إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الطريق إلى لينوكس .. الطريق إلى الحرية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الطريق إلى لينوكس .. الطريق إلى الحرية

    بحثت بالمنتدى لكن غربيه لم اجد أحد اشار إلى موضوع اﻷخ علّوش القادم الجديد إلى جنو لينوكس

    اﻷخ فيصل الهذلي المكنى بعلّوش من عيال مكة اصنفه ككاتب سياسي ساخر كتب موضوع عن نظام جنو لينوكس ولم اجد أحد أشار إليه .

    إليكم الموضوع :-

    كثيرون هم من لا يعلمون ما هو ( لينوكس ) ! وكثيرون أيضاً من لا يعلمون ما ذا نعني بأنظمة التشغيل . لذلك دعوة من يجهل أنظمة التشغيل بمقارنة نظام ( ويندوز ) بأنظمة تشغيل أخرى هي ضرب من الجنون !

    • ما يكرو زفت !

    هذا أول ماصدمت به اثناء تواجدي للمرة الأولى في أحد ( معاقل ) لينوكس ! ترنحت قليلاً لفرط الدهشة , ثم جمعت شيئاً من فضولي , فخضت التجربة الأكثر إثارة في حياتي التقنية , هذا إن كان لدي حياة حينها !

    • ما هو لينوكس .؟

    لينوكس نظام تشغيل ” جماهيري ” ! وأعني هنا أن التوزيعات المبنية على نواة لينوكس هي نتاج ثورة لآلاف المبرمجين في أنحاء العالم ضد أنظمة الاحتكار والتدليس .

    • ثوّار لينوكس !

    نعم هم ثوّار وبكل ما لذلك من معنى . هم ثوّار يحملون سلاح المعرفة .. بل هم مشاعل من نور ! حقاً أنصار لينوكس يعون تماماً ما يتحدثون عنه . وبمجرد دخولك لمعقل من معاقل لينوكس ستشعر بأن الأمر ليس مجرد الترويج لنظام منافس .. بل هي ثورة تقنية قادمة !

    • أن تعرف اكثر !

    ربما قرأ أو سمع أحدكم هذه الجملة الشهيرة التي تتبجح بها قناة ” بيي ضرب خيي ” ! لكن اقسم بأن ساعة تقضيها مع ( لينوكس ) ستفتح أمامك كل أبواب المعرفة .. وستعلم حينها ماذا نقصد بنظام التشغيل .

    في لينوكس أنت تعلم ماذا تفعل , ومع لينوكس لا شيء يعمل بالخفاء .. ومع لينوكس لست بحاجة إلى ( ترسانة ) ما يكروسوفت من برامج مضادات الفايروسات .. لأنك ببساطة تقف على ارض صلبة , ولأن مبرمج توزيعة من توزيعات لينوكس يملك ضميراً لا تملكه جحافل ( ما يكروسوفت ) بأجمعها !

    • لينوكس منحنا شيئاً من الخصوصية .

    هل تعلم أن هناك توزيعات مبنية على نواة لينوكس انتجت بأيدي عربية 100% .. وهل تعلم ماذا يعني أن يكون ( لينوكس ) مصدراً مفتوحاً للمعرفة والاطلاع والإبداع ! هل تعلم ماذا قدمت المصادر المفتوحة للعالم .

    • غباء .. أم خبث .؟

    سؤال عنيف جداً : هل يعقل أن شركة غنية جداً كـ “مايكروسوفت” مازالت عاجزة عن سد ثغرات أنظمتها المتكررة .؟

    هل تعرف هوية الشركة التي لطالما كانت تطلق نشرات التحذير , كأخطر فايروس في العالم , فايروس رأس السنة , وفايروس الفلانتاين .؟ ! من المستفيد .؟
    هذه الانذارات ذات المستويات المتباينة تذكرنا بلجوء ساسة ( أمريكا ) إلى رفع حالة التأهب لوجود اخطار محتملة قبل كل عملية انتخابية !

    • على أرض الواقع :

    - ربما قرأت في يوم ما عن ميكانيكية اختراق المواقع .. انظر إلى ضحايا الهكرز . وانظر من أين تنطلق عمليات ( الهاكينغ ) وأين هم الضحايا ! بل انظر إلى الأدوات التي يعتمد عليها ( عتاولة ) الاختراق في العالم . لن يحدثك احد عن نظام يمتلك كل الأدوات اللازمة والدروع والترسانة والقوة والمتانة دون أن يقصد لينوكس !

    إن المحترفين في مجال الاختراق - وبصرف النظر عن شرعية هذا العمل من عدمه - يعون تماماً بأن نظام لينوكس هو المكان الآمن لهم , ومنصة الانطلاق الأكثر قوة لأي عملية . فلديك في لينوكس كل الأدوات الكفيلة بذلك بدءاً بجمع المعلومات عن سيرفر ما , وانتهاء برفع الصفحة الشهيرة (Hacked By) !

    • علّق !

    ببالغ القلق تنظر مايكروسوفت لعلمية ( التعليق / التهنيق ) التي يواجهها مستخدموها ! ولا حلول في الأفق ! وإن كنت تعمل على نسخة مقرصنة من نظام ( ويندوز ) وهذا هو المتوقع ! فلذلك اعتقد أن الأمر لا يتطلب منك سوى التوجه إلى اقرب محل وتحميل نظام تشغيل ويندوزي آخر وكالعادة مسروق ومنسوخ ومكرك ومسريل , أو كما قال ( ملياني ) زعم مافيا الماك !

    لكن سيختلف معك الأمر لو كنت قد دفعت الالاف , أو كنت تدير إعمالك الخاصة على شكبة تعمل على منصة ويندوز , ثم فجأة وبكل وقاحة تصاب الأجهزة بالصمم والبكم والعمى .. كل ما عليك هو أن تعيد التشغيل مرة أخرى .. وإن لم تستطع ذلك - وهذا قد يحدث - فلا خيار أمامك سوى أن تقطع التيار الكهربائي عن أجهزة الكمبيوتر وعن مدينتك بأسرها !

    • الشرعية من منظور ما يكروسوفت !

    والآن دعونا نتذكر رسالة السيد ( جيتس ) الشهيرة ” قام البرنامج بعملية غير شرعية ” ! فما هي الشرعية لدى مايكروسوفت .؟

    الشرعية هي أن تسوّق نظام فاشل وتحصل على الملايين , ثم تخرج على العالم باسطوانة ( ترقيعات ) ! والشرعية هي أن تكون أغنى رجل دون أن تفكر بأن هناك ملايين المستخدمين يركلون أجهزتهم بعد أن بلغ بهم الغيظ حد الجنون بسبب نوبات ( الصرع ) التي تنتاب نظام التشغيل الذي تسوقه لهم .

    والشرعية هي أنا هناك مئات الفايروسات والاف الضحايا سنوياً , والشرعية هي أنه حتى برامج ( الأنتي فايروس ) اصبحت عاجزة أمام ثغرات نظامك , و الشرعية هي عندما يكون الشق أكبر من الراقع !


    • اقرأ ..

    إن لم تكن ممن يمتلكون فضولاً معرفياً يدفعهم للسعي خلف الحقيقة , فحاول أن تقرأ ولو لمرة واحدة عن نظام ( لينوكس ) . وأعدك أن مجرد قراءتك عن هذا النظام , ستشعر أن العالم فتح لك باباً جديداً , ولن يجبرك أحد على الدخول , وستكون ( حراً ) كما تشاء , واقله أن تكون قد علمت معنى نظام التشغيل , وأن هناك نظام تشغيل آخر حر ومفتوح المصدر وبالمجان , فلا حاجة بأن تكون لصاً أو تعمل على برنامج مسروق ومنسوخ ومسريل !

    • أنا مستخدم ويندوز آخر !

    نعم هذه حقيقة , وأعلم أنها ستكون ” بجاحة ” في منظور آخرين . وأنا في نفس الوقت مستخدم للينوكس , وقد جمعت بين نظامي تشغيل في ( هارد دسك ) واحد ! لكن السؤال الأهم هنا : ماذا ينقصني لأكون من عصبة لينوكس .؟

    الحقيقة أنا الأمر يعتمد عليك بالكلية .. الخيار بيدك , فقط احصل على إحدى توزيعات لينوكس ( وبالمجان ) لتنظم إلى عصبة الأحرار .. هذا كل شئ فيما لو أردت أن تكون تحت بند الاستخدام الروتيني لأي نظام تشغيل ( أي مستخدم عادي ) وهو ما اصنف نفسي فيه الآن , مع أنك ستواجه بعض المشاكل - من كونك كذلك فقط - , إذ أن تعاريف بعض الهارد وير قد تقف حائلاً بينك وبين الاستفادة من بعض مزايا لينوكس و أؤكد بأن ذلك بالنسبة للمستخدم العادي فقط . لكن لو أردت أن تكون محترفاً في نظام تشغيل لينوكس فتقديري بأنك لو فرغت نفسك لشهر أو شهرين وعملت بطريقة احترافية على هذا النظام فستصبح عبقرياً وعن حق ! وهذه حقيقة أخرى عن لينوكس .. وهي أن مجرد دخولك إلى عالمه بحد ذاته يعد معرفة تكتسبها في غضون أيام لم تكتسبها في سنيك التي أهدرتها على ظهر الشئ المسمى بويندوز !

    تجاربي مع لينوكس :
    كانت تجاربي مع لينوكس دائماً بشكل متقطع ولم استقر بعد وهذا من كوني مستخدم عادي من جهة , ولظروف أخرى من جهة ثانية . لكن مع توزيعات اليوم , اختلف الأمر تماماً , وكل أصابع الاتهام التي كانت تتوجه إلى لينوكس اختفت تماماً . وهذا ما سترونه في الأسطر القادمة .

    أما البداية هي الدهشة ! وأرى أن الدهشة هي أهم اسباب السعي خلف المعرفة , لذلك لم يكن من الصعب علي بعد أن دهشت بوجود نظام تشغيل جبار كما قرأت عنه حينها , لم يكن من الصعب علي أن اقتحم هذا العالم الجديد . وعندما بدأت اقرأ عن لينوكس بدأ غموض المصطلحات ينجلي . فعلمت حينها ماذا قدمت المصادر المفتوحة للعالم , وقارنت وبكل حيادية بين نظامي ويندوز ولينوكس .. وجمعت أنصار النظامين وطرحت عليهم ذات الأسئلة , و واجهتهم بكل التهم , ثم قررت أخيراً دون أن يملي علي أحد ما يتوجب علي فعله .

    تجربتي العملية الأولى مع لينوكس هي مع توزيعة ( ارابيان ) كانت توزيعة رائعة بحق , وإن لم تكن تملك من الألوان والبهرجة التي يمتلكها ويندوز , لكنها كانت الأرض الأولى التي تنفست فيها الحرية !

    تجربتي الثانية هي مع التوزيعة الأكثر شعبية في العالم, وهي التجربة التي خضتها قبل اقل من شهر , وهي الدافع الرئيس لحديثي لكم اليوم عن لينوكس .. إنها توزيعة (UBUNTU) هذه التوزيعة جمعت الجمال مع القوة .. توزيعة حطمت كل المفاهيم السابقة . فهي تدعم وبشكل كبير جميع الأجهزة , هذا خلاف الواجهة الخيالية .

    الإنسانية تجاه الآخرين !
    اكثر ما أدهشني في تجربتي مع لينوكس وتعاملي مع مستخدمي هذا النظام هو تفانيهم الجارف في سبيل أن تكون على ( علم ) بهذا النظام . وستدهش إن قلت لك أن هناك متطوعين في انحاء مختلفة من العالم يقدمون لك نظام لينوكس وبتوزيعاته المختلفة وبالمجان ! ولا عجب فنحن نتكلم هنا عن المصادر المفتوحة , ومن يكرس حياته في تعلم ذلك , فلا شك أنه سيكون محباً للآخرين مؤثراً لهم على نفسه .

    وهذا ما يظهر جلياً في مسمى التوزيعة الأشهر في عالم لينوكس وهي توزيعة ( أوبونتو / UBUNTU) فهي مصطلح إفريقي له دلالات اجتماعية وإنسانية غاية في الروعة , والمعنى إجمالا يدور في فلك الإنسانية تجاه الآخرين . واعتقد أن الاسم لم يتم إطلاقه على إحدى توزيعات لينوكس من فراغ , بل إن الأمر هو وصف لمسيرة لينوكس !

    • لماذا كل هذا .؟

    اعتقد أنك ستشعر بكثير من الارتياح عندما تنير طريق شخص ما . واعتقد أن من ركائز ” فلسفة ” لينوكس هي أن تكون المعرفة من حق الجميع . وهذا يتجلى من كونه نظام ” مفتوح المصدر ” من جهة , ومن كونه نظام مجاني من جهة أخرى . وعليه فإنك لن تكون حراً ما لم تساعد الآخرين في أن يكونوا أحرارا !

    علوش ,,,

    رابط المقالة
    http://www.allooshistan.com/?p=97
    انصحك بمتابعة مدونة علّوش لترفيه عن نفسك من ضغوط السياسيه
    http://www.allooshistan.com
    أحب الانجاز والمنجزين تحية عظيمة للمنجزين في كل المجالات وخصوصا مجال البرمجيات الحره

  • #2
    شكرا على هذا المقال . .

    لي عودة إليه لمتابعة قراءته .

    kaf-laarous

    " إذا كنت تصدق كل ما تقرأ، لا تقرأ !"

    [مدونة kaf-laarous]


    G+ || Facebook || twitter

    تعليق


    • #3
      مقالة حلوة وتعبر عن الحالة العاطفية التي عاشها الأخ كاتب المقال عند اكتشافه للمجهول...

      مشكور على النقل اخي باسم..
      V.I.P

      (وَاصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ)
      هود 115

      Linux is user-friendly, but it happens to be selective about its friends

      "احذر أن تكون مثل البقية تأخذ وﻻتعطي ، فلن يكون هناك مصادر تعليمية على الشبكة، ﻻأكثر الله من أمثالهم"


      مجتمع لينوكس العربي: وقف لله تعالى وصدقة جارية، فلا بارك الله في كل من يحاول الإساءة إليه في الظاهر أو في الخفاء...


      تعليق


      • #4
        فعلا مقاله جميله جدا
        اشار الى عده نقاط واقعيه
        واعجبني ما اشار اليه في بند (الإنسانية تجاه الآخرين)

        شكرا اخي باسم لنقلك للموضوع
        وشكرا للاخ فيصل (علوش) وابدي اعجابي باسلوب طرحه بعد جوله بسيطه في مدونته
        Linux a day keeps Window$ away

        تعليق


        • #5
          مقال أكثر من رائع

          لكن هل صاحبه صحفي ؟

          أقصد هل هو معروف بين الصحفيين ؟ أم مجرد مدونة

          اعذروا جهلي فأنا لا أقرأ صحف دولية ولا أعيش في السعودية
          لأنه إذا وصل لينكس لهذه المرحلة فهذا يعني أن عهد حصر لينكس بال geeks قد ولى

          تعليق


          • #6
            شكرا اخوي مقال جميل

            ============

            Bad3r
            :argeeleh:
            Twitter
            : @Linux4SA

            تعليق


            • #7
              بالفعل أستاذ سامر نقلتها ﻷن الكاتب شرح الحالة النفسيه التي هو فيها مما اضفى بعد آخر جميل على المقالة .شكراً لمرورك استاذنا الفاضل

              أخي Lobd شكرا لك

              أستاذنا مؤيد حياك الله شكرا لمرورك على الموضوع وردا على سؤالك ﻻ اﻷخ فيصل ليس صحفي ومثل اﻷخ فيصل ﻻ ترغب الصحافة لدينا بإستضافته نتيجة قوة اﻹنتقاد والدق فيهم خذلك جولة على المدونه عشان تعرف أكثر ليش هو غير مرغوب به في الصحافه العربيه والسعوديه .

              إذا كان يهمك اﻷمر هناك صحفي في جريدة الحياة اسمه عبدالعزيز السويدان على ما اذكر كتب مقالة ينتقد فيها التخلف التقني ، ثم قمنا بمراسلته مع أحد اﻹخوه يعمل معنا بالمؤسسه لنخبره عن عالم المصادر الحره المفتوحه المصدر وأنها السبيل بعد الله لسد الفجوه التقنيه التي تعاني منها المجتمعات العربيه وأن اعتمادها استخدامها وتدريسها وتشريحها في كل المجاﻻت سيكون ذا خير عظيم على أمتنا اﻹسلامية العربيه وارسلنا عليه نسخه من فيدورا 7 وبالفعل اقتنع الرجل بفكرة المصادر الحره وكتب عنها فورا على صفحات جريدة الحياه .
              أحب الانجاز والمنجزين تحية عظيمة للمنجزين في كل المجالات وخصوصا مجال البرمجيات الحره

              تعليق


              • #8
                شكرا أخوي بدر العتيبي على مرورك الكريم
                أحب الانجاز والمنجزين تحية عظيمة للمنجزين في كل المجالات وخصوصا مجال البرمجيات الحره

                تعليق


                • #9
                  يعيطيك العافيه اخي باسم وأشكر الاخ فيصل على هذه المقاله الرائعة واسلوب الطرح المميز
                  كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان(((سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)))
                  اخوكم محمد العتيبي

                  تعليق


                  • #10
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

                    مشكور أخوي باسم على نقل المقال حق الأخ فيصل ... مقال غاية في الروعة ... ومقال أعتقد لو قرأه أي قاريء مهما كان حبه للويندوز سيثير هذا المقال فضوله للقراءة أو البحث عن (( جنو/لينوكس )) ... الأسلوب غاية في الجمال، لم أقرأ مثل هذه المقالات منذ آخر مقالة أعطاني إياها الأخ مؤيد حول لغة البرمجة بيرل ...

                    نقطة أتمنى يتم توضيحها للكاتب: لينوكس نظام حر وليس مجاني ... فليس كل ما على جنو/لينوكس مجاني، لكنه يتركز على قاعدة عريضة جداً وهي

                    الـحـــريــــة


                    ﻻ أعلم هل الأخ فيصل مسجل في المجتمع أم ﻻ؟ وإن لم يكن أتمنى أن يتم توجيه الدعوة له للإنضمام لنا، فنحن بالنهاية الكسبانين بدون أدنى شك خاصة مجلة المجتمع التي أتمنى أن يكون فيها العدد من هذه المقالات الرائعة ...


                    بخصوص الصحافة السعودية لي تجربة سابقة معها قبل حوالي 4 أو 3 سنوات ... حين قمت بمراسلة جريدة الرياض وطلبت منهم أن أنشر مقال عن جنو/لينوكس في جريدة الرياض، كانت الموافقة وقتها من رئيس القسم ناسي إسمه صراحة ... وبعد أن كتبت مقالتي والتي كانت حول مزايا جنو/لينوكس أخبروني بإنه ﻻ يمكن نشر مقالتي بسبب وجود كادر تقني لديهم هو من يقوم بذلك ... صراحة حزنت يومها بأمانة، فلماذا وافقوا من الأساس، ولكن بعد ذلك عرفت بإني أنا من كسب وليس هم، على الأقل كانت أولى مقالاتي التي أكتبها حول مزايا جنو/لينوكس وأيضاً الفشل بالنسبة لي هو بداية لطريق النجاح ...

                    أتمنى كل التوفيق للأخ فيصل ولجميع الأخوة الأعضاء ...
                    دمتم بود ...
                    إِنَّمَـا الأُمَـمُ الأَخْـلاقُ مَا بَقِيَـتْ ... فَـإِنْ هُمُ ذَهَبَـتْ أَخْـلاقُهُمْ ذَهَبُـوا

                    إذا المرء لا يرعاك إلا تكلفاً ... فدعه ولا تكثر عليه التأسفا
                    ففي الناس أبدال وفي الترك راحة ... وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا
                    فما كل من تهواه يهواك قلبه ... ولا كل من صافيته لك قد صفا
                    إذا لم يكن صفو الوداد طبيعة ... فلا خير في خل يجيء تكلفا
                    ولا خير في خل يخون خليله ... ويلقاه من بعد المودة بالجفا
                    وينكر عيشاً قد تقادم عهده ... ويظهر سراً كان بالأمس في خفا

                    [ مواقع مفيدة: أروع موقع القرآن الكريم |مدونتي |Twitter |نظام طارق ]

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة basem مشاهدة المشاركة
                      إذا كان يهمك اﻷمر هناك صحفي في جريدة الحياة اسمه عبدالعزيز السويدان على ما اذكر كتب مقالة ينتقد فيها التخلف التقني ، ثم قمنا بمراسلته مع أحد اﻹخوه يعمل معنا بالمؤسسه لنخبره عن عالم المصادر الحره المفتوحه المصدر وأنها السبيل بعد الله لسد الفجوه التقنيه التي تعاني منها المجتمعات العربيه وأن اعتمادها استخدامها وتدريسها وتشريحها في كل المجاﻻت سيكون ذا خير عظيم على أمتنا اﻹسلامية العربيه وارسلنا عليه نسخه من فيدورا 7 وبالفعل اقتنع الرجل بفكرة المصادر الحره وكتب عنها فورا على صفحات جريدة الحياه .
                      هذا هو الشخص المناسب في المكان المناسب أخوي باسم ...
                      لكن أمثال الأخ عبد العزيز السويدان قلة للأسف
                      إِنَّمَـا الأُمَـمُ الأَخْـلاقُ مَا بَقِيَـتْ ... فَـإِنْ هُمُ ذَهَبَـتْ أَخْـلاقُهُمْ ذَهَبُـوا

                      إذا المرء لا يرعاك إلا تكلفاً ... فدعه ولا تكثر عليه التأسفا
                      ففي الناس أبدال وفي الترك راحة ... وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا
                      فما كل من تهواه يهواك قلبه ... ولا كل من صافيته لك قد صفا
                      إذا لم يكن صفو الوداد طبيعة ... فلا خير في خل يجيء تكلفا
                      ولا خير في خل يخون خليله ... ويلقاه من بعد المودة بالجفا
                      وينكر عيشاً قد تقادم عهده ... ويظهر سراً كان بالأمس في خفا

                      [ مواقع مفيدة: أروع موقع القرآن الكريم |مدونتي |Twitter |نظام طارق ]

                      تعليق


                      • #12
                        أستاذنا وأخونا علي الحمدلله أن المقال أعجبكم وأسلوب اﻷخ فيصل ماشاء الله تبارك الله رائع
                        لكن أعتقد انه يعرف مفهوم الحريه ولكن استعاظ عنه بمصطلح المجانيه ﻷن عندنا ناس (الشعوب العربية ) لديها مثَل أبو بلاش كثّر منه ويخطف لبها كلمة مجاني في ظل ارتفاع اﻷسعار خخخخ .

                        اما بخصوص الدعوه إلى المجتمع من خلال المقال قال أني كنت في أحد معاقل الينوكس وﻻ اعتقد أنه يوجد معقل كبير وضخم مثل مجتمع لينوكس العربي .

                        وصراحه إذا كتب اﻷخ فيصل عن تجربته تحت باب جديد من أبواب المجلة أسمه (هذه تجربتي) سيكون أمر جميل جدا وسيشجع اﻻخرين على الكتابه عن تجاربهم وأيضا إنضمام آخرين إلى ركب المصادر الحره .

                        وصراحه بخصوص تجربتك أول مره أعرف أن لك مراسلات مع جرايدنا المهببه . خليني أقولك ليش منعوا مقالك بجريدة الرياض بحسب النقاش الذي دار بيني وبين اﻷخ لينكس السعوديه على قناة مجتمع لينوكس العربي العامه سألته قلت يا أخي ليش ما عاد نشوف أبو مشهور يكتب بالجريده مثل أول عن جنو لينوكس والمصادر الحره رد علي قال في ضغوط خارجيه سألت وقلت وش نوعها من وراءها قال بعد فتره انتظار مايكروسفت وقال أنّ مايكروسفت تتبرع لجرايدنا . انتهى كلامه ومن الطبيعي انه ما تكتب شي ضدها نتيجة الشحته التي تاخذها جرايدنا نعنبوكم ملاين مملاينه ياخذونها ارباح نتيجه بيع جرايدهم وباقي يشحتون من مايكروزفت تحت بند تعاون تقني .

                        أما عبدالعزيز السويدان ، عندنا الداخليه استدعاء كل ما كتب مقال ما عجبهم .
                        أحب الانجاز والمنجزين تحية عظيمة للمنجزين في كل المجالات وخصوصا مجال البرمجيات الحره

                        تعليق


                        • #13
                          يعني هي السعودية فقيرة مادياً لتبقى تحت مظلة وتبعية مايكروسوفت !!!
                          باسم أنا ليش أقتبست ردك بالأعلى حول الأخ عبد العزيز وقلت لك الشخص المناسب في المكان المناسب ... للأسف الشديد حكوماتنا ﻻ أريد أن اقول إن مايكروسوفت ليس مفروضاً عليهم ... فهذا واقع رضي من رضي وأبى من أبى ... الفرض هو سياسة أمريكية إحتكارية عنصرية بغيضة يتبعونها منذ سنين طويلة وليست وليدة اليوم ...

                          لكن ...

                          أخوي باسم صدقني وللأسف الشديد ﻻ يوجد رغبة في التغيير من أصحاب الشأن وأغلبهم أو 90% منهم مرتشين ويعملون لدعم وفرض مايكروسوفت على البلدان الذي هم فيها ... أعرف مراكز معلومات وطنية فقط الـ DNS على يونكس والبقية مايكروسوفت، وحين تسأل عن السبب يقولون لك حجج وأوهام ﻻ أساس لها من الصحة وكلها عبارة عن خرافات وأكاذيب ... أؤكد لك الخلل في أصحاب القرار أوﻻً وهؤﻻء مثل الذي تعلم أن يصطاد سمكة بسنارة وكل مرة سمكة واحدة، وحين قيل له هناك طريقة لصيد مئات السمكات لكن بطريقة مختلفة قال ﻻ خليني على الي أعرفها

                          أبو مشهور ﻻ أعرف صراحة لماذا قلت كتاباته في الجريدة ولكن أتمنى يكون المانع ليس مايكروسوفت وتبعيتها ... فالرجال كان وﻻزال له يد كبيرة في نشر هذه المعرفة وكان من السباقين لها أيضاً

                          الأخ فيصل "علوش" تكلم عن حقائق، وقائع، أدلة ... كلها تؤكد إن مستخدم جنو/لينوكس ليس كأي مستخدم آخر للحاسوب ... فشتان ما بين من يعرف ما هو نظامه وبين من يعرف كيف يستعمله فقط

                          هناك جملة كتبها أحد المرات الأخ أحمد StrikerX أعجبتني كثيراً كثيراً ويلخص الكثير، قال فيها:
                          اذا مستخدمين ويندوز 800 مليون .. مش في منهم مستخدم محترف الا مثلا 2%
                          اذا مستخدمى لينكس 80 مليون.. فمش فى منهم مش محترف إلا ال 2%
                          الرد موجود هنا


                          دمتم بود ...
                          إِنَّمَـا الأُمَـمُ الأَخْـلاقُ مَا بَقِيَـتْ ... فَـإِنْ هُمُ ذَهَبَـتْ أَخْـلاقُهُمْ ذَهَبُـوا

                          إذا المرء لا يرعاك إلا تكلفاً ... فدعه ولا تكثر عليه التأسفا
                          ففي الناس أبدال وفي الترك راحة ... وفي القلب صبر للحبيب ولو جفا
                          فما كل من تهواه يهواك قلبه ... ولا كل من صافيته لك قد صفا
                          إذا لم يكن صفو الوداد طبيعة ... فلا خير في خل يجيء تكلفا
                          ولا خير في خل يخون خليله ... ويلقاه من بعد المودة بالجفا
                          وينكر عيشاً قد تقادم عهده ... ويظهر سراً كان بالأمس في خفا

                          [ مواقع مفيدة: أروع موقع القرآن الكريم |مدونتي |Twitter |نظام طارق ]

                          تعليق


                          • #14
                            الصراحة مقالة مدهشة فعلا
                            كل التقدير و الود لكاتب المقال
                            وشكر خاص لك اخي باسم لنقل مقال جميل مثل ذلك
                            قل وداعاً للشاشات الزرقاء مع جنو لينكس

                            تعليق


                            • #15
                              خذلك جولة على المدونه عشان تعرف أكثر ليش هو غير مرغوب به في الصحافه العربيه والسعوديه
                              أنا فعلت ذلك مسبقا

                              لسبب ما تذكرت قصة السفير الأمريكي في بيرو (اسم بلد) مع مايكروسوفت ضد لينكس

                              تعليق

                              يعمل...
                              X