إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

jتوافق جواثا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • jتوافق جواثا

    السلام عليكم

    عند تحميل البرامج و التعريفات من المواقع الاجنبية هل تعتبر جواثا متوافقة مع ديبيان او نوبكس او ماذا؟؟؟؟

    جزاكم الله خيرا ومبارك الاصدارة الجديدة:clown:
    يقضى على المرء في أيام محنته ::::::حتى يرى حسنا ما ليس بالحسن

  • #2
    توزيعة جواثا العربية هي نظام عربي مجاني لتشغيل الكمبيوتر يعمل من سواقة الاقراص الضوئية مباشرة (تشغيل مباشر ) بكامل امكانياته , و يمكن تثبيت النظام على القرص الصلب بخطوات سلسة و سريعة فيما اذا رغب المستخدم في ذلك , نظام جواثا يستخدم نظام حزم ديبيان © العريق , حيث انها بنيت على توزيعة المانية اسمها كانوتكس © و التي تم بنائها على التوزيعة الديبيانية الالمانية ايضا نوبكس © , تم البدء في تطوير جواثا في يونية 2005 , و كانت عبارة عن مجرد اعادة صياغة لتوزيعة كانوتكس © لتعريبها و تطويعها للمستخدم العربي للكمبيوتر لتسهيل انتقاله الى استخدام نظام لينكس , و لذلك فقد كانت مجرد تعريب لكانوتكس , و مع ذلك فقد احتوت على اضافات مهمة للمستخدم العربي , فقد كانت اول توزيعة تشغيل مباشر ( لايف سي دي) تعمل بالعربي مباشرة , كما انها اول توزيعة تتحول محتويات سطح المكتب يمنة و يسرة حسب اللغة التي يختارها المستخدم عند بدء التشغيل , و قد كان لجواثا السبق في مجال درايفرات الاجهزة , فقد احتوت على كما هائلا من تعاريف الاجهزة التي تعمل تلقائيا بدون تدخل المستخدم, ثم تطورت جواثا حتى اصبحت الان توزيعة قائمة بنفسها تحتوي العديد من المميزات التي تنفرد بها و مميزات اخرى كان لها فيها السبق عن باقي توزيعات اللينكس الاخرى حتى العريقة منها , و اصبح لها كيرنلا خاصا بها و درايفراتها الخاصة بها بل و برامجها التي طورت بواسطة فريقها خصيصا لجواثا لتسهيل اعداد و استخدام لينكس للمستخدم العربي بالاخص و عامة مستخدمي لينكس الناطقين باللغة الانجليزية , حيث انها تأتي بواجهة عربية اساسية و واجهة انجليزية اختيارية
    المصدر موقع التوزيعه

    http://www.joatha.org/help/manual/ar/welcome-ar.htm

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خير اخوي المفضل.

      اخوي yh88

      عليكم السلام

      و جزاك الله خير , يقول المثل عندنا " صبه حقنه كله لبن " نوبكس و جواثا كلاهما من عائلة ديبيان العريقة.

      كل عام و انتم بخير

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيكم اخواني
        يقضى على المرء في أيام محنته ::::::حتى يرى حسنا ما ليس بالحسن

        تعليق

        يعمل...
        X