إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف يمكن لمجتمع لينوكس العربي أن يستمر في العطاء؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف يمكن لمجتمع لينوكس العربي أن يستمر في العطاء؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخوة اعضاء مجتمع لينوكس العربي،،،

    لقد سائنا كثيرا ما حدث في الآونة الأخيرة من تحامل الكثير علينا رغم ما نحاول تقديمه من خدمات و تطوير لهذا المجتمع. ومما زاد الطين بله هو اختراق الموقع والتلاعب في بعض المواضيع عن طريق تسجيل عضويات مزيفة وساءت الأمور أكثر عند محاولاتنا المتكررة لنقل الموقع الى شركة استضافة جديدة ومنعتنا الامكانات المادية من ذلك. حيث أن الموقع بقي في ضيافة شركة الاستضافة الآمنة الذين قدموا لنا خدمات كثيرة ولم يطلبوا اي مقابل وتحملونا لمدة تزيد عن العام الكامل مشكورين لما قدموه لنا وما زالوا حتى الآن. وكان الانتقال المؤقت الذي تبرع به الأخ مسلم عادل على موقعه الخاص حتى يتم ايجاد البديل المناسب.

    هذه االأمور وغيرها اصبحت تزيد من الضغط النفسي علينا، وجعلتنا نهمل اعمالنا و عائلاتنا في سبيل تقديم الخدمة ودعم هذا الموقع ولكن للأسف وجدنا العديد من الاعضاء لم يتواجدوا هنا إلا لمحاولة تغيير الموقع على هواهم. ومحاولة زرع المشاكل واثارة البغضاء ورمي الكلام هنا وهناك،،، حتى تحول أحد المواضيع الى ساحة قتال داخلي، وبلغت عدد الزيارات رقما خياليا في ساعات قليلة!

    وكما يقول المثل الشعبي: كثر الطرق يفك اللحام... وفي ساعة انهيار واستسلام تعبنا من مواصلة المسير، وارهقنا الحمل الذي نحمله على ظهورنا، والأمانة الملقاة على عاتقنا وقد عجزت السماوات والارض عن حملها فما بالك بالانسان الضعيف. فقررنا الانسحاب من الادارة وترك هذه الأمانة والمسؤولية الى غيرنا لعل وعسى نجد اناسا يوافقون على تحمل هذا العمل ، رغم كثرة الانتقادات والاساءات التي سيتعرضون لها والتي طالتنا شخصيا وكانت ترسل لنا على بريد المجتمع او بريدنا الخاص من البعض. وكأننا اصبحنا خدما لهم علينا تنفيذ كل ما يطلبونه فورا، ولايعرفون أننا بشر قد نخطئ ونصيب، وأن الانسان قد يسهى عن بعض الأمور، ولكن هيهات لمن تنادي.

    ولكن ... وبعد هذه الليلة العصيبة التي مرت علينا كمن فقد أحد ابنائه، أو فقد شيئا غاليا كان يملكه، وصلتنا عشرات بل قل مئات الرسائل الخاصة على بريدنا الالكتروني، وتبعتها العديد من الاتصالات الدولية على رقم الأخ علي الشمري الدولي وكانت من شتى بقاع الأرض. نعم قد لا تصدقوا أن للمجتمع متابعين من مشارق ومغارب الارض: دول الخليج العربي والشام ومصر والمغرب العربي.. وامتدت لتصل الى اوروبا وحتى شرق آسيا!

    لذلك فقد قلنا لانفسنا: لا يفل الحديد إلا الحديد... وتقديرا لحب وثقة العديد من الاعضاء، والذين تأكدنا من تعلقهم واخلاصهم لهذا المجتمع حتى وإن كان بعضهم لا توجد لديه مشاركة واحدة، ولكنهم متابعين أول بأول لكل المواضيع هنا. ويستفيدون مما يقدمه لهم الجميع هنا من مواضيع وشروحات ونقاشات ، وبعد أن عرفنا أهمية هذا الموقع لكثير من ابناء أمتنا العربية، وانه الموقع الأول والأكبر على الساحة العربية دون أدنى شك، وانهياره هو بمثابة انهيار لاتحاد ابناء هذه الأمة ، واغلاق الموقع سيكون نصر لكل اعداء هذه الوحده، وهذا الرافد الذي لم يتوقف عن تقديم العلم والمعرفة لكل امتنا العربية.

    يعود اليكم هذا الموقع ، وان شاء الله يبقى قائما ومشرقا يقدم لنا جميعا مكانا نتواجد فيه نتبادل فيه المعرفة والعلم، ونقبل بعضنا البعض على كل حسناتنا وسيئاتنا، ونتوقف عن ذم وتجريح بعضنا البعض، ونترك حرية الاختيار لمن اراد البقاء ومن اراد المغادرة.

    السؤال الآن هو التالي: هل تريدون فعلا استمرار هذا الموقع؟

    نحن نريد منكم كل مساعدة ممكنة، لدينا العديد من المصاريف والتكاليف التي نحتاجها لضمان مسيرة هذا المكان، التبرع القليل في نظر البعض سيكون كبيرا في نظر الآخرين، وبالتأكيد فإنه أكبر وأكبر عند الله تعالى، لأنه هدف هذا التبرع هو دعم العلم ونشر المعرفة.

    بعد التحري عن عدة شركات استضافة جديدة عالمية وجدنا أن معدل التكاليف يصل الى 1200 دولار سنويا لدينا منها ما يزيد عن ال300 دولار بقليل فقط. ونحن شخصيا مستعدين لتغطية اي نقص قد يوجد من حساباتنا الشخصية المتواضعة. كما نريد شراء بعض الهاكات اللازمة لتطوير الموقع، وتدعيم الحماية وغيرها من الأفكار والمشاريع التي قد تحتاج الى دعم مادي مثل التجمعات والايام المفتوحة في الدول العربية جميعها.

    لم نرد ان نعطي الموقع لشخص او شركة قد يستغله لاغراض الربح الشخصي والخاص، وقد وصلتنا عروض عديدة للاستضافة ولكننا نريد اختيار الانسب والافضل. لذا فإن الباب مفتوح لكم على مصراعيه ، وينتظر من الجميع المساهمة ومواصلة المسيرة.



    بخصوص الحساب الخاص بالتبرعات هو:

    طرق الدفع أو الإيداع أو التحويل:
    يمكن الدفع أو إيداع أو التحويل للمبلغ الخاص بالأعلان من خلال رقم الحساب التالي:
    رقم الحساب: 12457403000109
    إسم صاحب الحساب: MOSLEM A ABU TAHA
    البنك: Al Ahli Bank

    لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموضوع التالي:
    الأعلانات التجارية والتبرعات


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    ادارة مجتمع لينوكس العربي،،،
    التعديل الأخير تم بواسطة root; الساعة 01-02-2008, 01:29 AM.
    هذه العضوية للإستعمالات الإدارية فقط.
    - لا تقم بمراسلة هذه العضوية إلا إن كان لديك طلب يخص الإعلانات.
    - الشكاوي لها قسم خاص حتى ولو كانت الشكوى ضد إداري أو مراقب.
    - المشاكل والحلول لها ساحات كبيرة للنقاش فيها والإستفسار حولها.
    سيتم تجاهل أي رسالة لا تلتزم بأعلاه.

  • #2
    بالتوفيق ان شاء الله تعالي, و كم احزنني خبر الاغلاق

    و الله لو كانت لدي الامكانيات المادية لتبرعت, لكنني طالب ثانوية عامة, لا املك حسابا بنكيا ولا غيره, لا اعرف ان كان هناك مجال للتبرع غير ذلك

    وصلني رابط لموضوع الاقتتال, لكن لم تتسن لي فرصة لاراه, و الحمد لله انني لم اره

    حمدا لله على سلامة الموقع و اهلا بالعودة القوية
    نعم للمصادر الحرة

    تعليق


    • #3
      السلام عليكم
      أخوتي وأحبتي المسئولين عن المنتدى
      أشكر لكم جهدكم الحثيث في إدارة المنتدى طوال كل الفترة السابقة ونوحيد الجهود كلها ليكون مجتمع لينكس هو البذرة تحقيق الهدف وهو انتشار المصادر المفتوحة بين ابناء العرب.

      وتأكدوا أن كافة الأعضاء يشاطرونكم ويقدرون ما تفعلونه فلا تنظر لهذه الفئة القليلة التي تكره نجاحكم وتفضل مصلحتها الشخصية على حساب المنتدى.

      افتح باب التبرع من الأعضاء لمن يستطيع سواء عن طريق حساب بنكي أو توكيل شخص في كل مكان ليقوم بجمعها وإرسالها لكم مرة واحدة فنحن مجتمع واحد وسنكون يدا واحدة بإذن الله

      وفقكم الله

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

        اخواني انا لا اعلم سبب هذه الخلافات التي تحدث بالمنتدى من حين لاخر مع ان المنتدى علمي بشكل كبير
        اخواني انا احد المبتدئين و هذا المنتدى هو المرجع الرئيسي بالنسبة لي و ان لا اخاف اغلاقه فقط و انما تغيير اغراض وجود المنتدى و التقليل من عطاء الكثير من رواد هذا المنبر العلمي ...فقوة المنتدى بمحتواه لا بشكله او شعاره او خلافه من الشكليات و ان مستعد للمساهمة في ابقاء المنتدى يعمل بالشكل المرجو ظمن امكانيتي المادية و المعرفية

        اعلمونا كيف يمكن لنا ان نساهم في اقرب وقت

        و انا اسف لما يحصل و اقول اذا لا يستطيع البعض ان يحمل المحبة للبعض الاخر فليكن الحترام اقله

        و لكم مني جزيل الشكر و الامتنان

        اخوكم الصغير
        اذا المرء لم يلبس ثيابا من التقى...تقلب عريانا و لو كان كاسيا
        و خير لباس المرء طاعة ربه ...لا خير في من كان لله عاصيا

        تعليق


        • #5
          أتبرع 200$ دولار انصح فقط باستخدام phpbb بدلا من شراء الهاكات.
          daif.net/klinux

          تعليق


          • #6
            لكم أحزنني بعد ان رأيت الصفحة بإغلاق الموقع ولكم أحسست بالفرح والسعادة لعودته وانشاءالله سوف يبقى دائماً
            وأشكر كل من ساهم مادياً أو معنوياً على بقاءه واستمراره
            والله ولي التوفيق

            تحياتيـ

            تعليق


            • #7
              السلام عليكم و رحمة الله,
              أسأل الله لكم الثبات لأن موقعكم مفيد جدا. الرجاء وضع آلية لدعم الموقع و عدم التسليم للمخربين.
              الحمد للّه على كل حال

              تعليق


              • #8

                اخوتي في إدارة المنتدى الإعزاء..

                والله لكم حزنت على إغلاق المنتدى، والحمد لله على عودته مرةً أخرى، و الشكر الجزيل لإخواني في إدارة المجتمع على هذه الجهود التي يبذلونها جعلها الله في موازين أعمالهم .
                أما هؤلاء المشاغبين .. فأستغرب هذه الأعمال الصبيانية التي يقومون بها من العبث في المنتدى، إذا كانت عندهم شطارة وفيهم خير، عندهم المواقع الإسرائلية ، يالله يعملون شطارتهم فيها .. لكن عندنا مثل خليجي يقول : "لا خيرك ولا كفاية شرك" ..

                ويسعدني أن أساهم بمبلغ 500 ريال لدعم مجتمعنا الحبيب ، آمل أن تقبلونها ..

                تعليق


                • #9
                  الواحد مقدر والله الضغط اللى حاصل عليكم وشكرا (سامر وبينارى ومسلم) لصبركم
                  كيف يمكن لمجتمع لينوكس العربي أن يستمر في العطاء؟
                  الموقع مش الإدارة بس .. ولكن الموقع هيستمر فى العطاء اذا
                  1- ان الإدارة تمنع ان يتفتح ابواب يدخل منها مشاكل الموقع فى غنى عنها.
                  2- لما الأعضاء اللى كانت تكتب رد من عشرات السطور وتتخانق و و و .. تشارك فى الموقع بصورة عامة مش فى الخناقات بس وبنفس التركيز والتدقيق فى كل حرف بيتكتب :d

                  وربنا يوفق الجميع ^_^
                  Programming-Fr34ks[dot]NET
                  Ma Weblog
                  ابدأ بتعلم Python | Ruby
                  كتاب البايثون متوافر الآن
                  لا اتواجد بهذا المنتدى ... للإتصال

                  تعليق


                  • #10
                    بخصوص الحساب الخاص بالتبرعات هو:

                    طرق الدفع أو الإيداع أو التحويل:
                    يمكن الدفع أو إيداع أو التحويل للمبلغ الخاص بالأعلان من خلال رقم الحساب التالي:
                    رقم الحساب: 12457403000109
                    إسم صاحب الحساب: MOSLEM A ABU TAHA
                    البنك: Al Ahli Bank

                    لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموضوع التالي:
                    الأعلانات التجارية والتبرعات
                    هذه العضوية للإستعمالات الإدارية فقط.
                    - لا تقم بمراسلة هذه العضوية إلا إن كان لديك طلب يخص الإعلانات.
                    - الشكاوي لها قسم خاص حتى ولو كانت الشكوى ضد إداري أو مراقب.
                    - المشاكل والحلول لها ساحات كبيرة للنقاش فيها والإستفسار حولها.
                    سيتم تجاهل أي رسالة لا تلتزم بأعلاه.

                    تعليق


                    • #11
                      كل اللي استطيع قوله هنا, هذا المجتمع هو بيتي الاول كعضو قبل ان اكون مشرف

                      السؤال الآن هو التالي: هل تريدون فعلا استمرار هذا الموقع؟
                      بالتأكيد.
                      تمنيت لو كان باستطاعتي دعم الموقع مادياً, لكن للأسف دخلي محدود لكوني طالب جامعي, و باذن الله سأقوم بالتبرع متى ما توفرت لدي الامكانية.

                      اتمنى للمجتمع الاستمرار في خطاه, و يا ليت لا يأتي يوم اجد فيه الموقع مغلق.
                      Nothing Personal

                      MP3 Quran
                      openSUSE
                      NEW ..Arab Geek.. NEW


                      My LORD, help me to stay off from the bottom

                      تعليق


                      • #12
                        اسعدني كثيراً

                        عودة الموقع

                        وإلى الامام

                        تعليق


                        • #13
                          • على البركه الرجعه وان شاء الله تكون للافضل

                          ==============

                          B4D3R
                          :argeeleh:
                          Twitter
                          : @Linux4SA

                          تعليق


                          • #14
                            الحمدلله على رجوع المنتدى .. والله يعين الادارة .
                            Macbook Air: OS X 10.9.2 + Kali Linux 1.0.6

                            تعليق


                            • #15
                              أولاً أحب أقول الحمدلله على سلامتكم وسلامه المجتمع

                              وكل شي راح يتصلح بمشيئه الله

                              وراح يرجع مثل أول وأحسن بعد
                              KISS Protocol - Keep It Simple, Stupid

                              تعليق

                              يعمل...
                              X