إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

عرض الترجمة بشكل صحيح على Vlc

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عرض الترجمة بشكل صحيح على Vlc

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    كما يقول المثل الحاجة أم الإختراع، طبعا أنا ما إخترعت شي بس تعلمت طريقة تشغيل الترجمة بشكل صحيح على vlc و mplayer، لأني نزلت فلم The Golden Compass قبل فتره و إحتاجيت أشوفه بالترجمه عشان أفهم اللي قاعد يصير فيه!!

    الخطوة الأولى
    نزل الترجمة من هذا الموقع :
    http://subscene.com

    الخطوة الثانية
    أنسخ ملف الترجمة إلى المجلد الذي يوجد فيه الفلم .

    الخطوة الثالثة
    قم بتغيير إسم ملف الترجمة إلى إسم ملف الفلم مع المحافظة على إمتداده srt .

    الخطوة الرابعة
    أفضل أن تقوم بتحويل تشفير ملف الترجمة إلى utf-8 كما يلي :
    إفتح ملف الترجمة بإستخدام openoffice.org writer ثم إختر من النافذة التي تظهر ترميز Arabic Windows :

    و من ثم قم بتخزينه مرة أخرى بصيغة txt و من خلال ناتيلوس Nautilus قم بتغيير الصيغة إلى srt .

    الخطوة الخامسة
    إفتح برنامج vlc ( لتنزيله : sudo apt-get install vlc )
    ثم من قائمة Settings إختر Preferences ثم أنقر السهم قرب كلمة video و حدد subtitles/OSD و فعل خيار autodetect subtitle files كما في الصورة :


    الخطوة السادسة
    تحتاج لتنزيل حزمة libfribidi0 و يمكنك أن تبحث عنها في ساينابتيك synaptic ، و مهمتها عرض النصوص العربية بشكل غير متقطع .

    الخطوة السابعة و الأخيرة
    إستمتع بالفلم ...
    و إتقي الله فيما تشاهد

    صورة عشان تتأكدوا أني نجحت ( الصورة من فلم The Golden Compass )
    http://yousufinternet.blogspot.com

  • #2
    تسلم اخوي انا عندي برنامج vlc ومسلسل برزين بريك وصراحه كنت متعقد بس الحمالله

    اجئ شرحك بوقته لكن سؤال اخي اذا مافي ازعاج

    انا عندي جميع حلفات المسلسل وكلها بملف واحد وكل حلقه اسمها غير

    فحاليا اخلي ملف الترجمه بمثل اسمه واكتفي فقط بوضعه بداخل المجلد ؟

    ومكتبات libfribidi0 يجب تنزيلها ؟ للبرنامج او

    وتسلم اخوي مره ثانيه على الموضوع


    اخوك / سلطان

    تعليق


    • #3
      مشكور على شرحك للطريقة
      جـــــــــــاري التجربه

      تعليق


      • #4
        الصراحه ما جربت إلى الأن لكن أعتقد إذا كان الملف مجزء إلى حلقات مثلا
        عليك تعديل ملف الترجمه و هذا صعب لأن عليك تعديل التوقيتات
        أو عليك دمج ملفات الفيديو كلها بملف واحد!!
        أكيد في أحد من الأعضاء عنده خبره بهذا الموضوع
        و المكتبه يجب تنزيلها

        و مشكورين على المرور
        http://yousufinternet.blogspot.com

        تعليق


        • #5
          المشاركة الأصلية بواسطة yousufinternet مشاهدة المشاركة
          الصراحه ما جربت إلى الأن لكن أعتقد إذا كان الملف مجزء إلى حلقات مثلا
          عليك تعديل ملف الترجمه و هذا صعب لأن عليك تعديل التوقيتات
          أو عليك دمج ملفات الفيديو كلها بملف واحد!!
          أكيد في أحد من الأعضاء عنده خبره بهذا الموضوع
          و المكتبه يجب تنزيلها

          و مشكورين على المرور
          تسلم اخوي على ردك شكلي بنزل ويندوز لمدة يوم

          اخوك / سلطان

          تعليق


          • #6
            ليش هل في طريقة لتشغيل الترجمه على عدة ملفات في الويندوز
            http://yousufinternet.blogspot.com

            تعليق


            • #7
              شكــرا جزيـلا لك عزيزي يوسـف علي شـرح الطريقـه وان شاء الله تنجح

              تعليق


              • #8
                العفو
                و إن شاء الله تنجح معك
                لأن أنا جربتها و إشتغلت عال العال
                أشكر لك مرورك الطيب
                http://yousufinternet.blogspot.com

                تعليق


                • #9
                  احد الاصدقاء لي يشغل المسلسل بدون اي مشاكل وبسهوله لكن على ماظن لكل حلقه ملف ترجمه منفصل

                  انا الان بنام وبكره اجرب بكل الطرق اذا مانفعت اثبت ويندوز واشوفه واحذفه والله المستعان

                  اخوك / سلطان

                  تعليق


                  • #10
                    بعد اذنك يايوسف سأضع رابط لموضوع لي لعله يساعد بعض الاعضاء الذي يواجهون بعض الصعوبات

                    ايسر الطرق لتشغيل الترجمه العربيه في برامج الفيدو وبدون تغيير الترميز
                    التعديل الأخير تم بواسطة Genio; الساعة 24-02-2008, 02:25 PM.

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة Sultoon-Linux مشاهدة المشاركة
                      احد الاصدقاء لي يشغل المسلسل بدون اي مشاكل وبسهوله لكن على ماظن لكل حلقه ملف ترجمه منفصل

                      انا الان بنام وبكره اجرب بكل الطرق اذا مانفعت اثبت ويندوز واشوفه واحذفه والله المستعان

                      اخوك / سلطان
                      إذا عنده ملف ترجمه منفصل لكل حلقة فالمشكلة محلولة
                      فكل ما عليك فعله هو إتباع التعليمات التي ذكرتها في الدرس
                      أو التي ذكرها الأخ genio مشكورا
                      ترى ما في داعي نرجع للويندوز في كلشي
                      اللينكس يكفي و زيادة لو كافحنا معه سوي
                      http://yousufinternet.blogspot.com

                      تعليق


                      • #12
                        اخوي الحزمه الي تكلمت عنها وين احصلها بالضبط ؟ ﻻني الحين شفت وفعلا لكل حلقه ملف ترجمه وهل synaptic موقع او برنامج

                        واعتذر على كثرة اسئلتي

                        اخوك / سلطان

                        تعليق


                        • #13
                          برنامج synaptic هو برنامج إدارة الحزم في أوبونتو
                          و يمكنك أن تجده في :
                          system > administration >synaptic package manager
                          و قم بتحديد أي حزمة ثم أكتب الحزمة التي تريد تنزيلها
                          ثم قم بالضغط على المربع المجاور لها ثم إضغط apply
                          تحياتي و إحتراماتي
                          http://yousufinternet.blogspot.com

                          تعليق


                          • #14
                            الترجمه تريد تشتغل هع هع بس المشكله الحزم انا نزلت البرنامج الي قلت لي عليه واستعملته وفعلا لقيت حزم كثيره لكن الحزمه الي بالموضوع ماحصلتها بالبرنامج ودورت بجوجل الان وحصلتها بموقع وحملتها لكن ماقبلت التثبيت الظاهره الحزمه الي بالموقع مو شغاله

                            على العموم جزاك الله خير اخوي يوسف


                            اخوك / سلطان

                            تعليق


                            • #15
                              راجع موضوع الأخ genio ففيه الحزمه التي تبحث عنها
                              http://yousufinternet.blogspot.com

                              تعليق

                              يعمل...
                              X