إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مشكلة تواجهنى مع الماندريفا 2008

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مشكلة تواجهنى مع الماندريفا 2008

    السلام عليكم ورحمة اللـه وبركاته،
    عندى نسخة ماندريفا 2008 وقبل التستيب قمت بعمل تقسيم للهارد على اساس 15 جيجا للنظام و2.5 جيجا للسواب والباقى تركته فاضى للشغل، وهو هارد بمساحة 40 جيجا، وبعد تستيب اللينوكس ظهر عندى البارتيشن بتاع السيستم فقط اما الجزء الباقى من الهارد لم يظهر ولا أعلم كيف أظهره مع العلم انى قسمت بالبارتيشن ماجيك من الدوس.... وجهازى ديل بينتيوم 4 بروسيسور 2 جيجا ورامات 256 وكاش 512.
    - قمت بتعريف طابعتى الليزر وهى من نوع اتش بى 5000 وبها بوست سكريبت ونزلت التعريف وطبعت وتمام التمام بس لقيت وظيفة فى البوست سكريبت اعتمد عليها فى شغلى وهى الطباعة المقلوبة مش موجودة فما الحل؟
    رجاء المساعدة جزاكم الله عنى خيرا

  • #2
    المساحة الفارغة التي أبقيتها، هل أنشأتها مكانها قسماً (بارتشن) أم أبقيتها فارغة؟
    وإن كنت أنشأت قِسماً، فبأي نظام ملفات هيأته (فرمته)؟ أم أنك لم تُهيئه أصلاً؟

    إن كانت مساحة فارغة، فمقدورك بكل سهولة إنشاء قسم مكانها ليراها النظام، لأنه لن يراها إلا إن أنشأت مكانها قسماً مُهيأً، وذلك عن طريقة أداة التقسيم الموجودة في لوحة التحكم، تحت لسان "Local disks".
    أما إن لم تكن قد هيَّأت القسم، فبمقدورك أيضاً تهيئته من الأداة السابقة نفسها، وإن كنت لا تنوي استخدام الوندز، ولا تهمك التوافقية كثيراً، فنظام ملفات لينُكس ext3 جيد لبياناتك، أما إن كانت تُهمك التوافقية فتستطيع تهيئته بنظام ملفات FAT32، نِظام جيد لا بأس به، ومدعوم على كل المنصات الموجودة، سِوى أنه ضعيف قليلاً بالتعامل مع الملفات كبيرة الحجم (لا يمكن أن يزيد حجم ملف واحد عن 4 غيغا). وتستطيع بكلا الأحوال استخدام نظام ملفات لينُكس، والوصول إليه من الوندز بأدوات مُختلفة كالأداة العظيمة Ext2 IFS.

    أما إن كنت قد أنشأت قسماً فعلاً، وهيَّأته بنظام ملفات مدعوم، فهي إذن مُشكلة تركيب (mount)، وببساطة تستطيع فعل ذلك أيضاً عبر الأداة سابقة الذكر (عِوض استخدام سطر الأوامر، والحاجة لتعديل ملف fstab كي يكون التعديل دائماً، ولا تُضطر لإعادة عملية التركيب بعد كل إعادة تشغيل).
    افتح الأداة، واضغط على القسم، ثم اضغط على زر "mount point"، وحدِّد له مساراً (مجلداً) يصبح دوماً يُركب القسم فيه.

    وتُصبح على خير!

    تعليق


    • #3
      مع جزيل شكرى وتقديرى اخى العزيز وسوف اقوم بما اشرت به عليا واوافيك بالنتيجة

      تعليق

      يعمل...
      X