إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اقتراحات لجواثا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اقتراحات لجواثا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    أنا أجرب الآن الإصدار الدي في دي 8.3
    وعندي بعض الطلبات عسى أن لا يشق على مطوري جواثا .
    أولا : ياليت إضافة إمكانية تحويل اللغة في الكتابة من الإنجليزية إلى العربية أو العكس بضغط Alt+Shift الأيمن للعربية والأيسر للإنجليزية . صحيح أنه متاح بعد التعديلات . لكنه ليست مفعلة مباشرة . بمعنى أنا استخدمت جواثا مدة واستطعت بعد تعديلات أن أجعلها كذلك . ثم انقطعت عنها مدة لظروف العمل والآن رجعت وطبعا نسيت الطريقة وأحتاج أبحث من جديد فياليت لو كانت مفعلة مباشرة مثل أوبنتو

    ثانيا : تصفح المواقع العربية مزعجة بعض الشيء في جميع توزيعات لينكس ، إما أن الخط مختلف أو يكون الخط أصغر عند العرض أو غير ذلك . وأظن مما يزيد تميز جواثا عمل ما يلي :
    معلوم أن أغلب مواقع الإنترنت العربية لا تخرج غالبا عن ثلاث خطوط وهي Traditional Arabic و Times New Roman و Tahoma طبعا هذا غالبا . فاقتراح البحث عن خطوط مجانية مشابهة جدا لهذه الثلاثة ثم تسميتها بهذه الأسماء أو على الأقل وضع كود يقوم بفتح النص بالخط المشابه تلقائيا ، طبعا أقصد في المتصفح وبرامج النصوص كأوبن أوفيس مثلا . لأن النص المكتوب بأحد هذه الخطوط لا تظهر جيدا إلا إذا تم إضافتها لجواثا ، فلو تم الاستغناء عنها بخطوط مجانية مشابهة تماما لها . لكان ذلك في قمة الروعة والراحة .

    ثالثا : اقترح إضافة برنامج ثواب مع الكتب إلى التوزيعة أو الأقل البرنامج مع وضع رابط لتنزيل الكتب ، رابط برانامج ثواب
    http://www.thwab.net/

    رابعا : .... عفوا أنا الآن سأخرج . وسأرجع وأكمل فيما بعد إن شاء الله
    وبالتوفيق يا فريق التطوير لجواثا . وأسأل الله أن يعظم أجركم . آمين

  • #2
    أهلا بك أخي الكريم

    بالنسبة لتغيير اللغة يمكنك ذلك بالضغط على
    Ctrl + Alt + K
    وبعد ضغط هذه الأزرار يمكنك تغيير اللغة بالطريقة المعروفة التي ذكرتها.

    أما بالنسبة لباقي الاقتراحات.. فنأمل أن تصل إلى مطوري جواثا وتنفذ من قبلهم.
    قيل
    إن قطرة الماء الوحيدة تجف، أما إذا تجمعت مع غيرها، فعندها سيتشكل سيل جارف، وقد يصبح شلالا يولد نورا يضيء دروب المتعبين. كما أن الماء الراكد سرعان ما يتطرق إليه الفساد !

    تعليق


    • #3
      جزاك الله خيرا ، صدقت أنه بالضغط على Ctrl + Alt + K يمكن تغيير اللغة لكني أنسى وغيري لا يعرف فإن أمكن (أطلب طلبا ولا آمر أمرا) أن لا يحتاج المستخدم إلى استخدام هذه الأزرار وإنما Alt+Shift مباشرة لكان أسهل .

      رابعا : كثيرا ما تصادف المبتدئ في لينكس (نفذ الأمر التالي ......) فلا يعرف (مثلي طبعا) أين ينفذ ومتى ينفذ وكيف ينفذ وكيف يكون عنده تصريح لتنفيذ الأوامر الإدارية (الروت) فيقع في حيرة شديدة . وأرى أفضل حل لذلك أن يكون هناك مستند مبسط جدا ومختصر فيها شرح لكيفية تنفيذ الأوامر في الشل أو الصدفة ويكون موجود على سطح المكتب مباشرة يجدها سواء من لايف سيدي أو بعد التنصيب .

      خامسا : في برنامج تنصيب جواثا على القرص ، خطأ بسيط , في تبويب "مدير الإقلاع" يوجد خيار بعنوان مكان تثبيت مدير الإقلاع ، وفي القائمة المنسدلة توجد "جزء القرص الرئيسي" لكن عند اختياره لا يعمل النظام . فاقتراحي إما إصلاح المشكلة أو حذف هذا الخيار . وإصلاحه أحب إلي

      سادسا : أيضا في برنامج التنصيب ، في تبويب (تجزئة الأقراص) ، فيه شيء من الربكة ، فعلى اليمين مكتوب ما يلي "تثبيت مجلدات في أجزاء مختلفة : بهذا يمكنك تحديد أجزاء أخرى غير الجزء الرئيسي لتثبيت مجلدات مختلفة كمجلد الموطن مثلا Mountpoinjt:/home " لكن عند كتابة هذا الأمر لا يتم تنزيل النظام على الهارد وإنما فقط إدخال الرمز "/" ، فأنا مثلا عندما أردت أن أثبت النظام على الهارد أخذ مني عدة أيام بسبب عدم معرفتي بإدخال هذه العلامة . فربما من هنا يمكن تحديد أجزاء مختلفة لوضع المجلدات لكن لم أفهم ولم أدرك ذلك ، وبعد إداخال الرمز "/” استطعت تثبيت النظام . فيا ليت يتم تغيير الكلام بحيث يكون أقرب إلى الفهم وأنه لابد من دخال الرمز "/”

      سابعا : أيضا في تبويب "تجزئة الأقراص" يوجد خيار "تهيئة القرص بنظام:” ويكون تلقائيا مختارا لكن برنامج التثبيت لا يعمل إذا بعد إزالة الاختيار من هذا الخيار

      ثامثا : يا ليت لو تضمن جواثا أحد محررات لغة بايثن ، صحيح أنه يمكن البرمجة بلغة بايثن بمحرر نصوص عادية ، لكن لو وجد هناك محرر جيد فياليت تضمن التوزيعة هذا المحرر . وكذلك يكون النظام مجهز للبدء بتعلم البايثن ، مع تضمين كتاب عربي مجاني تعليمي عن اللغة هذه .

      أظن يكفي هذا القدر اليوم .
      حفظكم الله في طاعته

      تعليق


      • #4
        شكرا لملاحظاتك ..

        ويإذن الله تصل إلى مطوريها ...
        "‎Microsoft gives you Windows ,Linux gives you the whole house."
        تويتر | مدونتي | تجربتي مع متجر أوبونتو Ubuntu | انهض ودافع عن حريّتك

        تعليق


        • #5
          مشكووورر على إقتراحاتك

          تعليق


          • #6
            يظهر اني نزلت اقتراح في غير محلة لكن ماراح شيء

            نوع الخط في جواثا المستخدم في النظام لم يعجبني فالموجود في اوبونتو افضل و اوضح
            ايقونة تبديل سطح المكتب في اول الامر حسبته خلل او شيء ناقص
            عند نقل الشريط على اليمين و اليسار يظهر بشكل بشع
            لماذا لا يتم استخدام الفايرفوكس بدل من المتصفح الافتراضي
            اللغة المستخدمة في النظام لغة عربية غريبة كأنها مستخرجة من قاموس طبي

            تعليق

            يعمل...
            X