إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل دخلت الأموال العربية في الحرب ضد لينيكس ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل دخلت الأموال العربية في الحرب ضد لينيكس ؟

    السلام عليكم

    كل المتابعين لأخبار لينيكس يعرفون شركة أس.سي.أو SCO [تعريف من ويكيبيديا] المالكة لنظام يونيكس وير UnixWare و يعرفون الهزيمة النكراء التي منيت بها في المحاكم الأمريكية إثر الدعوة التي رفعتها ضد شركة نوفال Novell المالكة لنظام سوزي لينيكس الشهير، حيث اتهمتها بسرقة أجزاء من نظامها لاستخدامها في لينيكس.

    لقد كانت أس.سي.أو SCO تطمع في الفوز بالقضية و تلقي التعويضات الهائلة من كبريات الشركات الداعمة و المساهمة في تطوير لينيكس مثل نوفال Novell و آي.بي.أم Ibm و ريدهات Redhat، و لو ربحت SCO دعوتها هذه لكانت ضربة قاضية للينيكس و خسارة كبيرة لمجتمع البرمجيات الحرة و المفتوحة ، و - كما نقول نحن العرب - لكن الله سلم.

    منذ بداية هجمة أس.سي.أو SCO على لينيكس كان الجميع يعتقدون بوجود دور خفي يلعبه العدو اﻷكبر للبرامج الحرة - شركة مايكروزفت Microzeft- في هذه المواجهة. و لقد اعترفت مايكروزفت نفسها بدعم الشركة الصغيرة أس.سي.أو SCO بالمال بعد أن لم يبقى لها أي دخل من البرامج التي كانت تنتجها في السابق و صار همها الوحيد هو محاربة لينيكس عن طريق دعاوي حقوق الملكية الفكرية [المصادر 1 2 ، 3.

    لكن بعد خسارة المعركة القضائية و إفلاس شركة أس.سي.أو SCO و ظن الناس أنها صارت في خبر كان ، تفاجأنا بظهور جهة جديدة تدخلت لإنقاذ هذه الشركة و تزويدها بمبلغ 100 مليون دولار حتى تتمكن من مواصلة الحرب ضد لينكس في قاعات المحاكم. هذا المحسن المسكين هو شركة أس.أن.سي.بي SNCP لصاحبها ستيفان نوريس و شركائه في رأس المال من الشرق اﻷوسط [المصدر linux-watch.com ].

    هل تعرفون من هو ستيفان نوريس و من هم شركاؤه الشرق أوسطيين ؟

    ستيفان نوريس حسب [ صفحته] الشخصية هو المستشار المالي للأمير الوليد بن طلال الذي ساعده في إعادة هيكلة رأس مال سيتي بنك CitiBank في عملية قدرت أرباحها بـ15 مليار دولار مقابل استثمار 590 مليون دولار.
    وهذا الأخير هو الشريك غير المعلن عنه في عملية إنقاذ أس.سي.أو [المصدر www.news.com]

    يبقى الآن أن نعرف هل ياترى هناك دور لميكروزفت في هذه الصفقة ؟
    أنا عن نفسي لا أدري و لكن الوليد بن طلال و بيل قيتس تربطهما علاقة أعمال حيث اشتريا سويا مؤخرا
    سلسة فنادق الفصول اﻷربعة Four Seasons Hotels بقيمة 3.8 مليار دولار، كما هو منشور في مجلة [فوربس] و [الفايننشل بوست] و [التيليغراف].


    و اﻷيام حبلى باﻷخبار.
    مدونتي
    تغرب عن الأوطان في طلب العلا * وسافر ففي الأسفار خمس فوائد
    تَفَرُّجُ هم ، واكتسـاب معيشــة * وعلم وآداب ، وصحبة ماجـد
    لكن بعدها

    لقرب الدار في الإقتار خيرٌ * من العيش الموسّع في اغتراب


  • #2
    لكن سؤال يجول بخاطرى هل الشركاء العرب فى الموضوع يعلمون أساسا بسياسة المصادر الحرة أم الموضوع لغرض الإستثمار والربح فقط

    فعلا قضية غريبة ولكن استنتاجى أن الدور الرئيسى فى تحريك الموضوع هى ميكروسوفت بسياسة الضرب من تحت الكراسى وفى نفس الوقت وضع أناس قد ﻻ يعرفون أصلا ماهى البرمجيات الحرة ودفعهم لمواجهة الكاسح الجديد مقابل البرمجيات المعلبة (هكذا اسميها البرامج المغلقة المصدر)
    شاركنا بمواضيعك، أفكارك، إقتراحاتك، ومساعدتك لنا هي أساس إستمرارنا ... فلا تبخل علينا بما لديك ولو كان بنظرك قليل، فهو بنظرنا الكثير
    | قناة المجتمع التعليمية | قناة المجتمع للفيديوهات | ويكي مجتمع لينوكس العربي | البريد الألكتروني (eMail) |

    تعليق


    • #3
      رؤوس اموال غربية و رؤوس اموال عربية لا فرق جميعهم يريدون حماية مصالحهم و زيادة مخزونهم من الثروات دون الالتفات الى نوعية هذه الزيادات و الطرق التي تؤدي اليها... ولا اعتقد ان الفكر الحر للبرمجيات يهمهم بشيء ما دامت جيوبهم مليئة ودافئة

      لكن اعتقد ان هذه المعركة تحركها شركات تقف ورائها مايكروسوفت المستفيد الأكبر من سقوط البرامج الحرة وأنظمة لينوكس.

      شكرا دكتور جلال على هذا الطرح الرائع... تقبل تحياتي...
      V.I.P

      (وَاصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ)
      هود 115

      Linux is user-friendly, but it happens to be selective about its friends

      "احذر أن تكون مثل البقية تأخذ وﻻتعطي ، فلن يكون هناك مصادر تعليمية على الشبكة، ﻻأكثر الله من أمثالهم"


      مجتمع لينوكس العربي: وقف لله تعالى وصدقة جارية، فلا بارك الله في كل من يحاول الإساءة إليه في الظاهر أو في الخفاء...


      تعليق


      • #4
        نعم أخي أبو عبد الرحمن أنا أوافقك في استنتاجك ، خصوصا أن نصف ثروة هذا الرجل العربي حصل عليها -حسب مجلة فوربس - من عملية سيتي بنك المذكورة سابقا في صفقة أشبه ما تكون بالمقامرة ، إذ أن السوق في ذلك الوقت لم تكن تؤمل الكثير على هذا البنك ، و لكن ربما حالفه الحظ.

        لعل ميكروزفت و جدت من تعول عليه و تستخدمه كورقة يكاد ينعقد الإجماع على أن مآلها الخسران ، و لكن هذه المرة لن تخسر هي من جيبها فالمال حسب ما يبدو ليس من مالها و لكن من جيب العربي.

        و لعل سائلا يقول ما الغرض من هذا إذا ؟

        فالجواب هو ربح الوقت ﻷن استمرار النزاع في المحاكم بين نوفال و آي.بي.أم و ريدهات من جهة و بين أس.سي.أو (نيابة عن ميكروزفت) من جهة أخرى سيأخر من انتشار لينيكس في الكثير من الشركات التي تخاف من الملاحقات القضائية و التي ليس لديها ما يكفي من اﻷموال تدفعها للمحامين لمواجهة هذا الخطر.
        فالآن أغلب المستخدمين ليسوا راضين عن آداء نظام فيستا و الشركات في حالة ترقب و لا تريد تثبيته مكان أكس.بي ، فإذا حسمت المحاكم النزاع بشكل نهائي لصالح لينيكس سيزول الحاجز اﻷخير (و هو حاجز الخوف) أمام قبوله في كل مكان وسينتشر انتشار النار في الهشيم و عندها فأقرأ السلام على ويندوز و كبر أربعا على ميكروزفت و سياساتها الإحتكارية.

        فهل يا ترى سينجح المال العربي في منح ميكروزفت بعض الوقت ريثما تتدارك أخطاء الكارثة المسماة فيستا و تصدر ويندوز 7 قبل أن يكتسحها لينيكس و تتغلب عليها فلسفة المصدار المفتوحة ؟

        فلنتابع الحلقات القادمة من هذا المسلسل الشيق خاصة مع الدور العربي الجديد
        التعديل الأخير تم بواسطة جلال شفرور; الساعة 16-02-2008, 09:40 PM.
        مدونتي
        تغرب عن الأوطان في طلب العلا * وسافر ففي الأسفار خمس فوائد
        تَفَرُّجُ هم ، واكتسـاب معيشــة * وعلم وآداب ، وصحبة ماجـد
        لكن بعدها

        لقرب الدار في الإقتار خيرٌ * من العيش الموسّع في اغتراب

        تعليق


        • #5
          شكرا لك على الموضوع .. وهذه هي الحياة منافسة .. وهكذا اصول اللعبة سواءا في الإقتصاد أم السياسة
          لا تنسى أن سقوط شركة مايكروسوفت يؤثر على الإقتصاد الأمريكي بشكل سلبي
          ولا تنسى أن الوليد بن طلال من الأصدقاء الأوفياء لأمريكا وضخ اكثر من مرة مليارات الدولارات في أقتصادتها من أجل دعمه عندما يواجه ازمات تدفعه نحو الإنهيار وآخرها منذ اسابيع ليست بعيدة

          على كل حال أنا وجهة نظري أن لينكس يتقدم بشكل مذهل ويحقق نجاح تلو الآخر وينتشر بشكل متضاعف عن كل عام وبالنهاية البقاء للمُقنع .. للأفضل .. ولكل زمان دولة ورجال .. ولا تقلق كثيرا فلنكس قادم وبقوة

          تمنياتي لك بالتوفيق

          Zenwalk
          . . أعاد لجهازي الكهل صِـبـاه !!

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ... شلونك أخوي دكتور جلال إن شاء الله تمام ...
            صراحة الموضوع والأخبار التي نقلتها كلها صعب التشكيك بها من قبل البعض، كلها مدعومة بأدلة وإثباتات وهذا ما يؤكد إن الأخبار صحيحة كلها ...

            دكتور، بيل جيتس هذا معروف إنسان إقطاعي، إحتكاري، إستعماري لأبعد الحدود ... وﻻ أظن أي كلام بحقه قليل فكلها حقيقة ... وصدقني صدقني يا دكتور لوﻻ دعم أمريكا له وفرضها لنظامه على دول كثيرة خاصة العربية؟ لما أنتشر بهذا الإنتشار وبهذا القوة وأصبح وكأنه حبوب مخدرات يصعب على الإنسان الشفاء منها ... هو وباء ومرض مستفحل وينتشر بسرعة فضيعة جداً بسبب القوة السياسية التي يملكها ...
            أكثر ما يحزنني هو بعض العقول التي تقول لك يقوم بأعمال خيرية هنا يصح التشبيه بينه وبين الحرامي الذي يسرق بيد ويتصدق على الفقراء دون علمهم بيد أخرى ... يعني حتى مو Robin Hood الذي كان يعلم الجميع بإن ما يوزعه عليهم مسروق ...

            الوليد بن طلال، معروف بمشاريعه من روتانا وشيل أيدك، وكما يقول المثل:
            إذا كان رب البيت بالدُف ناقروا ... فشيم أهل البيت الرقصوا ...
            ولك باقي الحكم عليه، ﻷني أشك إنه سيعمل خيراً للأمة العربية أو الإسلامية سوى المزيد من الطبول والرقص والى آخره ...

            أما شركة SCO مهما عملت هي او غيرها يا دكتور صدقني جنو/لينوكس وصلت قاعدته الى أماكن ومجتمعات كثيرة ... وحكمه اليوم بيد المجتمعات التي يعمل بينها ... فلو تضررت الشركات التي مثل ريدهات ونوفل وغيرهم لن يتضرر جنو/لينوكس كثيراً كما يعتقد البعض، ﻷنه مسألة نهوضه مرة أخرى تكون سهلة للغاية وليست بتلك الصعوبة ...

            جميع ما كتبته يعبر رأيي الخاص والله أعلم ...
            دمت بود يا دكتور جلال ...
            إِنَّمَـا الأُمَـمُ الأَخْـلاقُ مَا بَقِيَـتْ ... فَـإِنْ هُمُ ذَهَبَـتْ أَخْـلاقُهُمْ ذَهَبُـوا

            إذا المرء لا يرعاك إلا تكلفاً ... فدعه ولا تكثر عليه التأسفا
            ففي الناس أبدال وفي الترك راحة ... وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا
            فما كل من تهواه يهواك قلبه ... ولا كل من صافيته لك قد صفا
            إذا لم يكن صفو الوداد طبيعة ... فلا خير في خل يجيء تكلفا
            ولا خير في خل يخون خليله ... ويلقاه من بعد المودة بالجفا
            وينكر عيشاً قد تقادم عهده ... ويظهر سراً كان بالأمس في خفا

            [ مواقع مفيدة: أروع موقع القرآن الكريم |مدونتي |Twitter |نظام طارق ]

            تعليق


            • #7
              اخي ابو محمد القانون الامريكي للضرائب يعفي المبالغ المتبرع بها لجمعيات خيرية فما بالك برجل ينشىء جمعية ... واذ باسهم شركته تتصدر الارقام في اليوم التالي .... كلها ارقام وحسابات
              للاسف في مجتمعنا العربي مازالت انفلونزا الويندوز تضرب هنا وهناك ... الله يشفي...

              تحياتي
              http://www.no4denmark.com/ar/images/...sool-allah.gif
              ((لا يومن احدكم حتى اكون احب اليه من والده وولده والناس اجمعين))......اعادوا نشر الصور فاعدنا اكل الزبدة والجبنة...

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة raptor مشاهدة المشاركة
                اخي ابو محمد القانون الامريكي للضرائب يعفي المبالغ المتبرع بها لجمعيات خيرية فما بالك برجل ينشىء جمعية ... واذ باسهم شركته تتصدر الارقام في اليوم التالي .... كلها ارقام وحسابات
                للاسف في مجتمعنا العربي مازالت انفلونزا الويندوز تضرب هنا وهناك ... الله يشفي...

                تحياتي
                ما في شك في ذلك أخوي زياد ...
                جمعياتنا كلها بحسابهم إرهاب وتصادر أموالها وجمعياتهم كلها ضرب من تحت الكراسي
                إِنَّمَـا الأُمَـمُ الأَخْـلاقُ مَا بَقِيَـتْ ... فَـإِنْ هُمُ ذَهَبَـتْ أَخْـلاقُهُمْ ذَهَبُـوا

                إذا المرء لا يرعاك إلا تكلفاً ... فدعه ولا تكثر عليه التأسفا
                ففي الناس أبدال وفي الترك راحة ... وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا
                فما كل من تهواه يهواك قلبه ... ولا كل من صافيته لك قد صفا
                إذا لم يكن صفو الوداد طبيعة ... فلا خير في خل يجيء تكلفا
                ولا خير في خل يخون خليله ... ويلقاه من بعد المودة بالجفا
                وينكر عيشاً قد تقادم عهده ... ويظهر سراً كان بالأمس في خفا

                [ مواقع مفيدة: أروع موقع القرآن الكريم |مدونتي |Twitter |نظام طارق ]

                تعليق


                • #9
                  شكرا على الخبر

                  وهذا واقعنا المؤلم فليس معنى عرب او عربي اننا نحب بعضنا البعض او ننتمى لبعض
                  الغطرسة والكذب والخداع والتخلى عن القيم والمبادئ -- قد اتخذها الكثييرين سببا لطلب المال والغنى ولا فرق لديهم فهم يعبدون المال
                  ما هى افضل الطرق لنشر واستخدام اللينوكس ؟
                  ا- أبو عبد الله

                  تعليق


                  • #10
                    سلام

                    زي ما قال اخوي [email protected]
                    الكلاب تنبح و القافلة تسير
                    لابد ان نسأل لماذا......
                    لابد ان نبحث عن أجوبة.....
                    لابد ان تكون متوافقة مع العقل و الواقع.....
                    الحمد لله الذي منحنا هذه النعم.

                    تعليق


                    • #11
                      لينوكس مبني علي حق و صوت الحق عالي صعب انة يهزم و لو بعد حين
                      و بعدين لو في شركات لينكساوية تضضرت و فلينوكس لن يتضرر بقدر تضررهم
                      مثلما قال الاخ بيناري
                      و سلام يا شباب
                      سبحانك ربي لا اله الا انت خلقتني و انا عبدك و انا علي عهدك و وعدك ما استطعت اعوذ بك من شر ما صنعت ابؤ لك بنعمتك علي و ابؤ بذنبي فاغفر لي انة لا يغفر الذنوب الا انت

                      تعليق


                      • #12
                        السلام عليكم

                        باعتقادي أن مسألة الحرب ضد لينكس أصبحت من تراهات الماضي ، فلينكس اليوم لا يقوم على شركة أو جهة معينة تسوق له ، تشعب لينكس واعتماده على سياسة المصادر الحرة جعلت منه كيان يصعب التغلب عليه ، فلو ذهبت جهة معينة له ظهرت له عدة جهات أخرى تدعمه .
                        تمكن لينكس من الخروج من رواق السيرفرات ومن أجهزة المطورين والمتخصصين إلى عوام المستخدمين ، جعلت له قاعدة تنافسية تتسابق عليها الشركات التقنية لتجعل لها موطن قدم لمساحة تقنية تفردت بها مايكروسوفت لعقد من الزمن .
                        أعتقد أن المناوشات القضائية الحالية والتي تدار بواسطة شركات رأسمالية إحتكارية تحاول تأخير تدفق لينكس بشكل كبير ، لتجعل لمنتجاتها مجال للعودة للساحة بشكل كاسح كما في الماضي ، وكما هو معروف تطوير لينكس يتم بشكل يومي ، والشركات المنافسة تحاول مجارات هذا التطور المهول .

                        ولا عجب أن يكون من ضمن من يحارب هذا التوجه عرب ، فمن قال أن العرب يدعون إلى التنافسية الشريفة والى الحرية الشخصية ؟ ، العرب هم من أوجدوا مبدأ أن لم تكن معنا فأنت ضدنا ! منذ أيام الجاهلية الأولى ، وخير دليل على ذلك الطائفية الشنعاء التي بليت بها أمة العرب .

                        تحياتي

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة Mirage مشاهدة المشاركة
                          السلام عليكم

                          باعتقادي أن مسألة الحرب ضد لينكس أصبحت من تراهات الماضي ، فلينكس اليوم لا يقوم على شركة أو جهة معينة تسوق له ، تشعب لينكس واعتماده على سياسة المصادر الحرة جعلت منه كيان يصعب التغلب عليه ، فلو ذهبت جهة معينة له ظهرت له عدة جهات أخرى تدعمه .
                          تمكن لينكس من الخروج من رواق السيرفرات ومن أجهزة المطورين والمتخصصين إلى عوام المستخدمين ، جعلت له قاعدة تنافسية تتسابق عليها الشركات التقنية لتجعل لها موطن قدم لمساحة تقنية تفردت بها مايكروسوفت لعقد من الزمن .
                          أعتقد أن المناوشات القضائية الحالية والتي تدار بواسطة شركات رأسمالية إحتكارية تحاول تأخير تدفق لينكس بشكل كبير ، لتجعل لمنتجاتها مجال للعودة للساحة بشكل كاسح كما في الماضي ، وكما هو معروف تطوير لينكس يتم بشكل يومي ، والشركات المنافسة تحاول مجارات هذا التطور المهول .

                          ولا عجب أن يكون من ضمن من يحارب هذا التوجه عرب ، فمن قال أن العرب يدعون إلى التنافسية الشريفة والى الحرية الشخصية ؟ ، العرب هم من أوجدوا مبدأ أن لم تكن معنا فأنت ضدنا ! منذ أيام الجاهلية الأولى ، وخير دليل على ذلك الطائفية الشنعاء التي بليت بها أمة العرب .

                          تحياتي

                          +11111111111111111
                          My-LiFe My Blog
                          أنتظروا ثلاثة مفاجئات قريباً..
                          I'm GONE !...WITHOUT h3h3!

                          تعليق


                          • #14
                            السلام عليكم و رحمة الله

                            اﻹخوة اﻷفاضل شكرا جزيلا على التفاعل.

                            أرجو أن لا نخرج عن صلب الموضوع و لنبقى موضوعيين و بعيدين عن العاطفة حتى نستفيد إن شاء الله.

                            العضو Mirage سامحك الله على ما اتهمتنا به (كعرب) ، و لتعلم أن أغلبنا يحب التنافس الشريف و الحرية و ندعو لها ، كما أننا لسنا من أوجد مبدأ إن لم تكن معنا فأنت ضدنا و لم نكن يوما من أرباب هذا المذهب و لا من أتباعه و تاريخنا قبل و بعد الإسلام يشهد على ذلك. و أما الطائفية البغيضة التي ذكرت فليست دليلا على دعواك ....
                            عموما هذه سياسة و نحن لا شأن لنا بها و ليس هذا مكانها أصلا.


                            فيما يخص الصراع بين لينيكس و ويندوز دعونا نعترف صراحة أن الأخير لايزال متفوقا على مستوى الحواسيب المكتبية و الفارق بينه و بين منافسيه لا يزال شاسعا.
                            صحيح أن لينيكس اكتسح عالم الخادمات (servers) و عالم اﻷنظمة المحمولة (embedded systems) و هو النظام المفضل لدى الباحثين و الأساتذه الجامعيين و الطلبة و الكثير من المبرمجين المستقلين و الهواة و أعضاء المنتدى
                            و لكن هؤلاء كلهم مجتمعون يعتبرون أقلية ، مقارنة مع غالبية مستخدمي الحواسيب من غير المحترفين.

                            حتى نثري النقاش بشكل عملي سأطرح سؤالين مهمين و لنحاول معا أن نبحث عن إجابة لكل منهما :

                            ما هي الوسائل و الطرق التي يمكن اعتمادها من طرف مجتمع المصادر المفتوحة حتى يصبح لينيكس النظام اﻷول في الحواسيب المكتبية و خاصة في العالم العربي ؟

                            ما هي الخطوات التي تظن أن ميكروسوفت ستنتهجها للحد من تقدم لينيكس و اﻷهم من ذلك كيف يمكن التصدي لها ؟

                            أجمل التحية
                            مدونتي
                            تغرب عن الأوطان في طلب العلا * وسافر ففي الأسفار خمس فوائد
                            تَفَرُّجُ هم ، واكتسـاب معيشــة * وعلم وآداب ، وصحبة ماجـد
                            لكن بعدها

                            لقرب الدار في الإقتار خيرٌ * من العيش الموسّع في اغتراب

                            تعليق


                            • #15
                              لسلام عليكم

                              عزيزي جلال

                              عجبي منك ! ﻻ تريد أن ندخل السياسة والعروبة في الموضوع وعنوان الموضوع يدعوا الى ذلك !

                              لك ذلك عزيزي

                              بالنسبة لتساؤلك ، أرى من وجهة نظري ، أن المشكلة في عدم انتشار لينكس ليست حصراً على النظام نفسه ، فاﻷنظمة اﻷخرى أيضاً تحاول أن تثبت أقدامها في هذا المجال المحتكر من قبل نظام ويندوز ، فالمساحة الواسعة التي يحتلها ويندوز جاءت نتيجة لعدة عوامل ،،، أذكر منها على سبيل المثال ﻻ الحصر /

                              أوﻻً : توقيت ظهور ويندوز كان مثالياً ، ففي الوقت الذي كانت فيه عمالقة البرمجيات في العالم تقوم بإنتاج أنظمة وبرمجيات تخدم المصالح التجارية والحكومية في المقام اﻷول كانت مايكروسوفت تخاطب فئة المستخدمين العاديين وتضع بين أيديهم أنظمة وبرمجيات لم يحلموا بمثلها من قبل ، فتسارع الناس ﻹقتناء مثل هذه اﻷنظمة بسرعة كبيرة ، مما جعلها المعيار اﻷول والوحيد لسوق أنظمة التشغيل المنزلية .

                              ثانياً : استغلال جهل المستخدم ، وهذه نتيجة أن النظام جاء على مساحة بيضاء ، أي ان الفئة العظمى من المستخدين ﻷول مرة يتعامل مع جهاز الحاسوب ، فمعظم المستخدمين ( أقول معظم وليس كل ) ﻻ يعرف من الجهاز إﻻ تشغيله وإعطائه أوامر بزر الفأرة اﻷيمن ! ، فساهم جهل المستخدمين في أن مايكروسوفت ﻻ تفكر في جودة النظام كما تفكر في سهولته وقابليته للإستخدام بشكل كبير .

                              ثالثاً : القوة اﻹعلامية والتسويقية ، فمن يملك قوة إعلام وتسويق كما تملك مايكروسوفت ؟

                              أكتفي بهذه العوامل

                              وفي الغد إن شاء الله سأقوم بوضع بعض الحلول الناجعة من وجهة نظري

                              معذرة على اﻹطالة

                              تحياتي

                              تعليق

                              يعمل...
                              X