المشاركة الأصلية بواسطة سليمان الإبراهيم مشاهدة المشاركة
مما يسعدني ويسر خاطري أن أقدم لكم مخطوطة Internet’s Soapbar لإزالة العبارات الإلحادية وبعض الكلمات البذيئة التي كثر ورودها في وسائل الإنترنت المقروءة. تقوم هذه المخطوطة بتقية الصفحات من العبارات المنكرة مثل …

كود:
Holy [هنا ما يليق وما لا يليق]

… وبعض الكلمات التي قد يساء إستخدامها مثل …


كود:
god, moses, christ,
... لحظة اكتمال تنزيلها من الشبكة، وتنقيتها مجددا إذا تغيير محتواها (لتنقية الصفحات المتغيرة مثل Google+ وتعليقات يوتوب وتويتر). يجدر بي أن أنوه بأن عملية مراقبة المحتوى لا تحدث إلا في المتصفحات الجديدة أو كروم (أعتذر عن دعم فايرفوكس لأسباب سلف ذكرها). تتوقف المخطوطة تلقائيا أذا إنصرفت عن تبويب\لسان\tab الصفحة -لتخفيف على الجهاز- وتعود لتزاول الصفحة إذا رجعت إليه.

مثال: إذا أفترضنا أن IMPROPERWORD كلمة منكرة، فإن العبارة …


كود:
 This is IMPROPERWORD amazing

… تتبدل لتكون …


كود:
This is amazing  --modefied

تضاف علامة --modefied للعبارة إذا غيرت المخطوطة بها، وتتكرر بعدد التغييرات.

تستهدف المخطوطة في إصدارها الحالي تسع عبارات فقط (موجودة في أول المخطوطة)، وهذه كافية لتصفح صافي من العبارات المنكرة (حتى في المواقع التي تتكرر وتكثر فيها هذه العبارات).
أما عن توافقية المخطوطة مع المتصفحات المختلفة، فأنها ستعمل -إن شاء الله- على أي متصفح ما كان داعما لمخطوطات Userscript/ Greasemonkey. (لم أجربها بنفسي إلا على Chromium و Opera Mobile للأنظمة الأندرويدية).

لقد استخدمت هذه المخطوطة لفترة طويلة (ثلاثة أشهر) وقد أصلحت الكثير من العلل التي شابتها، ولكني إنسان والإنسان يخطئ ويقصر. لذا لا تتردد بطرح المقترحات والإنتقادات.