إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

"جوجل" تفرض رقابة فعالة على البحث المتعلق بـ"القرصنة"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "جوجل" تفرض رقابة فعالة على البحث المتعلق بـ"القرصنة"

    "جوجل" تفرض رقابة فعالة على البحث المتعلق بـ"القرصنة"








    بدأت شركة (جوجل) الأمريكية عملاق محركات البحث على الإنترنت فى فرض رقابة فعالة على استعلامات البحث "المتصلة بالقرصنة" على محرك بحثها على الشبكة العنكبوتية.

    تساهم تلك الخطوة فى منع مستخدمى الإنترنت من استخدام المصطلحات والكلمات ذات الصلة بالقرصنة على ميزتى (الإكمال التلقائى للاستعلامات، والبحث الفورى).

    مع بدء سريان خطوة مكافحة القرصنة على الإنترنت لن تعمل ميزتا (الإكمال التلقائى للاستعلامات، والبحث الفوري) مع استعلامات البحث التى تحتوى على كلمات مثل (بت تورنت، وتورنت، ويو تورنت)، وكافة التركيبات الأخرى المعروفة فى عالم التورنت لمشاركة الملفات عبر الإنترنت، كما تضم أيضا قائمة كلمات البحث الممنوعة كلمتى (رابيد شير، وميجا أبلود). واتخذت (جوجل) تلك الخطوة بعد تعرضها لانتقادات لاذعة لعدم فرضها الرقابة الكافية على استعلامات البحث التى تحتوى على كلمات تتعلق بمواقع الويب الداعمة للقرصنة والمستضيفة للمواد المقرصنة.

    وكانت (جوجل) قد أعلنت فى ديسمبر الماضى عن اعتزامها تغيير إعدادات محرك بحثها من أجل حث المستخدمين على عدم البحث عن مواد أو محتوى مقرصن.

    المصدر


    http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=347626&SecID=89

  • #2

    تعليق


    • #3
      مع الأسف فالواقع أسوأ بكثير ، حتى أنه يظهر أحيانا رابطا مكركا قبل الرابط الأصلي ^_^ في حال كتابة كلمة (لا تدل على الكثير من القرصنة) مثل serial ،
      (لَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ يَفْرَحُونَ بِمَا أَتَوا وَّيُحِبُّونَ أَن يُحْمَدُوا بِمَا لَمْ يَفْعَلُوا فَلَا تَحْسَبَنَّهُم بِمَفَازَةٍ مِّنَ الْعَذَابِ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)
      آل عمران 188
      قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
      {لا يشكر الله من لا يشكر الناس}
      {من كان يؤمن بالله واليوم الآخر،فليقل خيراً أو ليصمت}

      جميع المساهمات الحاملة لهذا التوقيع تخضع لرخصة وقف
      أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحسن من حال أمتي

      تعليق

      يعمل...
      X