بحته ، و هنا اعطيك مثال واضح و صريح من ادوب :

    فيما مضى كان هناك تطبيق اسمه flex builder و حاليا Flash builder و كان متوفرا لانظمة لينكس لكن ادوبي قررت التخلى عن دعم نسخه اللينكس و السبب هو قلت المشترين !!

    http://labs.adobe.com/technologies/f...builder_linux/



    Why did Adobe decide to stop further development of a Linux Flex Builder/Flash Builder product?
    We recognize the importance of the Linux community; however after studying the market opportunity for the sale of a commercial Linux Flex Builder/Flash Builder product, Adobe has decided to direct future development toward new features instead of adding additional Linux platform support to the product.


    مهمة كانونيكال و اوبونتو هي انتاج افضل انظمة التشفيل المبنية على نواة لينكس و القائمة على فلسفة البرامج الحرة و بالتالي جلب اكبر عدد من المستخدمين و تلقائيا سيلفتون انتباه الشركات الضخمة لنقل تطبيقاتها الى لينكس .

    طبعا هناك مشكلة اخرى سببها مجتمع جنو لينكس و هو مدى تقبله لا ستخدام تطبيقات مغلقة المصدر !

    اترك تعليق:


  • لينكساوي كوم
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة محمد هاني صباغ مشاهدة المشاركة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

    معك حق هنا,ابونتو ينقصها العديد من البرامج المهمة, لكنها موجودة في المستودعات! عندك 35000 برنامج! اختر منها ماتريد ثم إن الويندوز عندما تثبته هل يأتي معه برامج الأوفيس؟؟ هل تأتي معه برامج الشات؟؟ هل تأتي معه بعض تعاريف كروت الشاشة؟؟؟هل تتعرف عليه كل الأجهزة التي تمتلكها فورا من دون سيدي التعريف؟؟؟ بالرغم من أن اوبنتو ينقصها بعض البرامج إلا أنها تظل أفضل بكثير من الونيدوز!

    كانويكال شركة واحدة ميزانيتها محدودة لا تستطيع القيام بكل هذا العمل بمفردها ثم إنها لا تقوم بهذا لأن هذه البرامج معظمها مغلقة المصدر!

    هناك عدة بدائل للفلاش منها جناش وغيره, إبحث في المجتمع وستراها كلها!

    أجل لكن الويندوز نفسه مغلق المصدر!! هل من المعقول أنك تستخدم برمجيات مفتوحة المصدر على نظام مغلق المصدر؟؟؟! مالفائدة؟؟؟

    نظام اللينوكس ليس مصمما من أجل الألعاب! بل هو لمحبي التقنية والتطور,هناك عدة ألعاب جميلة تعمل عليه,اذا كنت تريد استعمال النظام فقط من أجل الألعاب فعد أدراجك إلى الويندوز...

    معظم هذه الأمور كانت موجودة في الإصدارات القديمة من الويندوز,ثم إن هذه الأمور لا تأتي مدمجة مع النظام بل يجب عليك تحميلها وثبيتها بنفسك,ابونتو 10.10 و10.04 كانتا قريبات من بعضهما (لكن ليس متطابقتين!) عل كل الإصدارة القادمة من ابونتو ستحتوي على أشياء جديدة.

    1- نعم معك حق ولكن هل فعلا برامج لينكس فس مستويات ويندوز ؟ ﻻ تأتي لتقول لي ان الشركات تنضر نضره تجاريه بحته لهذا ترى النضام الا كثر استهلاكا وتذهب اليه ولكن هناك سياسات يمكن لكانونيكال على سبيل المثال مراسلة المطورين والشركات . بعطيك مثال ريل بلاير روح شوفه على الويندوز تنصدم فيه بليون اداه اما وفي الماك نفس الكلام اما في الينكس فلا يزال عديم الفائده ! بل اني اعاني مشاكل فيه تخيل ان صيغة rmvb ماتشتغل !

    2- اذا لماذا ﻻتدعم المصادر المفتوحه ؟ كانونيكال شركه غنيه وتمتلك مبلغ مادي هائل ومع ذالك تجدها لا تصرف تلك النقود في تطوير الانضمة الحره

    3- جناث جربته وندمت مع احترامي له ﻻيقارن بادوبي فلاش بلير فهو بطئ جدا في التحميل وسئ جدا وفي الواقع يحتاج الى المزيد من التطوير وحتى مشكلة الحروف المتقطعه لم تحل .

    4- الفائده انني لن ادفع اكثر من 1500 دولار على امور استخسر ان ادفعها عليها !

    5- انا ﻻاحب اﻻلعاب ولكن هناك غيري من يحبونها بل ان البعض يعتبر الحاسوب مجرد اداة لعب يفتحه ويلعب وعندما ينتهي يغلقه الحاسوب ثم ان الالعاب هي ذروة التقنية اﻻ توافقني ؟ فهي التي تعرض لك الهاردوير الميت في شكل جميل !

    6-اتفق معك كون ان اﻻصدار الجديد من اوبنتو سوف يحتوي على اشياء جديده

    اترك تعليق:


  • محمد نجم
    رد
    شباب
    خلصت موضوعات الدنيا والاخرة
    للتعاركوا من الافضل يعني؟

    اترك تعليق:


  • محمد العاثم
    رد
    هناك بوادر خير رأيتها بمخيلتي من اول مارأيت
    اندرويد نظام يستخدم نواة لينوكس.
    قريبا ميجو توزيعة مبني على دبيان من نوكيا و انتل.
    قريبا متجر برمجيات موحد لكافة التوزيعات.

    اليس هذه ببشائر خير

    اترك تعليق:


  • ابن الحاسب
    رد
    نقطة اخيرة اذا اردت دعم لينكس ... فلا تشتري اي قطعة ... لا يوجد لها تعريف من قبل الشركة ..وراسل اي شركة وطالبها بتعريف ..فلو كثرت المطالبات لتحققت الاهداف ... ولذلك انت السبب ..
    مراحب ابو اسيد
    بالنسبة لقطة usb wireless لها تعريف مدمج بالنواة ولكنه ضعيف كضعف تعريف كرت الشاشة المفتوح

    بالنسبة للمطالبات
    هل سوف تقوم شركة بعمل تعريف لينوكس مغلق ( وتجند مبرمجين ومال و وقت ) وفي النهاية اصحاب الينكس لا يستخدمونه مثل تعريفات كروت الشاشة الأصلية والحجة انها مغلقه

    اتمنى وصلت الفكرة

    اترك تعليق:


  • ابواسيد
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة لينكساوي كوم مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. تحيه طيبه الى اعضاء المجتمع اما بعد
    ابونتو انه ذالك النضام الذي جعلناه يكبر بصورة رهيبه بل وجعلناه افضل من الوندوز وبالرغم من انه متفوق على ويندوز فهو مع الاسف ﻻيرتقي ان يستخدم بدل ويندوز فهو ﻻيزال ينقصه الكثير وﻻتزال الشركات تهمله كقطعة قديمة واﻻن اعزائي قراء الموضوع سوف اخبركم بست اسباب فقط تجعل من اوبنتو نضام ناقص ( ولس فاشل ) وانه ﻻيزال يحتاج الى تطوير..

    ردي عليك :انت ناقضت نفسك ..بقولك (وجعلناه افضل من ويندوز ...ثم تقول وبالرغم من انه متفوق على ويندوز !!! ..ونقطه اخرى ابونتو احد توزيعات لينكس ..والنقطة التي قلت فيها(وﻻتزال الشركات تهمله كقطعة قديمة) ...انت احد اكبر الاسباب في ذلك ..

    1- اوبنتو مفتوح المصدر يعتبر البعض هذه ميزة تجعله متفوقا على ويندوز ولكن مع اﻻسف اعتبر هذه النقطه عديمة الفائده !!! نعم عزيزي القارئ لايوجد خطأ في الجملة السابقه والسؤال الذي اريد طرحه عليك : مالذي استفدناه من مفتوح المصدر ؟ هل البرامج الهائله ؟ كلا اوبنتو فقيرة في البرامج ! او تطوير لنضام مثلا ؟ اوبنتو لايزال يحتاج الى تطوير لااسباب سوف تعرفونها في الموضوع .. وهذا يعني ان اوبنتو ﻻتزال تحتاج الى دعم لان ويندوز المغلق المصدر اﻻحتكاري برامجه تفوق عدد برامج لينكس ﻻياتي احد ليقول ان عدد مستخدمين ويندوز كثر ولينكس قليلون في هذه الحاله سوف اضرب المثل بماك مستخدميه قليلون ومع ذالك اجد كمية البرامج اكثر من لينكس

    ردي عليك 1/هل فايرفوكس مغلق المصدر وهل كروم مغلق المصدر ..اذا لا تستخدم فايرفوكس ولا كروم ..واذا كنت لا تعرف المصدر المفتوح ..فأترك اللينكس ..فهذه سياسته ..واستخدم منتجات ابل ..

    2-كانونيكال شركة بارده بالرغم من كل الجهود التي تبذلها لتطوير اوبنتو اﻻ انها لاتتعاقد مع الشركات اﻻخرى تقولون كيف ؟ سوف اخبركم (وركز عزيزي انني سوف اتكلم عن برامج مجانيه وليست مدفوعة الثمن ) برنامج الميديا قو من سوني لا افترض ان عندي جهاز psp واريد ان احمل لعبه من الكمبيوتر وليس من الجهاز ففي اوبنتو سوف اودع هذا البرنامج لنفترض اني امتلك ايفون واريد تحميل لعبة من الكمبيوتر فلاودع الايتونز وسوف اتجه الى بدائل عقيمه مع احترامي الشديد لها لنفترض انني امتلك جهاز نوكي واريد تحديثه ولكن مع الاسف فبرنامج اوفي ﻻيوجد له اصدار على اللينكس وغيرها الكثير والكثير من الشركات العالمية التي لها وزنها في السوق ويفترض ان يكون من البديهي ان كانونيكال ان تلتفت اليها ومع ذالك لاتذهب وتخاطبهم الحديث ولاتخبرهم ان يبرمجوا مثل هذه البرامج لجهازهم يقول المثل : "ان لم تقم بعمل واجبك فلن يقوم احد بعمله لك " المغزى من هذا المثل ان شركة كانونيكال جالسه في المنزل تشاهد التلفاز وتنتضر الشركات هي التي تأتي اليها وتقدم خدماتها على طبق من ذهب اليها وهذا خطأ يجب على الشركة هي التي تبذل جهدها وتتصل في الشركة الفلانيه والشركة الفلانيه ! نعم فدائما عندما نسال المساعده من احد الينكساويين فياتي ليقول : الذنب ليس ذنب لينكس وانما ذنب الشركة الفلانيه والشركة الفلانيه ! وانا اقول ان الذنب اﻻول يسقط على كانونيكال لا انها وببساطه ابسط الاشياء لاتوفرها للمستهلك ..

    كلامك درر خخخخ ..وهل الذي طور برنامج ovi وا برنامج itunes او برنامج kies هي شركة ميكروسوفت ..ولم تطلب ميكروسوفت ذلك .. بل ان الشركات تنظر بنضرة تجارية بحتة ..اين يكمن المستخدمين واي اكثرهم ..هل يوجد برنامج ovi في الماك او kies رد علي .والسبب ايضا ..هو انت المستخدم ..


    3-مشكلة الفلاش كون انه يستهلك الكثير من المعالج ومشكلة الحروف المتقطعه فهذه مشاكل اخرى تضاف الى قائمة لينكس فبهذه المشاكل ﻻ استطيع لعب اللعبه المشهوره جيمزر ولا استطيع لعب من سيربح المليون بالعربيه ولا اتطيع ان اغير الفيديو في اليوتيوب وهو في الشاشه الكامله ! لا ياتي احد ليقول انها مشكلة ادوبي والمشكلة موجودة في ابل نعم هي موجوده في الماك ولكن ابل ﻻتهتم بالسوق العربي بل حتى ان نضامها ﻻيدعم العربيه ! ولو كانت تهتم بالسوق العربي لارايتها اول من ذهب وحل المشكله !

    الماك مغلق وبه نفس المشكلة ..يعني تريد ان توهمني بأن ادوبي تنتظر احد ان يسعفها او احد يضرب الباب ويقول لماذا لا تعدلون المشكل ..تم طرح المشكلة وادبي غير متعاونة ..الله يرحم ايامك يا ميكروميديا ..

    4- جميع الاصدارات والبرمجيات الحره الموجودة على لينكس متوفره على نسخ في ويندوز فعلى سبيل المثال محرر الصور جيمب موجود في الويندوز واوبن اوفيس موجود في الويندوز والفاير فوكس موجود في الويندوز اذا مشكلة البرمجيات الحره لم تعد عيبا في ويندوز ! لان كل البرمجيات الحره تقريبا الموجوده في لينكس موجوده في ويندوز ! واذا لم تكن موجوده في ويندوز تجد بليون بديل في ويندوز دون اي ذرة مبالغه في ماقلت !
    سبحان الله ...اذا كانت نضرة المطورين للمصادر المفتوحة ..بأنهم يطورون برامجهم في اكثر من منصة امر سيئ ..فأنت ...
    اعجب من ذلك ..هذا ان دل على شي ..فهو يدل على العقول المنيرة ..حيث انهم لم يتركو نظاما الا وغزوه ..فهم يؤمنون بالحرية للجميع ..ارغمو المستخدمين على استخدام برامجهم ..
    هل معنى كلامك ..بأن ينبغي لهم ان لا يطورو برامج للأنظمة الاخرى .. اذا كانت الانظمة المغلقة لا تضع برمجها في الانظمة المفتوحة ..فهذه مشكلتها ..


    5- الالعاب كانونيكال نائمه ولا تفكر حتى في الذهاب الى شركات الالعاب والتعاقد معها او على الاقل تبني منصة العاب خاصه بها وتجعلها حره وكل الموجودين متطوعين مع بعض الدعم المادي ( لاتنسى ان كانونيل لها دعم مادي هائل ولديها مبلغ ممتاز ) حتى لو لم تكن منافسه لويندوز ولكن على الاقل سوف تحل مشكلة اﻻلعاب وسيكون هناك بدائل حقيقيه للالعاب الموجودة على ويندوز يعني تخيل عزيزي القارئ ان اوبنتو باسرها لايوجد فيها لعبة كرة قدم واحده ! او على اﻻقل لعبة سيارات حقيقيه تنافس نيد فور سبيد ! كل الالعاب الموجودة تقريبا مالتي بلير يعني العاب انترنت ومع اﻻسف هي مهملة كقطعة خرده قديمة دون اي تطوير

    لم يقل احد ان نظام اللينكس مخصص للألعاب ..منذ البداية ...واذا اردت جهاز يشغل العاب اشتر ps3 او xbox

    6- الفروق الجوهريه كثير من الناس يقولون ان ويندوز عندما يصدر اصدار جديد لايأتي بشئ جديد فعلى سبيل المثال عندما نزل ويندوز 7 قالو انه لم ياتي بشئ جديد بل ان كل شئ اتى به كان موجود في اوبنتو مسبقا ولكن من استعمله بعد الفيستا سيشعر بفرق واسع بل سوف يعتقد انه نضام متطور! واجهه مختلفه جمال سرعه سلاسه دعم للمس المتعدد اصدارات جديده من اﻻوفيس وويندوز ﻻيف ماسنجر وغيرها العديد والعديد من المميزات الاخرى ! اما في لينكس فانا جربت 10.4 و10.10 وفي الواقع هما نسخ متناسخه من بعضها ! فلم الحض اي تطوير حتى شكلي في اوبنتو
    سأترك التعليق على هذه النقطة ...ﻷني مللت ..من الرد على تساؤلات ونقد مكرر ...في كل مرة نراه ...
    عزيزي القارئ انا لا اطبل لويندوز بل انا هذا هو اوبنتو من وجهة نضر ناقد
    نقطة اخيرة اذا اردت دعم لينكس ... فلا تشتري اي قطعة ... لا يوجد لها تعريف من قبل الشركة ..وراسل اي شركة وطالبها بتعريف ..فلو كثرت المطالبات لتحققت الاهداف ... ولذلك انت السبب ..

    اترك تعليق:


  • سمير رشيد
    رد
    في أي حال من الاحوال

    التعصب للينكس أحسن من التعصب لويندوز

    ************************
    كما أن كلام الأخ واهي و كأنه عمل له عملية نسخ و لصق هنا

    و مجتمع ليونكس العربي مهتم بتوزيعات ليونكس و ليس الدفلع عن ويندوز

    كل من همه الدفاع عن ويندوز بطريقة او باخرى

    فأعتقد بأنه في المكان الخطأ

    اترك تعليق:


  • عبدالله العنزي
    رد
    بعض النقط تفق معاك اخي الكريم
    1 ابشرك مع قدووم appstream ستكون الكثير من البرامج غير مجانية قادمة على الينكس و اولهم برامج ادوبي

    2 هل كانونيكال بارد لا طبعاَ شركة سريعة الحركة وتطور وتمشي على خطوطات ثابته نظر تطوير اوبنتو 10.4 و 10.10 ستجد تم تجهيز يونتي + مركز البرمجيات صار كثر قوى + انتهت مشاكل الحزم + والكثير من الاصلاحات وانظر لي تطورات 11.4


    3-مشكلة الفلاش .
    ادوبي شركة مسجلة في مؤسسة الينكس وهي ملتزم في دفع نصف مليون سنوي و تطوري برامجه على الينكس و الفلاش مشاكل على الويندوز قبل الينكس
    وسبب لانه مغلق المصدر وصراحة دوبي مفروض تفتح مصدر وتريح وتستريح



    5- الالعاب كانونيكال نائمه .... الاول مثل ماذكرة كانونيكال من شركات نشيطه لو تبحث تجد كثير من العاب ضخمة قادمة على الينكس
    ونقطة اخرى شركات العاب الكبره متعاقده مع مكرسوفت وهي تلتزم بالعقود

    اترك تعليق:


  • ابن الحاسب
    رد
    سامحوني على الرد

    يوجد في المجتمع أناس متعصبين لينكس تعصب اعمى أن الحرية كما يطالب بها اخي ادوارد


    من حقي اي عضو طرح رايه سواء اقتنعت به ام لا تقتنع بة


    من حقك ان تناقش صاحب الموضوع نقطة نقطة لا ان ترد رد غير منطقي


    للمعلومية العضو اسامة يتفق تمام مع صاحب الموضوع هل نقول له ابق مع ويندوز ( للمعلومية لم يحصل اخي اسامة على شكر على مداخلته لمذا ؟؟ التعصب للينكس )


    المصادر الحرة شيء جميل كفكرة لكن التطبيق غير منطقي


    يطورون تعريف حر( لا يرقى لتعريف الرسمي ) لكروت الشاشة ومع العلم انها مدعومة من الشركة بتعريفات رسمية مجانية ويتركون تطوير برامج مهمة مثل جميب وغيرها


    كثير من التوزيعات قائمة على افراد مثال التوزيعات العربية لم يبقى منها سوى اعجوبة وسوف تذكرون كلامي سوف تختفي أعجوبة في المستقبل


    الأمثلة الناجحة في المصادر الحرة هي اندرويد فايرفوكس وغيرها لمذا؟ لأن الذي يدعمها شركات وليس افراد


    أنا استغرب كثيرا شركات كبيرة مثل ريدهات توزيعاتها لم تحصل على سمعة كبيرة لماذا ؟


    للمعلومية لينكس ليس صالح للمستخدم العادي الأن ببساطة اي مشكلة سوف تواجههك لابد ان تحلها بنفسك وبعض الأوقات ليس لها حل


    مثال :

    تقريبا لي اكثر من سنة ابحث واسأل عن تعريف لــ usb wireless ولم اجد حلا سوى هنا او في المنتديات الأجنبية حتى على الماك له تعريف

    الكثير من الأعضاء الذين يستخدمون ابونتو يعانون مشاكل عند استخدام التعريف الرسمي لكرت الشاشة


    مع هذا كله حبيت لينكس لأنه كنظام اسرع واخف من ويندوز


    وشكرا

    اترك تعليق:


  • فتحي القدسي
    رد
    باختصار إذا لم ترغب باستخدام اللينكس ولا التشجيع على استخدامه فإنك لا تفعل إلا سوى تحجيم الشركات الآخرى على انتاج برمجياتها لهذه المنصة، وكلما كثر المستخدمين كلما رغبت الشركات في إصدار نسخ مخصصة له.
    وفي النهاية ابق على الويندوز فهو احسن لك وصدقني هذه ليس إهانة لك ولكن يجب أن تستوعب أن الحاسوب والانظمة كلها ما هي إلا مجرد أدوات وأنت حر في استخدام الأداة التي تناسبك.
    في الصميم
    اتمنى من الاخوة عدم الرد الاخ العضو حر فى رأئيه الذى يتفق معه الكثيرين فيه وتم مناقشة كل تلك النقاط عشرات المرات وﻻ داعى لتكراراها
    كفيت ووفيت
    .........

    اترك تعليق:


  • المهند
    رد
    لينكساوي كوم
    أخي أنت لينكساوي بحق أم اسم أحببته ؟؟ طبعا مجرد سؤال وأنا أحترم رأيك.

    بشكل عام عدم لجوء كانونيكال أو غيرها لطرق أبواب الشركات التي تملك تلك البرامج المملوكة أمر جيد ومبشر ومريح، لا نريد أن يتحول لينوكس إلى نظام ويندوز آخر، ساوضح أكثر:
    إن عدم توفر تلك البرامج على لينوكس جعل المجتمع يقوم بعمل وتطوير برامج أخرى مقابلة لها حرة، وحتى التي إلى الآن ليست مدعومة على لينوكس لا نريد قدومها إلى لينوكس بل ننتظر البديل، وإن تأخر فلا مشكلة المهم في النهاية النتيجة.

    لو أن الشركات جميعها قامت بإنشاء نسخ خاصة بنظام لينوكس كما ويندوز فإنها كارثة في وجه من يطور البرامج الحرة في لينوكس .. فحينها لن يحاول أي شخص تطوير برنامج حر كما نشتهي ونتمنى دائما حيث أن البرنامج موجودة من الشركة الاحتكارية.

    تخيل الفوتوشوب يعمل على لينوكس هل كان سيصدر برنامج التصميم الجيمب؟؟
    لنفترض أن ويندوز وفرت نسخة مسنجر مغلق المصدر خاص بها منذ البادية ليعمل على اللينوكس هل كنا سنرى برامج الدردشة الحرة كبيدجن وغيره على لينوكس بهذا المستوى.

    الحاجة أم الضرورة .. والحاجة إلى برامج مقابلة لبرامج ويندوز على لينوكس جعلت ضرورة تطويرها وتحسينها، والمكسب والربح الضافي هنا أنها كانت حرة مفتوحة المصدر.

    الآن ننتظر بفارغ الصبر اليوم الذي يأتي ونرى أن نواة لينوكس حرة 100% تعمل على الأجهزة بدون أي مشاكل بكامل التعريف المفتوحة .. وما هو عليه الآن تلك النواة ما هو إلا مرحلة مؤقتة لتدبير الأمور.

    إذا لنبني مجتمعا حراً وإن كان متأخرا بعض الشيء عن بعض البرامج والتي هي غالباً لأهل الاختصاص ولها بدائل كثيرة.

    كذلك قدوم أندرويد مبشر جدا بدعم لينوكس أكثر وأكثر.

    الآن بإمكاننا الاعتماد على بعض الأمور المساعدة كاستخدام برنامج wine لتشغيل قسم لا بأس به من برامج ويندوز على لينوكس واستخدام الآلة الافتراضية لتشغيل نظام ويندوز من داخل لينوكس.

    إذا أنا ضد أن تطرق كانونيكال أو غيرها وتأتي بالدمار لفلسفة المصادر الحرة لتدخل تلك البرامج الاحتكارية، كمن يريد أن يقتل نفسه بيده، وتأكد المجتمع الحر ينمو بشكل رائع ويحاول دائما البحث عن البدائل في جميع الأمور.

    بالتوفيق

    اترك تعليق:


  • 7L!nux
    رد
    اخى الفاضل انت تتكلم عن اوبنتو كأنه لينكس رغم كونه احدى توزيعاته فلا يصح تحميل نسخة مشاكل نظام .. وفى الحقيقة ما تتكام عنه لا يخص اوبنتو بل هو شئ فى نظام لينكس عامة ولكن ...

    ا اوبنتو فقيرة في البرامج
    من قال ان البرامج قليلة مستودع اوبنتو الرسمى يحتوى على اكثر من 30 الف حزمة فما بالك بمئات المستودعات التى يمكنك اضافته اليه حيث عندها سيتضاعف عدد تلك الحزم

    از ففي اوبنتو سوف اودع هذا البرنامج لنفترض اني امتلك ايفون واريد تحميل لعبة من الكمبيوتر فلاودع الايتونز وسوف اتجه الى بدائل عقيمه
    مشكلة البرامج الموجودة لبعض العتاد مثل سونى ونوكيا هى تخص المصنعين وليس اوبنتو لينكس فهم مشفرين برامجهم ولا يريدون حتى انتاج نسخ من اجل لينكس عامة وليس اوبنتو

    مشكلة الفلاش كون انه يستهلك الكثير من المعالج
    مشكلة الفلاش ايضا تخص ادوبى المالكة له والتى لا تتجاوب مع لينكس عامة ليس كونيكال

    جميع الاصدارات والبرمجيات الحره الموجودة على لينكس متوفره على نسخ في ويندوز
    لا ارى فى هذا عيب بل ميزة وكما هو متوفر لويندوز فهو ايضا متوفر للماك

    الالعاب كانونيكال نائمه ولا تفكر حتى في الذهاب
    تلك المشكلة ايضا مرتبطة بالشركات المصنعة .. لكن هذا لا يمنع وجود كم هائل من العاب الجميلة وهناك العاب جديدة به نفس قوة الويندوز اذا بحثت عنها فى النت ستجد الكثير لكن لن تجد الكثير بالغة العربية لان الغالبية يتكلم عن ويندوز

    عندما نزل ويندوز 7 قالو انه لم ياتي بشئ جديد بل ان كل شئ اتى به كان موجود في اوبنتو مسبقا ولكن من استعمله بعد الفيستا سيشعر بفرق واسع بل سوف يعتقد انه نضام متطور!
    لو قارنته بويندوز xp لن تجد اى شئ جديد لان ويندوز 7 جاء ليصلح خطأ ويندوز فيستا
    اما بخصوص الفرق بين نسخ اوبنتو 10.4 و 10.10 فمن الطبيعى لن تجد فرق كبير لان الفرق بين النسخ 6 اشهر فقط بينما الفرق بين ويندوز xp وفيستا سنتان وكذلك بين فيستا و7 سنتان
    اى ان المقارنة بين نسختى 10.4 و 10.10 لا تصلح اساسا لان الفرق الزمنى بينهما شبه معدوم

    اترك تعليق:


  • أسامة الخنيزان
    رد
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    لاحظت الكاتب يتحدث عن اوبنتو لهذا لا ألومه ، لأن يتحدث عن شركة غنية ، ولا تطور الكثير الفرق بين اصدارين مجرد تغير السمة! وهذا الذي حدث
    أما في التوزيعات الأخرى وإن لم تكن ما ديتها كبيره تجد تطور في كل نسخة وإن لم تلحظ التطور على واجهة النظام بس ستجده بحل الرقع وتعريف المزيد من القطع وغيرها!
    حيث تجد على سبيل المثال وليس الحصر فيدورا تقوم بتحديثات مهمة وتعديل واشياء مفيدة للنظام وبعدها ترسلها إلى المنبع ! اما اوبنتو تجدها تصلح اخطاء واشياء لكن لا تجد لها مساهمة !
    لذا انا اتفق مع الكاتب فيما قال لأنه يتحدث عن كانونيكال! تكلك الشركة الغنية ، التي ننتظر منها دعم ليونكس بمالها

    اترك تعليق:

يعمل...
X